تشهد كنائس وابراشيات أسيوط إستعدادات مكثفة للإحتفال بأعياد الميلاد المجيد واستقبال آلاف الأقباط والمهنئيين من المسلمين وذلك بإنشاء ووضع مجسم لرحلة العائلة المقدسة "المغارة" وشجر الكريسماس.

حيث قامت فرق الكشافة من الشباب والفتيات بإنشاء "مغارة" لتجسيم رحلة العائلة المقدسة وميلاد السيد المسيح ـ عليه السلام ـ فضلاً عن وضع إنارة وأجراس الزينة على مداخل الكنائس والإبراشيات بالإضافة إلى شجرة الكريسماس والتي يحرص الآلاف من الحضور على إلتقاط الصور التذكارية معها احتفالاً بالعيد.

كما شهدت شوارع وميادين مدينة أسيوط ازدحاماً شديداً قبل احتفالات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية خاصة أمام محلات الهدايا واللعب والتي تعرض أحجام وأنواع مختلفة لشجرة الكريسماس وملابس بابا نويل "سانت كلوز" ؛ وذلك وسط أجواء مليئة بالفرح والبهجة والسعادة حيث يحرص الأسايطة (مسلمين وأقباط) على شراء الملابس والهدايا والألعاب احتفالاً بإنتهاء عام 2023 واستقبال العام الجديد 2024 حيث تتنوع الهدايا ما بين (القبعات ، والطراطير ، والميداليات) لبابا نويل والتي يغلب عليها اللون الأحمر بأسعار مختلفة حسب الحجم والنوع.

فيما قام كورال كنيسة سانت تريز للاقباط الكاثوليك في أسيوط بترديد الترانيم مع الطقوس الدينية خلال الأيام الماضية احتفالاً  بأعياد الميلاد المجيد والكريسماس .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بإنشاء (منصة التقاعد الموحدة) وتنويع استثمارات صندوق التقاعد

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، بإنشاء (منصة التقاعد الموحدة) وتنويع استثمارات صندوق التقاعد، فيما أشار الى ضرورة استعانة مجلس إدارة صندوق التقاعد بخبراء ومستشارين مختصين في مجال التطوير الاستثماري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً لمتابعة عمل صندوق التقاعد بحضور وزيرة المالية ورئيس هيئة التقاعد ومدير عام صندوق التقاعد"، مبينا، أن "السوداني اطلع على الدراسة التي أعدها فريق مختص من هيئة المستشارين، بخصوص عمل صندوق التقاعد والوصول إلى رؤية متكاملة، لتحسين واقع الخدمات المقدمة، من حيث تأمين المبنى المناسب وتطوير البنى التحتية للأنظمة الإلكترونية، كما جرى شرح المعوقات التي تواجه عمل الصندوق والتوصيات المتخذة لمعالجتها".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن "المواطن يقيم أداء الدولة ومؤسساتها، بمقدار ما تقدم له من خدمات، لاسيما ممن قضوا سنوات طويلة بالوظيفة ودفعوا توقيفات تقاعدية، مما يتطلب تحسين الخدمات المقدمة للمتقاعدين والتخفيف من معاناتهم، وكذلك إيجاد السبل الكفيلة لاستدامة أموال الصندوق".

ووجه السوداني، "مجلس إدارة صندوق التقاعد للاستعانة بخبراء ومستشارين مختصين في مجال التطوير الاستثماري وإعداد خطة إستراتيجية تعمل على تنويع سلة استثمارات الصندوق وبيان الفرص الاستثمارية المتاحة وتحويلها إلى مشاريع رابحة، بما يضمن زيادة مدخولات الصندوق والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا الصدد وكذلك رفد الصندوق بمجموعة من الموظفين المختصين".

كما وجه، "بإعداد خطة عمل تنفيذية لأتمتة جميع الخدمات المقدمة للمتقاعدين والمستفيدين وفق جدول زمني، وإنشاء تطبيق (منصة التقاعد الموحدة) ومنصات فرعية لجميع دوائر الدولة؛ بهدف تجاوز الروتين والبيروقراطية وتسهيل إتمام الإجراءات الإدارية والمالية الخاصة بجباية التوقيفات التقاعدية والإحالة على التقاعد وإكمال النظام الداخلي للصندوق وإنجاز تعليمات قانون التقاعد".

مقالات مشابهة

  •  «حكومة حماد» تصدر قرارا بإنشاء جامعة في «بلدية أبوصرة»
  • رئيس الوزراء يوجه بإنشاء (منصة التقاعد الموحدة) وتنويع استثمارات صندوق التقاعد
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية خدمة "الابن الشاطر" بالإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني: عندما يقدم الإنسان حبًا خالصًا في المسيح ينال الغبطة والفرح
  • وفاة النائب حمادة قرشى عضو مجلس الشيوخ عن محافظة أسيوط
  • "وَتَرْجُونَ مِنَ ٱللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ"!
  • الأنبا بيجول يدعو محافظ أسيوط لزيارة دير المُحرق
  • محافظ الدقهلية يوجه بإنشاء منفذ لبيع اللحوم بمدخل بلقاس
  • «أونلاين».. خطوات استخراج شهادة الميلاد
  • الأنبا مرقس يترأس اجتماع كهنة إيبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك