الرياض (عدن الغد) خاص

أجرى قائد الحراك التهامي الاستاذ عبدالرحمن حجري اليوم مباحثاث مع  السفير الفرنسية باليمن السيدة كاترين قرم

وفي مستهل اللقاء بالسيدة كاترين رحب بها قائد الحراك التهامي متمنيا لها النجاح في مهمتها كسفيرة فرنسا لدى اليمن، مثمنا لفرنسا الدور الايجابي في ملف اليمن

وتناول اللقاء المستجدات الراهنة على الساحة اليمنية والقضية التهامية ومظلومية شعب تهامة ودور الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن والمنطقة عموما.

و أكد قائد الحراك التهامي خلال اللقاء ، والتي جرت في إطار تواجد القيادة التهامية في الرياض، على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في أي سلام قادم وضرورة وجودهم على طاولة السلام وأنهم من يمثل تهامة فقط،وحق شعب تهامة في إدارة شؤون أنفسهم بأنفسهم بما يحقق لهم العدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة.

كما استعرض  خلال الحديث  مظلومية شعب تهامة وشرح أبعاد القضية التهامية وأنها قضية سياسية وحق أبناء تهامة وتطلعاتهم المشروعة

واشاد بالجهود الفرنسية بخصوص التسوية السياسية، وذلك من خلال دورها الإيجابي في اليمن وتهامة على وجه الخصوص. وفي الملف اليمني في مجلس الأمن لتصحيح الأمور ودعم عملية السلام والاستقرار والتنمية في اليمن بشكل عام وفي تهامة على وجه خاص.

هذا وقد تطرق  اللقاء أيضا لمستجدات الساحة اليمنية والإقليمية والدولية وضرورة أن يسود الأمن والاستقرار في المنطقة،لينعم الجميع به واقعاً ملموساً ويحقق المصالح المشتركة بعيداً آلة القتل والدمار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

قائد فيلق القدس الإيراني يزور جبهة المقاومة ضد إسرائيل

أفادت تقارير صحفية الخميس، بأن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قآني زار جبهة المقاومة والتقى كبار قادتها.

ونقلت مواقع إخبارية عن وكالة الأنباء الإيرانية، أن قآني أكد لقادة المقاومة دعم إيران لصمود أهالي قطاع غزة ومقاومتهم كسياسة دائمة.

ولم تتناول التقارير الإيرانية تفاصيل حول تاريخ ومكان اللقاء والشخصيات التي التقى بها قائد فيلق القدس.

وتزامن الإعلان عن هذه  الزيارة مع توجيه الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان رسالة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكد له فيها أن طهران "مستمرة في دعمها الشامل للشعب الفلسطيني المظلوم حتى تحقيق جميع أهدافه واسترداد حقوقه وتحرير القدس".

وجاء في رسالة الرئيس الإيراني "إنني شخصيا واثق من أن النصر سيكون حليفا لفلسطين العزيزة، نصرا مؤزرا من عند الله، وذلك بفضل صمود شعب فلسطين التاريخي، وصمود غزة المظلومة القادرة المقتدرة، وبفضل وطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وفي وقت سابق، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي إن "المقاومة تضاعفت في اليمن والعراق ولبنان وفلسطين، ومما يدعو للفخر والاعتزاز أن أبناء اليمن قطعوا الطريق أمام داعمي الكيان الصهيوني في البحر الأحمر".

واشار اللواء سلامي إلى أن "عزة وسعادة كافة المسلمين تمر بميادين الجهاد والشهادة" موضحا بأن "المستكبرين يحاولون دوما التخلص من الاسلام أينما كان، لأن الإسلام ينوّر عقول الشعوب ويهديها إلى طريق الحق والصواب والحرية والكرامة الإنسانية".

وشدد على أن "ميادين الجهاد تكون حيث: المسلمون في خطر" وأضاف "سنكون هناك لأن عملنا في الميدان يعتمد على جغرافيتنا الإيمانية والإقليمية".

مقالات مشابهة

  • قائد فيلق القدس الإيراني يزور جبهة المقاومة ضد إسرائيل
  • النائب العام يلتقي رئيس النيابة العامة بالمملكة المغربية
  • العليمي يلتقي سفير الإمارات لدى اليمن لمناقشة المستجدات المحلية
  • النائب العام يلتقي رئيس النيابة العامة للمملكة المغربية
  • أردوغان يلتقي المستشار الألماني في واشنطن
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة
  • وزير العدل يستقبل سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يلتقي قائد الجيش السوداني على ساحل البحر الأحمر
  • مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية يلتقي مستشار وزير الدفاع الإيطالي