افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، منافسات البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة في نسختها الـ 25، والتي تستمر منافساتها حتى 3 يناير الجارى، بمشاركة 9 منتخبات، بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة.

شهد الافتتاح عرض لمنتخب السلة للكراسى المتحركة وذلك بحضور الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة ونائب رئيس الإتحاد العربي، وعبد الله شلبي الأمين العام للإتحاد العربي، وعبد الرحمن المسعد نائب رئيس الإتحاد العربي، ومحمد فتحى عضو مجلس إدارة الاتحاد ومدير البطولة، بالإضافة إلى عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى، وأيمن على رئيس بعثة منتخب مصر بالبطولة وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، وائل لطفي مدير عام الاتحاد العربي.

وخلال افتتاح البطولة، قال وزير الشباب والرياضة ": مرحبا بكل الوفود العربية والدول الأشقاء، أرحب بهم فى بلدهم الثانى مصر، وكل الرياضيين كل التحية والتقدير، بسم الله أعلن افتتاح البطولة العربية ".

أشار وزير الرياضة إلي حرص الدولة المصرية دائماً على تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، وتوفير الأجواء المناسبة لنجاحها، لافتاً سعيها من خلال هذه البطولة إلى تعزيز العلاقات الرياضية بين الدول العربية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المنتخبات المشاركة.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن مصر تمتلك بنية تحتية رياضية متطورة، قادرة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى، مشيراً إلى الدعم الكبير من القيادة السياسية للرياضة المصرية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاحها، وتحقيق الإنجازات على المستوى الدولي.

ويلتقى اليوم منتخب مصر مع نظيره الإماراتي في أولى مباريات البطولة على ان يلتقى مع الكويت غدا وتونس بعد غد الخميس.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجانب منتخبات كلا من الامارات ، الكويت، تونس، بالإضافة إلى المغرب ، بينما تضم المجموعة الاولى موريتانيا و الجزائر و الصومال بالاضافة إلى ليبيا.

وتضم قائمة المنتخب في البطولة كل من، أحمد عادل دولا، احمد ياسر مودى، كريم حاتم، إيهاب أمين، يوسف شحاته، عمرو الجندي، عمرو زهران، أحمد ياسر ريحان، عمر هشام، أنس أسامة، عمر طارق، خالد عبدالناصر، هيثم كمال، علي أحمد.

ويقود المنتخب المصري للرجال في البطولة العربية، وائل بدر المدير الفني، ومحمد سليم المدرب المساعد، بالإضافة إلى رامي جنيدي، وأحمد منير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منافسات البطولة العربية للمنتخبات السلة البطولة العربية للمنتخبات لكرة السلة منتخبات

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان الأفريقي يستقبل "العسومي" ويجريان مباحثات حول تعزيز العلاقات العربية الأفريقية

 

شارك معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي في الجلسة العامة لبرلمان عموم إفريقيا في جوهانسبرج بجمهورية جنوب إفريقيا، كضيف شرف تلبية للدعوة التي تلقاها من معالي السيد فورتشن شارومبيرا رئيس البرلمان، حيث كان في استقبال معاليه، معالي السيد فورتشن شارومبيرا رئيس البرلمان الأفريقي.

وأجرى رئيس البرلمان العربي مع نظيره الأفريقي وأعضاء مكتب برلمان عموم إفريقيا مباحثات حول سبل توظيف الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات العربية الأفريقية، حيث أكد "العسومي" حرص البرلمان العربي على تعزيز هذه العلاقات في كافة المجالات، واصفًا إياها بأنها علاقات استراتيجية تضرب بجذورها في التاريخ، وتستند إلى قاعدة عريضة من الروابط الثقافية والحضارية والدينية فضلًا عن المصالح المتبادلة.

وشدد "العسومي" على أهمية أن تكون هناك علاقة مؤسسية منتظمة بين البرلمان العربي والبرلمان الأفريقي باعتبارهما يمثلان صوت الشعبين العربي والأفريقي، وضرورة أن تواكب العلاقات البرلمانية التطورات والمستجدات التي شهدتها العلاقات العربية الأفريقية على مدار السنوات الماضية، وبما يلبي تطلعات الجانبين في الارتقاء بالعلاقات البرلمانية العربية الأفريقية إلى آفاق أرحب في كافة المجالات، كما أكد على أهمية أن يكون هناك تنسيق مشترك ودائم بين المنظمتين في المحافل البرلمانية الدولية المختلفة.

ومن جانبه، شدَّد السيد شارومبيرا رئيس البرلمان الأفريقي وأعضاء المكتب، على أن زيارة رئيس البرلمان العربي إلى مقر البرلمان الأفريقي في جوهانسبرج تمثل نقطة تحول نوعية في مسار العلاقات العربية الأفريقية على المستوى البرلماني، مطالبين بالبناء على هذه الزيارة الهامة واتخاذ مزيد من خطوات التعاون بين المنظمتين. وأكد رئيس وأعضاء البرلمان الأفريقي أن تعزيز التعاون مع البرلمان العربي يمثل آلية مؤسسية مهمة من آليات العمل العربي الأفريقي المشترك، مقدمين الشكر إلى رئيس البرلمان العربي على حرصه الشديد ومبادرته بتعزيز وتطوير هذه الآلية التي تمثل البعد الشعبي للشراكة العربية الأفريقية.

وفي نهاية المباحثات، اتفق الجانبين على أهمية استمرار التنسيق واللقاءات المشتركة فيما بينهما للحفاظ على حالة الزخم الحالية في العلاقة بين المنظمتين وتطوير هذه العلاقة بشكل مستمر على نحو يخدم مصالح الشعبين العربي والأفريقي.

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة بلجيكا و أوكرانيا وتأهل الشياطين الحمر
  • وزيرة البلدية تؤكد أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانيات الاقتصادية والسياحية للدولة
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • وزير الرياضة يفتتح بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • رئيس البرلمان الأفريقي يستقبل "العسومي" ويجريان مباحثات حول تعزيز العلاقات العربية الأفريقية
  • دجوكوفيتش لن يشارك في "ويمبلدون للتنس"
  • الفجوة المالية لمتطلبات تمويل التنمية المستدامة في العالم العربي تفوق 100 مليار دولار سنوياً
  • «سكا دي ليجل» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في إيطاليا
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا