رفع المشيّعون أعلام الحشد الشعبي، وصور نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، والجنرال الإيراني قاسم سليماني اللذين قضيا بضربة أمريكية في مطار بغداد قبل نحو أربع سنوات.

اعلان

تجمع مشيّعون بالعاصمة العراقية وهم يحملون نعش عنصر مقاتل من فصيل عراقي في الحشد الشعبي، قُتل في ضربة أمريكية استهدفت مواقع للميليشيات في البلاد في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وقال فاضل الجزي وهو أحد المشاركين في التحرك: "ما فعلته القوات الأمريكية الأمس، وتقوم به هذه الأيام هو انتهاك جديد لسيادة الدولة العراقية عندما تستهدف القوات النظامية العاملة تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة. وإضافة إلى ذلك، فهي جريمة أخرى تضاف إلى السجل الإجرامي الأسود لأمريكا".

ورفع المشيّعون أعلام الحشد الشعبي، وصور نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، والجنرال الإيراني قاسم سليماني اللذين قضيا بضربة أمريكية في مطار بغداد قبل نحو أربع سنوات. 

ومن أمام مسجد بالعاصمة بغداد، ردّد المشيعون حول النعش الذي لفّ بعلم الحشد الشعبي، هتافات "كلا كلا أمريكا" و"أمريكا الشيطان الأكبر".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أمر الجيش الأمريكي بتنفيذ ضربات جوية انتقامية ضد الميليشيات المدعومة من إيران بعد إصابة ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية في هجوم بطائرة بدون طيار في شمال العراق.

غارات تركية في العراق وسوريا بعد مقتل 12 جندياً تركياً خلال يومينمقتل عنصر من الحشد الشعبي وجرح 24 آخرين في قصف أمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الله العراقية

وأعلنت الولايات المتحدة قصف ثلاثة مواقع في العراق، تستخدمها فصائل موالية لإيران، غداة الهجوم بطائرة مسيّرة استهدف قوات التحالف الدولي لمكافحة ما يُسمى بتنظيم الدولة والقوات الأمريكية قرب مطار أربيل شمال العراق، أدّى إلى إصابة ثلاثة عسكريين أمريكيين بجروح.

ونددت الحكومة العراقية في بيان الثلاثاء بـ"استهداف مواقع عسكرية عراقية من قبل الجانب الأمريكي"، معتبرةً أنه فعل عدائي واضح وغير بنّاء.

وأشار البيان إلى أن القصف الذي أدّى إلى مقتل "منتسب" في القوات الأمنية و"إصابة 18 آخرين بينهم مدنيون" بجروح، يسيء "إلى العلاقات الثنائية بين البلدين" ويمثّل "مساساً مرفوضاً بالسيادة العراقية".

ويأتي الهجوم الأخير على القوات الأمريكية بعد أشهر من تصاعد التهديدات والإجراءات ضد القوات الأمريكية في المنطقة منذ هجوم حماس على إسرائيل في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول، والذي أشعل شرارة الحرب المدمرة في غزة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فلسطينيون يعودون بحذر إلى مدينة تل الهوى في غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي فطريات خطيرة "مقاومة للعلاج" تقتل جنديا إسرائيليا وتصيب آخرين في غزة شاهد: القوات الإسرائيلية تزعم أنها كشفت شبكة أنفاق شمال غزة قصف العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران جنازات اعلانالاكثر قراءة شاهد: فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة للحصول على القليل من الطعام في غزة تستمر التغطية| قصف إسرائيلي على قطاع غزة ونتنياهو يتوعّد بمواصلة الحرب توتر في صربيا وزعيمة المعارضة تتعهد بمواصلة إضرابها عن الطعام إلى حين إلغاء نتائج الانتخابات مقتل مسؤول إيراني كبير بغارة إسرائيلية على سوريا والحرس الثوري: تل أبيب ستدفع الثمن تضرر عشرات آلاف التايلانديين بسبب الفيضانات جنوب البلاد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 20.915 فلسطينيا وزهاء 55 ألف جريح يعرض الآن Next عاجل. "خارجية" البرلمان التركي تصادق على عضوية السويد في الناتو يعرض الآن Next شرطة نيودلهي تقول إنها تلقت مكالمة هاتفية بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية يعرض الآن Next خيارات قاسية يواجهها مبتورو الأعضاء من بين آلاف الجرحى الفلسطينيين بسبب القصف الإسرائيلي يعرض الآن Next الحرب السيبرانية تشتعل بين إيران وإسرائيل.. روابط مشبوهة وسرقة معلومات سرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس روسيا فرنسا غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين عيد الميلاد تركيا إسرائيل العراق Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس روسيا فرنسا غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف العراق الولايات المتحدة الأمريكية إيران جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس روسيا فرنسا غزة بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين عيد الميلاد تركيا إسرائيل العراق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس روسيا فرنسا غزة القوات الأمریکیة الحشد الشعبی یعرض الآن Next أمریکیة فی فی غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية

اعتبر مستشار البنتاغون السابق دوغلاس ماكغريغور أن الولايات المتحدة "مقبلة على حرب داخلية" سواء فتحت الحدود مع المكسيك أو أغلقتها، مشيرا إلى حضور "حزب الله" و"داعش" في المكسيك.

وقال ماكغريغور إن "الولايات المتحدة ستخوض حربها الداخلية الخاصة بها سواء مع وجود حدود مفتوحة مع المكسيك، أو حتى إذا كانت تلك الحدود مغلقة"، بحسب ما جاء في مقابلة مع قناة Deep Dive على موقع "يوتيوب".

وألقى المستشار السابق في البنتاغون باللوم على وزير الداخلية الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، قائلا: "حاليا، يتجاهل الجميع الوضع على الحدود (الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك). لقد فتحها مايوركاس، وكان لحزب الله خلية كبيرة نشطة في المكسيك. والآن هناك عملاء للحزب في كل الولايات الأمريكية".


وحذر: "إنهم ليسوا الوحيدين، بل هناك أيضا الكثير من مقاتلي (التنظيم الإرهابي) داعش".
واعتبر ماكغريغور أنه حتى في حال جرى إغلاق تلك الحدود فإن ذلك "لن ينقذ الولايات المتحدة من الحرب".



وأضاف أنه "بدلا من الإسلاميين، سوف يكون لزاما على واشنطن محاربة عصابات المخدرات المكسيكية، التي لن تغفر للولايات المتحدة تطاولها على تدفقات هذه التجارة".

وأعرب عن مخاوفه من أن "ملايين المهاجرين من مختلف البلدان الذين يعيشون بالفعل في الولايات المتحدة سيصبحون حلفاء لمافيا المخدرات".

وأضاف: "لأن (المرشح الرئاسي دونالد) ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة، سوف تحصل عليها هنا، داخل بلادنا.. لذلك تمتلك هذه الحرب فرصة أفضل للانطلاق من هنا أكثر من أي مكان آخر".

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: القدرات اليمنية لا يمكن القضاء عليها بسهولة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارة أمريكية بريطانية تستهدف جزيرة كمران بالحديدة
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • بالفيديو.. فصيل مسلح يداهم منزل ضابط عراقي رداً على ملاحقة أحد أنصارها
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • بالصور.. عملية أمنية شرقي الأنبار
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة