موقع 24:
2024-09-30@10:06:22 GMT

بسبب الحرب في غزة.. ارتفاع أسعار النفط

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

بسبب الحرب في غزة.. ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2% الثلاثاء، إلى أعلى مستوى في شهر تقريباً بسبب الصراع في الشرق الأوسط، وآمال المستثمرين في خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي، المركزي الأمريكي قريباً، بما يعزيز النمو الاقتصادي العالمي، والطلب على الوقود.

وتزامن الانتعاش مع حركة تداول محدودة بسبب إغلاق بعض الأسواق في عطلة عيد الميلاد ليضاف إلى مكاسب الأسبوع الماضي التي بلغت حوالي 3% بعد هجمات ميليشيا الحوثيين على السفن ما عطل حركة الشحن والتجارة العالمية في وقت لا تظهر فيه بوادر على انحسار الصراع بين إسرائيل وحماس.

بعد إيران.. ميليشيا #الحوثي مخلب جديد في يد #الصين! https://t.co/xZB2uGVGti

— 24.ae (@20fourMedia) December 23, 2023 وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.79 دولار، أي 2.3% إلى 80.86 دولاراً للبرميل، وبلغ في وقت سابق 81.23 دولاراً، في أعلى مستوى منذ 1 ديسمبر(كانون الأول). وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.89 دولار، أي 2.6% إلى 75.45 دولاراً للبرميل.
ورغم المخاوف من الصراع في الشرق الأوسط، وتحويل مسار سفن الشحن، لم يتأثر المعروض الفعلي بعد. 
وانتعش النفط أيضاً بعد توقعات بتقليص المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في العام المقبل. وسيؤدي انخفاضها إلى تراجع كلفة الاقتراض الاستهلاكي، وهو ما قد يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الحوثيون

إقرأ أيضاً:

بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك

سنغافورة-رويترز 

قالت هيئة السلامة وحماية البيئة الأمريكية أمس الجمعة إن نحو 24 بالمئة من إنتاج النفط الخام و18 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف بسبب العاصفة هيلين.

وتراجعت خسائر إنتاج النفط والغاز الطبيعي لليوم الثاني على التوالي بعد أن بلغت ذروتها عند 511 ألف برميل يوم الأربعاء.

وقالت الهيئة إن منتجي الطاقة أوقفوا إنتاج 427 ألف برميل يوميا من النفط ونحو 343 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي من مياه الخليج.

وقالت الهيئة التنظيمية البحرية إن تسع منصات نفط وغاز تم إخلاؤها اعتبارا من أمس الجمعة، وهو ما يمثل نحو 2.4 بالمئة من إجمالي منصات خليج المكسيك، نقلا عن تقارير من المنتجين.

بدأت شركات إنتاج النفط والغاز في إيقاف الإنتاج البحري يوم الثلاثاء، مع تحرك العاصفة هيلين عبر خليج المكسيك بالولايات المتحدة.

وقالت شركة شيفرون أمس الجمعة إنها بدأت إعادة نشر العاملين واستعادة الإنتاج في المنصات التي تديرها الشركة في أعقاب مرور العاصفة.

وأظهرت بيانات اتحادية أن خليج المكسيك في الولايات المتحدة يمثل نحو 15 بالمئة من إجمالي إنتاج النفط المحلي واثنين بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع في الاسواق العالمية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وسط مخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • النفط يقفز مع اشتعال التوترات في المنطقة
  • ارتفاع أسعار النفط عقب استهداف ضاحية بيروت
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك
  • أسعار النفط تتجه لخسارة أسبوعية بضغط من توقعات ارتفاع الإمدادات