تشير آخر الإحصائيات التي تحصلت عليها “النهار أنلاين”، إلى أن عدد أسواق الماشية التي تقرر إغلاقها، بلغ واحد وعشرين ولاية موزعة عبر ربوع الوطن، بعد تسجيل إصابات بالحمى القلاعية وسط الأبقار.

وأكدت مصادر مطلعة بمبنى وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، على أن تجند المصالح البيطرية ومباشرتها المبكرة لعملية التلقيح مكن من تلقيح ست وتسعين ألف رأس بقرة تطبيقا لتعليمات المسؤول الأول على القطاع الذي حدد مهلة شهر لتلقيح أكبر عدد ممكن من أجل احتواء الوضع قبل انتشار الحمى إلى باقي ولايات الوطن “في السابق كانت عملية تلقيح رؤوس الأبقار ضد هذا الوباء تستغرق ثلاثة أشهر غير أن الوزير يوسف شرفة أسدى تعليمات من أجل تقليص المدة إلى شهر في انتظار انطلاق عملية استيراد للقاحات خلال 2024”.

وبلغة الأرقام، كشفت مصادر “النهار أنلاين”، إلى أن ولاية تبسة احتلت الصدارة من حيث عدد الأسواق التي تم إغلاقها باحصاء اثنى عشر سوقا، متبوعة بالمسيلة بعشرة أسواق، قالمة ثمانية أسواق، سوق أهراس خمسة وبومرداس سوقا واحد “اليوم فقط ارتفع العدد من سبعة عشر إلى واحد وعشرين بعد تسجيل اصابات في أربع ولايات جديدة” كما احتلت ولاية تبسة –حسب مصادرنا- أعلى نسبة تلقيح شأنها شأن ورقلة والمنيعة وكذا البيض مقارنة بالولايات الأخرى، كون الهدف الأسمى للوزارة هو المحافظة بالدرجة الأولى على سلامة الثروة الحيوانية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب

«كارثة تحدق بالاقتصاد الإسرائيلي».. هكذا وصفت «القاهرة الإخبارية» في تقرير لها ،الوضع الاقتصادي في تل أبيب مع اتساع رقعة الحرب وتصاعد تكاليف العمليات العسكرية، لا سيما في ظل خفض التصنيف الائتماني والانكماش الحاد في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب هروب الاستثمارات».

وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرها التلفزيوني بعنوان «المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب وتصاعد التكاليف».

 إغلاق عشرات الآلاف من الشركات الإسرائيلية 

وأضاف التقرير: «صحيفة واشنطن بوست أشارت إلى إغلاق عشرات الآلاف من الشركات الإسرائيلية أبوابها وتضرر صناعة البناء والزراعة، والتي تعتمد بشكل كبير على الفلسطينيين، الذي ألغى الاحتلال الإسرائيلي تصاريح عملهم بعد 7 أكتوبر الماضي، ويأتي ذلك وسط تقديرات بأن نحو 60 ألف شركة إسرائيلية قد تضطر للإغلاق في العام الحالي بسبب نقص العمالة وتعطل سلسلة التوريد وتراجع ثقة الأعمال»، متابعا : «في حين، تقوم العديد من الشركات بتأجيل أي مشروعات جديدة».

مقالات مشابهة

  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • «القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • زلزال عنيف بقوة 5.1 درجة يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • أمطار غزيرة ورعود على 17 ولاية اليوم
  • زلزال قوي يضرب منطقة قريبة من ولاية أوريغون الأميركية
  • زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب سواحل ولاية أوريغون الأمريكية
  • ولاية أمريكية تُعلن حالة الطوارئ بسبب إعصار هيلين
  • إغلاق سفارة أفغانستان بلندن بعد قطع طالبان علاقتها معها
  • رغم استيراد الآلاف من رؤوس الماشية.. أسعار اللحوم في المغرب تواصل الارتفاع وسط تساؤلات حول فعالية الدعم الحكومي