الثورة نت|

اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، وأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان اليوم، على مشروع تمكين الخدمات الإلكتروني الذي أعدته أمانة العاصمة.

واستمعوا ومعهم رئيسا لجنتي الشؤون الاجتماعية حمود النقيب، والتخطيط والتنمية شرف الهادي، وعدد من وكلاء الأمانة، إلى شرح من وكيل الأمانة للقطاع المالي وتنمية الموارد مازن نعمان، ومدير النظم والمعلومات المهندس محمد صلاح، عن المشروع، الذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام طالبي الخدمات، وتقديمها عبر نافذة واحدة، والحصول على الخدمات بصورة آلية من منازلهم أو مقار أعمالهم، وتوفير بيانات ومعلومات كافية في أي وقت.

واستعرضا أهداف ومميزات ومراحل تنفيذ النظام الإلكتروني الذي أعده الفريق الفني والمبرمجين في الإدارة العامة للنظم والمعلومات بإشراف أمين العاصمة على مدى ثلاث سنوات بدعم ذاتي، والذي بدأ تطبيقه بمديرية السبعين كمرحلة أولى، ويشمل الربط الشبكي لكافة المكاتب التنفيذية والخدمية بالأمانة والمديريات.

وخلال الزيارة أشار الجنيد إلى أن النظام الالكتروني يعد من أهم المشاريع في إطار أتمتة الأعمال خصوصا ما يتعلق بالخدمات وتبسيط الإجراءات المرتبطة باحتياجات المواطنين من مختلف الخدمات.

وأكد أن السلطة المحلية هي الميدان الحقيقي الذي يرتبط بشكل مباشر بخدمات المواطنين، ولذلك يحتاج هذا النظام إلى بنية مادية، على اعتبار أن هذا المشروع ليس لأمانة العاصمة فقط وإنما نواة لحكومة إلكترونية.

وأوضح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال أن هذا المشروع سيسهم في تسهيل وتبسيط الخدمات ويمكن المواطن من طلب الخدمة من جواله أو منزله مباشرة دون أن يذهب إلى الجهة كما كان في السابق.. معتبرا المشروع في هذه المرحلة الصعبة إنجازا نوعيا يتطلب توفير البنية المادية والربط الشبكي واحتياجات الكادر الذي يعمل على هذا النظام.

وتوجه بالشكر للكادر اليمني المتميز الذي أعد هذا النظام وكذا لأمين العاصمة الذي تابع هذا المشروع باهتمام حتى خرج إلى حيز الوجود.. مبينا أنه وبعد استكمال البنية التحتية وتوفير السيرفرات التي يحتاجها النظام الالكتروني سيتم تعميمه على كل المحافظات.

بدوره أشاد أمين العاصمة بجهود الكادر الفني وكل من أشرفوا وبذلوا الجهود لإنجاز هذا العمل الذي يلبي التطلعات لبناء الدولة اليمنية الحديثة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن هذا النظام شامل يتعلق بالخدمات والإيرادات وانتشارها على مستوى كل المديريات والمستفيدين ويمنح رؤية حقيقية بالوضع الراهن لمختلف مسارات الخدمات بأمانة العاصمة، كما يستوعب كل المدخلات الجديدة التي تمكن صانع القرار من وضع الخطط الرئيسية من خلال ما يوفره من معلومات.

وأشار عباد إلى أن تقديم الخدمات من المفردات التي يتكون منها النظام الالكتروني، وبما يمكن المواطن من الحصول على الخدمة بسهولة بعيدا عن التطويل والإجراءات الروتينية التي ترهق كاهله.. مبيناً ان كل خدمة في النظام محددة، وكل المتطلبات والرسوم والإجراءات تتخذ وفقا للقانون، وبإمكان أي مواطن التعامل معه عبر البوابة الالكترونية لأمانة العاصمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة هذا النظام

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تزور مشروع ال 309 عمارات بحدائق أكتوبر
  • الكثيري يطلع على أنشطة مكتب تنسيق الأعمال
  • ياسين منصور يطلع وزير الإسكان بشرح تفصيلى لمشروع باديا بالم هيلز أكتوبر
  • "ملك الدولار".. قصة العراقي الذي استغل المركزي الأمريكي لتحويل أموال إلى إيران
  • مكاتب تنفيذية مديرية الثورة بأمانة العاصمة تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • عباد يتفقد التجهيزات للاحتفال المركزي في ميدان السبعين بأمانة العاصمة
  • وردنا من صنعاء| الإعلان عن بدء صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ودعوة للمستفيدين للقيام بهذا الأمر
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • فقرات متنوعة في المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في مديرية التحرير بأمانة العاصمة