أصدرت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، حُكماً بمعاقبة عاملين بالسجن المشدد 6 سنوات، لإدانتهما بسرقة المجنى عليه م.ح بالإكراه وتحت تهديد السلاح، بدائرة مركز دار السلام.

اقرأ أيضاً: أم شابة تلقى مصرعها غدرًا أمام طفليها.. تفاصيل صادمة

انتقام ساذج..رجل يفسد حياته للثأر من غدر حبيبته رجل يُنهي حياة زوجته ويلحق بها تاركاً الحسرة للأبناء

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2022، بدائرة مركز دار السلام، عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين، تهمة سرقة دراجة نارية من المجنى عليه بالإكراه بالطريق العام، حيث تلقى رئيس المباحث بلاغا من المجنى عليه بأنه أثناء سيره فى الطريق العام بدراجة نارية، قام المتهم بتهديده بسلاح واستوليا منه على الدراجة النارية وفرا هاربين.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق متصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم علي.ج بالسجن المُشدد 3 سنوات. 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 50 ألف جنيه عما أسند إليه وبمصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية. 

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، وحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم علي.ج أنه في يوم 9 يونيو 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهر الحشيش وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة. 

أنه حال مرور الرائد ضابط مباحث قسم البساتين بدائرة القسم وبرفقته قوة من رجال الشرطة شاهد المُتهم وهو يُمسك حقيبة وبمشاهدته بدت عليه علامات الشك والريبة وقام بتغيير مساره لداخل أحد الشوارع.

وأسرع المُتهم الخطى في الشارع الجانبي، وآنذاك ظهر من بين طيات ملابسه مقبض سلاح ناري فأسرع الضابط خلفه وضبطه واستخلص السلاح منه. 

وتبين أن السلاح كان فرد خرطوش، وبتفتيش الشنطة التي بحوزته عثر بها على 18 قطعة مستطيلة – فرش- لمخدر الحشيش وعثر معه على مبلغ  مالي وهاتف محمول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات سوهاج مركز دار السلام النيابة العامة إجراء التحريات المحكمة

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة سرقة منقولات من شقة سكينه بالمرج

 

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة شخصين  بالسجن المشدد 3سنوات لاتهامهم بارتكاب واقعة سرقة منقولات من داخل مسكن أحد المواطنين في  المرج.


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين لهما معلومات جنائية" لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة  شاشة تليفزيون ومنقولات أخري من داخل مسكن أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة المرج

واعترفوا بارتكابهم واقعتى سرقة آخرتين بدائرة القسم، وتصرفهم في المسروقات بالبيع لعميله "سيىء النية" (بائع خردة - مقيم بدائرة القسم) ضُبط وبحوزته المسروقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة سرقة منقولات من شقة سكينه بالمرج
  • المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • قرار من النيابة بشأن طالب دهس موظفا بالأوتوستراد
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية
  • السجن المشدد 3 سنوات لمتهم سرق سيدة بكفر الشيخ بالإكراه