صدى البلد:
2024-10-01@22:25:32 GMT

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج في جامعة القاهرة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج عن فتح باب القبول للطلاب الجدد الراغبين في الالتحاق ببرامجه المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية للحصول على البكالوريوس والليسانس بنظام التعليم المدمج لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها والدبلومات المتوسطة والمؤهلات العليا للفصل الدراسي مارس 2024، وذلك من أجل استكمال تعليمهم بصورة طبيعية دون النظر إلى أعمارهم.

 

وقال الدكتور عصام جميل مدير مركز التعليم المدمج، إنه تقرر فتح باب الالتحاق للطلاب الجدد لحجز استمارات اختبار القبول للفصل الدراسي مارس 2024، وذلك من خلال مقر المركز بالمدينة الجامعية فى المواعيد الرسمية للعمل من الساعة 9 صباحًا وحتى 2 ظهرًا عدا الجمعة.

 

وأضاف أنه تقرر فتح باب الالتحاق للطلاب الجدد لحجز استمارات اختبار القبول للفصل الدراسي مارس 2024، اعتبارا من يوم السبت 30 ديسمبر 2023؛ للحصول على البكالوريوس / الليسانس بنظام التعلم المدمج لحملة الثانوية العامة أو ما يعادلها والدبلومات المتوسطة والمؤهلات العليا.

 

شروط الالتحاق لـ التعليم المدمج بجامعة القاهرة

وأشار الدكتور عصام جميل مدير مركز التعليم المدمج إلي شروط قبول الطلاب الجدد موضحآ ان المركز يقبل الطلاب من حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والدبلومات الفنية بشرط مرور عامين دراسيين على الأقل من تاريخ حصولهم على مؤهلهم الدراسي، ويستثنى من هذا الشرط المصريون المقيمون بالخارج الحاصلون على المؤهل من الدول المقيمين بها بشرط وجود إقامة سارية، وأبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء.

كما يقبل المركز الطلاب الحاصلين على مؤهل دبلوم المعاهد فوق المتوسطة والمؤهلات العليا دون التقيد بشرط مرور عامين دراسيين على مؤهلهم.

جامعة القاهرة

وعلى جانب آخر تشهد جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، احتفالية عيد العلم الثامن عشر لتكريم عدد من الوزراء و 60 شخصية من علمائها ومفكريها وباحثيها الحاصلين على جوائز الدولة والجامعة بأنواعها في مختلف المجالات العلمية عن عامي 2022، وذلك غدًا الأربعاء 27 ديسمبر الجاري الساعة الخامسة مساءً، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

 

وتهدف احتفالية عيد العلم بجامعة القاهرة إلى تشجيع وتكريم العلماء والباحثين المتميزين، تقديرًا لعطائهم وجهودهم في مختلف المجالات العلمية والإنسانية، وما حققوه من إنجازات علمية وبحثية في المحافل المحلية والدولية، وتأكيدًا لمكانة العلم والعلماء في الدولة المصرية.

وتبدأ مراسم احتفالية عيد العلم، بصورة تذكارية لمجلس الجامعة أمام قاعة أحمد لطفي السيد ثم دخول مجلس الجامعة بطابور عرض، ثم السلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة القاهرة، يليه كلمة الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم كلمة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، ثم كلمة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتبدأ بعدها مراسم التكريم، يعقبها حفل فني لأوركسترا طلاب جامعة القاهرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم المدمج جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم

أستقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الطلاب الجدد بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد خلال جولة تفقدية قام بها اليوم داخل الحرم الجامعي غرب النيل، والتي شملت كليات الحقوق، والإعلام، والتجارة، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية في الكليات المختلفة والتأكد من انتظام الدراسة منذ اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد.

وفي إطار الجولة، نظمت كليات الجامعة احتفالات ترحيبية للطلاب الجدد شملت عددًا من اللقاءات والأنشطة الطلابية التي تنوعت بين المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية والرياضية، بمشاركة عمداء الكليات، ومحمد سليم، أمين عامالجامعة، حيث شارك في تنظيم هذه الفعاليات اتحاد "طلاب من أجل مصر"، الذي يهدف إلى دعم وتنمية روح التعاون والأنشطة بين الطلاب.

كما شهد الدكتور منصور حسن خلال جولته "تحية العلم" بمشاركة عدد كبير من الطلاب، وتبادل الحديث معهم في حوار مفتوح حول مستقبلهم الجامعي وأهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدًا رئيس الجامعة على أهمية هذه الأنشطة في بناء شخصية الطالب وتنمية مهاراته البدنية والفكرية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تعد ركيزة أساسية في المنظومة التعليمية، حيث تعمل على تعزيز روح الفريق وتوطيد العلاقات الإنسانية بين الطلاب.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جميع كليات الجامعة شهدت انتظامًا كاملًا في الدراسة منذ اليوم الأول، حيث تم التأكد من التزام أعضاء هيئة التدريس بالجداول الدراسية، وتوافر كافة الوسائل التعليمية التي تسهم في تحسين جودة العملية التعليمية داخل القاعات والمدرجات والمعامل.

وفي ختام جولته، أوضح الدكتور منصور حسن، أن الفصل الدراسي الأول يستمر لمدة 14 أسبوعًا، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي بدأت في 28 سبتمبر وتنتهي في 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 4 يناير 2025، وتستمر حتى 23 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مهزلة.. جامعة الفيوم تستقبل طلابها الجدد على أنغام المهرجانات
  • جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد بعض الكليات ويشارك في تحية العلم
  • بالسلام الوطني وتحية العلم.. جامعة سوهاج تبدأ العام الدراسي الجديد
  • جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي الجديد بأداء تحية العلم
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • يتقدمهم رئيس جامعة الأزهر والنواب.. الطلاب يستقبلون العام الدراسي الجديد بتحية العلم
  • تحت شعار «بداية».. جامعة سوهاج تبدأ عامها الدراسي برفع العلم وأداء التحية
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد