قالت حكومة المملكة المتحدة أن جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكترونية اعتباراً من مطلع العام المقبل 2024. ولفتت الحكومة البريطانية إلى أن مواطني دول الخليج لن يحتاجوا إلى تأشيرات زيارة المملكة المتحدة، إذ ستعمل السلطات البريطانية على تحسين العمليات الحدودية لتسهيل دخول السياح والطلبة ورجال الأعمال.


وأوضحت الحكومة البريطانية أن كافة دول الخليج العربي، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، سلطنة عُمان، قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكتروني، مما يعني عدم حاجة المواطن الخليجي إلى تأشيرة زيارة.
ونوهت الحكومة إلى أن الإعفاء من التأشيرة ساري لمن يخطط للسفر إلى بريطانيا من بعد تاريخ 22 فبراير 2024 المقبل، إذ بإمكان السائح تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني ساري لمدة عامين بقيمة 10 جنيه استرليني أي ما يعادل 5 دينار، سواء للكبار أو الصغار والرضع، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 فبراير من العام المقبل، حيث يستغرق إتمام الطلب نحو 3 أيام عمل تقريباً.
وذكرت حكومة بريطانيا أن التصريح الإلكتروني ETA يسمح بدخول الأراضي البريطانية والإقامة لمدة 6 شهور كسائح أو لزيارة الأقارب أو لغرض الأعمال التجارية أو للدراسة القصيرة، أو للحصول على تأشيرات العبور عبر مطارات المملكة المتحدة «الترانزيت»، أو للعمل المؤقت لمدة 3 شهور.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا دول الخلیج

إقرأ أيضاً:

وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 12 موقعًا حول المملكة

تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 12 موقعًا حول المملكة, وذلك ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها اليوم للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة القصيم الخدمة يوم الاثنين للرجال في بلدية محافظة عقلة الصقور، ويوم الثلاثاء في مستشفى عقلة الصقور، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في محافظة عقلة الصقور لمدة يوم واحد لكل موقع.

كما تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل خدماتها اليوم للرجال في مركز الكهفة بمحافظة الشنان لمدة 3 أيام، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في بلدية شمال حائل لمدة يوم واحد.

وفي المنطقة الشرقية تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للنساء في مستشفى مركز الرفيعة العام بمحافظة قرية العليا لمدة يومين، فيما تقدم خدماتها بمنطقة تبوك اليوم للرجال والنساء في محافظة حقل لمدة أسبوع.

وفي منطقة الباحة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مهرجان صيف بلجرشي لمدة أسبوع، بينما تقدم خدماتها بمنطقة عسير بتقديم اليوم للرجال والنساء في مستشفى الفرشة العام لمدة أربعة أيام.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها، وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • ضابط بريطاني: جيشنا غير جاهزة لأي صراع مسلح
  • ركاب طائرة استخدِموا “دروعا بشرية” في عهد صدام يرفعون دعوى قضائية ضد الحكومة البريطانية
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يرفعون دعوى ضد بريطانيا
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • الحكومة البريطانية تحذر من خطر "التدخل الروسي" في الانتخابات العامة
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 12 موقعًا حول المملكة