سرايا - أصيب ما مجموعه 17 إسرائيليا، ما بين مستوطن مدني وعسكري، بقصف على الحدود الشمالية نفذه حزب الله اللبناني خلال اليوم الثلاثاء.

وقالت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن سبعة أشخاص أصيبوا جراء انفجار طائرة مسيرة في شمال إسرائيل. وذكرت الصحيفة أن الانفجار وقع في منطقة رميم ريدج، لافتة إلى أن بعض الجرحى أصيبوا في الرأس.



كما نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن الجيش قوله، اليوم الثلاثاء، إن تسعة جنود أصيبوا في قصف بالصواريخ المضادة للدبابات شنته جماعة حزب الله من لبنان على شمال إسرائيل. وذكرت الصحيفة أن الجنود التسعة أصيبوا بعد وصولهم لإجلاء مدني أصيب في هجوم سابق شنه حزب الله بصاروخ على كنيسة في شمال إسرائيل، لافتة إلى أن أحد الجنود حالته خطيرة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن إسرائيل قصفت مواقع على حدود لبنان الجنوبية، في حين قالت جماعة حزب الله إن مقاتليها استهدفوا موقعا إسرائيليا في مزارع شبعا.

وأفاد «حزب الله» بأن مقاتليه قصفوا اليوم موقع «زبدين» الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة، «بالأسلحة المناسبة». وأضاف في بيان أن ذلك يأتي «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة».


وكان الجيش الإسرائيلي صعد الليلة الماضية من اعتداءاته، فقصفت مدفعيته أطراف بلدات رميش وعيتا الشعب ويارون وبيت ليف، وأغار الطيران المسيّر على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية في القطاع الأوسط.

وفي القطاع الغربي، جدد الجيش الإسرائيلي تعدياته بعد منتصف الليلة الماضية على أطراف بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والجبين، فأغار الطيران الإسرائيلي المسيّر على وادي حامول بأطراف الناقورة وعلى جبلي اللبونة والعلام وعين الزرقا ومجدل زون.

وكان الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق طيلة الليلة الماضية وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً إلى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

الشرق الاوسط


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  في بيت لاهيا شمال غزة

غزة - صفا

نعت المديرية العامة للدفاع المدني، فجرالخميس،  استشهاد أحد عناصرها رقيب.أ مصعب عبدالله الكردي في قصف إسرائيلي  استهدف منزلهم السكني في منطقة الفاخورة بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"،  "ننعي استشهاد الرقيب مصعب عبد الله الكردي وزوجته الحامل في شهرها السابع إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلهما في منطقة الفاخورة بمشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة وبذلك يرتفع عدد شهداء الدفاع المدني في الحرب الحالية إلى 84 شهيدًا".

وأضافت أن  "الزميل الكردي التحق في صفوف الدفاع المدني عام 2020 عرف بأخلاقه العالية وتفانية في عمله مقداما في خدمة أبناء شعبه وواجبه الإنساني والوطني".

وبذلك يرتفع عدد شهداء الدفاع المدني منذ 7 أكتوبر إلى 84 شهيدًا

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد غارات الطيران الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • الطيران الإسرائيلي يخترق حاجز الصوت فوق بيروت خلال كلمة نصر الله
  • الدفاع المدني ينعي أحد عناصره بقصف إسرائيلي  في بيت لاهيا شمال غزة
  • إعلام لبناني: الطيران الإسرائيلي يشن غارتين على ‫بلدتي بليدا وميس الجبل في جنوب البلاد
  • خبير عسكري لبناني: حزب الله لن يبتلع ضربة إسرائيل
  • عاجل| الطيران الاستطلاعي والمسير الإسرائيلي يحلق بكثافة حتى نهر الليطاني
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • 11 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مناطق متفرقة من غزة
  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي