البوابة نيوز:
2024-09-07@19:06:41 GMT

القوات اليمنية تتصدى لهجوم حوثي في محافظة شبوة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تمكنت القوات اليمنية، اليوم الثلاثاء من التصدي لهجوم حوثي على جبهة مرخة العليا في محافظة شبوة.

وذكر مصدر عسكري يمني -حسبما أفادت قناة (اليمن) الفضائية الرسمية- أن اللواء الثاني بمحور سبأ تمكن من التصدي لهجوم شنته ميليشيات الحوثي استهدف عددا من المواقع في جبهة مرخة العليا، مشيرا إلى أن أفراد اللواء كبدوا الحوثيين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بالإضافة إلى أسر عدد من المهاجمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القوات اليمنية شبوة

إقرأ أيضاً:

والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية

ترأس اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق، والي ولاية كسلا، اجتماع لجنة أمن الولاية بحضور وفد اللجنة القومية للمقاومة الشعبية برئاسة اللواء ركن (م) بشير مكي الباهي.

تم خلال الاجتماع استعراض أداء المقاومة الشعبية في ولاية كسلا، بما في ذلك جهودها في دعم القوات المسلحة خلال معركة الكرامة، ومعالجة التحديات، ورفع الروح المعنوية، ودعم أسر الشهداء والجرحى والمصابين. كما تم مناقشة التنسيق المحكم لبسط الأمن والاستقرار.

تضمن الاجتماع تقديم تقارير مفصلة حول أداء المقاومة الشعبية بالولاية، وتنسيقها مع الأجهزة النظامية، وتفعيل دورها المجتمعي، بالإضافة إلى تسليح المستنفرين. كما تم التطرق إلى العقبات التي تواجه الأداء وسبل معالجتها على المستويين الاتحادي والولائي، مع التأكيد على الاستمرار في تعزيز الجوانب الأمنية وفق الخطط المشتركة.

أعرب الوالي عن ترحيبه بالوفد القومي للمقاومة الشعبية، مشيدًا بدوره على مستوى ولايات البلاد في دعم القوات المسلحة. وقدم الوالي توضيحًا حول الحراك الشعبي الكبير والاصطفاف خلف القوات المسلحة، مشيرًا إلى استجابة المواطنين لمعسكرات الكرامة للتدريب. كما نوه إلى التحديات الكبيرة التي تواجه ولاية كسلا، خاصة في الجانب الصحي، إلى جانب استقبالها لأعداد كبيرة من النازحين، والمجهودات المبذولة لإيوائهم في المواقع المخصصة.

جدير بالذكر أن زيارة الوفد ستستمر من 4 سبتمبر وحتى 6 سبتمبر، حيث قام الوفد بعقد لقاءات مع المقاومة الشعبية وزيارة جرحى العمليات، ويشمل برنامج الزيارة زيارة محليات القربة ونهر عطبرة وحلفا الجديدة، في إطار استكمال جهود المقاومة الشعبية بعد زيارات لولايات الشمالية ونهر النيل والبحر الأحمر وأم درمان.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن
  • عبث واستهتار حوثي بطيران اليمنية ورحلاتها من مطار صنعاء
  • كييف تتصدى لهجوم روسي واسع والعثور على حطام مسيّرة قرب البرلمان
  • الحكومة اليمنية تُحذر من مخطط حوثي لاستقدام آلاف الإيرانيين
  • والي كسلا يرأس الاجتماع المشترك للمقاومة الشعبية القومية والولائية
  • لحج.. صد هجوم حوثي في جبهة عهامة بالمسيمير الحواشب
  • محافظ المنيا يعقد اجتماع اللجنة العليا للبت
  • روسيا تقصف معدات بولندية في أوكرانيا.. وكييف تعلن التصدي لمسيرات روسية
  • صعود القوات اليمنية .. قراءة لتطوّرات العمليات البحرية الأخيرة
  • لجنة الجنسية اليمنية تقر عددا من التوصيات بشأن طلبات الحصول على الجنسية اليمنية