الوطن|رصد

 

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد بمكتبه في ديوان رئاسة مجلس الوزراء في بنغازي، برئيس الاتحاد العام للقوى البدنية  منير الشويهدي وعدد من المسؤولين في الاتحاد.

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض حول سير العمل في الاتحاد والتحديات التي يواجهها، حيث كان في استقباله رئيس لجنة المسابقات وعدد من أعضاء اللجان المختلفة.

وأكد د. حماد أهمية دعم الأنشطة الرياضية وتقديم الدعم للاتحاد، مشيرًا إلى دور الرياضة في تعليم الشباب القيم الأساسية وتعزيز روح الفريق والانضباط.

وختم اللقاء بتكريم رئيس الوزراء من قبل الحاضرين تقديرًا لدعمه اللامحدود للاتحاد، وخاصة في المشاركات الرياضية الدولية، بما في ذلك بطولة العالم للناشئين في رومانيا.

الوسوم#اجتماع الاتحاد العام للقوى البدنية الحكومة الليبية حماد دعم الرياضة ظ ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة الليبية حماد دعم الرياضة ليبيا

إقرأ أيضاً:

المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة

 

كشف برنامج من الآخر الذي يقدمه الزميل عبدالله دوبلة على قناة "يمن شباب" الفضائية، اليوم الإثنين، عن قيام مليشيا الحوثي بإحالة رئيس حكومتها السابق "عبدالعزيز بن حبتور" وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام للمحاكمة بتهمة فساد.

وأكد البرنامج نقلا عن مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، أن مليشيا الحوثي أحالت رئيس الحكومة السابق "بن حبتور" مع وزراء آخرين بينهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموالي حسين حازب للمحاكمة بتهم فساد، واختلاس أموال.

وكشف البرنامج عن وثيقة حصل عليها، موجهة من رئيس ما يسمى بحكومة التغيير والبناء التابعة لها أحمد الرهوي، إلى ما يسمى بوزير التربية والتعليم والبحث العلمي التابع لها حسن الصعدي، تتضمن الوقف الفوري لمنح تصاريح إنشاء مؤسسات تعليم أهلية، وإحالة المستفيد من الوقائع الجنائية بإصدار التراخيص إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

 

وحسب الوثيقة، فقد أقرت مليشيا الحوثي منح أي تراخيص جديدة لإنشاء مدارس أو جامعات او معاهد أهلية في مناطق سيطرتها، وحمّلت "بن حبتور" والوزير السابق "حسين حازب" المسؤولية، وإحالتهم للقضاء.

وأشارت المصادر، إلى أن الاجراءات الحوثية للمحاكمة طالت كذلك وزير الصناعة السابق محمد شرف مطهر ورشيد أبو لحوم، وجميعهم محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي لها في صنعاء.

وذكرت المصادر ان التهم وجهت بشكل خاص للوزراء السابقين الذين عملوا معها من حزب المؤتمر الشعبي العام، مؤكدا أن المليشيا بهذا تكشف عن غدرها بحلفائها الذين عملوا معها، وكأنها تقدمهم كبش فداء لحماية فسادها.

|

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • المليشيات تحيل رئيس حكومتها السابق بن حبتور وعددًا من أعضاء حكومته التابعين لمؤتمر صنعاء للمحاكمة
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • أبو الغيط يلتقي المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام ويؤكد: إسرائيل تزرع الكراهية وتقوض السلام
  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • «مدبولي» يلتقي وزير المالية السعودي.. ويؤكد تطلع مصر لعقد المزيد من الشراكات الاستثمارية
  • رئيس “حزب العمل” الصهيوني: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو