مسقط- الرؤية

التقى الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، الدكتورة عالية بنت هلال السعدية رئيسة جمعية الاجتماعيين العُمانية؛ وبحث معها تعزيز أوجه التعاون بين اللجنة والجمعية في مختلف المجالات المتصلة بحقوق الإنسان.

وفي بداية اللقاء، عرَّف رئيس اللجنة بعمل اللجنة، والاختصاصات المنوطة بها، واستعرض جانبًا من جهودها في مجال الرصد وتلقي البلاغات، والتوعية والتثقيف بحقوق الإنسان، وأبدى استعداد اللجنة للتعاون مع الجمعية في مختلف المجالات المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جانبها، عرَّفت رئيسة جمعية الاجتماعيين العُمانية بعمل الجمعية، والبحوث والدراسات الميدانية التي تقوم بها، والجهود التي تبذلها لاستثمار الخبرات العلمية للمختصين في علم الاجتماع، والعمل الاجتماعي.

حضر اللقاء سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة، والدكتور يحيى بن محمد الهنائي عضو اللجنة، ولبيبة بنت محمد المعولية عضو اللجنة، وعدد من المختصين باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق

عقدت أكاديمية الشرطة لقاء تثقيفيا مع طلبة السنة الدراسية الثانية «حقوق» للتعريف بـ«اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان» بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تضمن اللقاء التثقيفي التعريف باللجنة الدولية بالصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلي والدولي، وكذا التعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بالقانون الدولي لحقوق الإنسان، فضلاً عن التدريب على حماية أرواح وكرامة ضحايا الحرب والعنف الداخلي وتقديم المساعدة لهم، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة التي شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بالانفتاح على المنظمات الدولية المعنية كافة، دعما وتعزيزا لمسارات التعاون في مجال نشر ثقافة حقوق الإنسان والتعريف بالمبادئ العامة للقوانين والمعاهدات الدولية بين أوساط العاملين بوزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا مع طلبة حقوق بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة كلية الحقوق
  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • د. محمد ممدوح يكتب.. التحالف الوطني.. رحلة نحو حياة كريمة
  • بعد يوم من أداء اليمين.. رئيس الوزراء المصري يتحدث عن الاهتمام بحقوق الإنسان
  • رئيسا النمسا والمجر يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي وتأمين الحدود
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين