أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة لنية الاحتلال الإسرائيلي شن عملية عسكرية على محور فيلادلفيا بين قطاع غزة ومصر.

على جانب آخر، نفت مصادر مصرية مطلعة، ما أورده إعلام إسرائيلي حول بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر، حسبما أعلنت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

كان قد نشرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دبابات قوات الاحتلال بدأت في تنفيذ عملية برية من كرم أبو سالم لمحور فيلادلفيا على حدود غزة مع مصر.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان من الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من المدنيين الأبرياء وهدم بيوتهم.

تسيطر عليه حماس.. ما هو محور "فيلادلفيا" الذي تريد إسرائيل احتلاله؟ اللواء سمير فرج يفجر مفاجأة عن نية إسرائيل دخول محور فيلادلفيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا قطاع غزة مصر الاحتلال الاسرائيلي دانيال هاجاري جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة

تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 3 حوادث صعبة خلال 24 ساعة فقط في محور الشجاعية ورفح الفلسطينية جنوبي غزة، ومناطق أخرى من القطاع، نتيجة الكمائن التي تنصبها الفصائل الفلسطينية لها.

وبحسب «القاهرة الإخبارية»، فقد انهار مبنى مفخخ وبداخله عدد من قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء استمرار القوات في التوغل إلى مناطق مختلفة من القطاع المحاصر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

انفجار نفقان وبداخلهما قوات إسرائيلية

كما انفجر نفقان مفخخان بالقوات الإسرائيلية، ووفقًا لما نشرته وسائل إعلام عبرية، فهناك جنود تحت الأنقاض حتى الآن تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي إخراجهم، بحي الشجاعية في غزة.

مروحيات إسرائيلية تجلي المصابين في رفح الفلسطينية

وفي رفح الفلسطينية، تم رصد قيام مروحيات إسرائيلية بعمليات إجلاء لجنود مصابين في المعارك.

وفي حي تل الهواء جنوبي القطاع، قالت الفصائل الفلسطينية إنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية كانت مُتحصنة داخل منزل في غزة، بقذيفة «TBG»، وسقط جميع من كان بالمنزل بين قتيل وجريح.

وسقط 4 قتلى و5 جرحى خلال الساعات الماضية من الليل من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المعارك المستمرة ضد الفصائل الفلسطينية في مناطق متفرقة من القطاع.

مقالات مشابهة

  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد
  • محور رفح الجديد.. مصادر إسرائيلية تؤكد ومصر تنفي رسميا
  • إسرائيل تعتزم بناء معبر رفح بموقع جديد وتوسيع المنطقة العازلة
  • القناة 12 الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلي يخطط لبناء عائق على محور فيلادلفيا
  • القناة 12 الإسرائيلية تؤكد إسرائيل تخطط لبناء عائق على محور فيلادلفيا
  • إعلام عبري يكشف ملامح خطط إسرائيل على حدود مصر مع غزة (صورة)
  • جيش الاحتلال يوسع المنطقة العازلة على طول 14 كم من محور فيلادلفيا
  • الاحتلال سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • 3 حوادث صعبة للاحتلال الإسرائيلي في محور الشجاعية ورفح خلال 24 ساعة