موسكو-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن ما نشهده اليوم من جرائم “إسرائيل”، وأعمال القتل والدمار والكوارث في قطاع غزة هو نتيجة طبيعية للموقف الغربي بقيادة الولايات المتحدة، ودعمها اللامحدود للتعنت الإسرائيلي.

وقال كوساتشوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم: إن قضية الشرق الأوسط الأساسية كان يجب أن تحل قبل أكثر من سبعين عاماً ، وفق إرادة المجتمع الدولي، التي انعكست في قرار مجلس الأمن الدولي بإنشاء دولتين، مشيراً إلى أنه كان من شأن ذلك إرساء السلام في المنطقة، وجعل الشرق الأوسط منطقة مزدهرة لجميع شعوبه.

ولفت كوساتشوف إلى أن موقف روسيا بشأن إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة ثابت، وتطالب المنظمات الدولية باحترام ودعم حقوق الفلسطينيين.

وكان كوساتشوف أشار خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو لاستخلاص النتائج الأساسية للعام 2023 ، إلى أن المحاولات الفاشلة للغرب بقيادة الولايات المتحدة لاستثارة وتأجيج النزاعات في منطقة الشرق الاوسط تهدف إلى تغيير الحكومات التي لا تروق لها في المنطقة.

ورداً على سؤال لمراسل سانا في المؤتمر الصحفي قال كوساتشوف: إن سورية بقيادتها وشعبها أحبطت هذه المحاولات، وبقيت سورية الدولة الأساسية الرافضة لأي تدخل أجنبي في شؤونها، بالرغم من الاحتلال الأجنبي، وبالدرجة الأولى الاحتلال الأمريكي لأقسام من أراضيها، وممارسته اللصوصية وسرقة الخيرات الطبيعية للشعب السوري.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

 وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.

 وأشاد ـ أيده الله ـ بهذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس جوزيف بايدن، لذات المناسبة.

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • أمريكا ستكمل غداً سحب قواتها من “القاعدة الجوية 101” في النيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • سناتور روسي: تولي "العمال" السلطة بالمملكة المتحدة لن يؤثر كثيرًا على السياسة تجاه موسكو
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • القيادة تهنئ الرئيس الأمريكي بذكرى استقلال بلاده
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط