شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن منافع متبادلة ما أسباب زيارة ولي العهد السعودي المتوقعة لبريطانيا؟، وجهت بريطانيا دعوة ل ولي العهد السعودي،، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة يتوقع أن تتم قبل نهاية العام الحالي، مع توقعات بأن تشمل اتفاقات قد تصب في .،بحسب ما نشر قناة الحرة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "منافع متبادلة".

. ما أسباب زيارة ولي العهد السعودي المتوقعة لبريطانيا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"منافع متبادلة".. ما أسباب زيارة ولي العهد السعودي...
وجهت بريطانيا دعوة لولي العهد السعودي،، الأمير محمد بن سلمان، في زيارة يتوقع أن تتم قبل نهاية العام الحالي، مع توقعات بأن تشمل اتفاقات قد تصب في مصلحة الطرفين، بحسب ما نقلته صحيفتا "الغارديان" وفاينانشال تايمز".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

4 فئات ممنوعة من تناول الملوخية.. هل أنت منهم؟ 

الملوخية واحدة من الأكلات التي يحبها الكثير من الناس، ومع دخول فصل الشتاء تدخل كطبق جانبي بجوار الوجبات الرئيسية في وجبة الغداء بكثرة، إلا أن هناك فئات محددة ممنوعة من تناولها، لأنها مُضرة لهم ولا يعرفون السبب، لذا نقدم لكم في السطور التالية، لمنع الإصابة بالأمراض ومعرفة الكمية المسموحة منها.

أشخاص ممنوعون من تناول الملوخية

الملوخية رغم فوائدها العديدة كنوع من الخضراوات، إلا أن هناك بعض الأشخاص ممنوعون من تناولها، بحسب موقع «National Institutes of Health»، فأكبر الأضرار الناتجة عن تناول الملوخية هي الإصابة بردود فعل تحسسية للبعض مع اضطرابات شديدة في الهضم، إذ أنها من الفصيلة النباتية المليئة بالبوتاسيوم، بحسب  الدكتور رامي رمزي، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، قائلا: «يجب التقليل منها قدر الإمكان، لأنها تسبب اضطرابات هضمية والتهابات المرئ».

وأوضح أخضائي التغذية العلاجية الفئات الممنوعة من تناول الملوخية وتتمثل في التالي:

الذين يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي. المصابون بأمراض المعدة. من لديهم التهابات في المعدة وقرح. المصابون بارتجاع المريء.

أضرار الملوخية 

وحول الأضرار الناتجة عن تناول الملوخية، أشار «رمزي» إليها في السطور التالية:

اضطرابات في الجهاز التنفسي.  التسبب في ردود فعل تحسسية مثل اضطراب الأمعاء. عسر الهضم. إسهال. الإصابة بغثيان شديد. الكمية المسموح تناولها من الملوخية 

وأكد أن تكرار تناولها لهذه الفئات يحدث التهابات في المعدة، وتٌؤثر عليها لاحتوائها على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات: «تناول الملوخية يكون باعتدال حتى للأشخاص الأصحاء، وسواء كانت طازجة أو مجمدة أو ناشفة، لأنها تسبب اضطرابات هضمية شديدة، بسبب وضع التوم والكزبرة فيها، مع الحرص على عدم الإكثار منها، إذ أنه قد يسبب تهيج القولون والجهاز الهضمي، وللأشخاص الممنوعين إذا لزم الأمر من الممكن تناولها مرة واحدة أسبوعيًا».

فوائد الملوخية

على الرغم من أنها قد تسبب اضطرابات هضمية، إلا أن لها العديد من الفوائد، بحسب «رمزي» تتمثل في التالي:

يساعد في خفض ضغط الدم، احتوائها على كم كبير من البوتاسيوم. تعمل على الوقاية من فقر الدم. تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية كالسيلينيوم المفيد لصحة العظام. بها مضادات الأكسدة الفعالة المضادة للالتهابات.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • الشيكل الإسرائيلي عند قاع 8 أسابيع أمام الدولار
  • 4 فئات ممنوعة من تناول الملوخية.. هل أنت منهم؟ 
  • ظاهرة مرعبة في المحيطات «تقتل من يلمسها».. ما هي إصبع الموت؟
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • الشيكل الإسرائيلي يهبط لأدنى مستوياته في 8 أسابيع
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • الحرس الثوري: سيتم استهداف إسرائيل مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • بعد مقتل نصر الله.. رسالة مباشرة من نتانياهو إلى الشعب الإيراني
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة