أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أهمية زيادة وتكثيف الجهود المبذولة للانتهاء من مشروع الصرف الصحي في قرية الجعافرة بمركز دراو حيث يهدف المشروع إلى خدمة 21 ألف مواطن من سكان القرية وتوابعها، التي تضم 17 قرية فرعية ونجع.

شدد اللواء أشرف عطية على ضرورة تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية لمعالجة الملاحظات المرصودة بشكل فوري وعدم تأخير البرامج الزمنية المحددة.

وكلف المحافظ شركات ذات خبرة كافية في هذا المجال للقيام بالأعمال المتأخرة واستخدام العمالة المدربة والمعدات الميكانيكية الحديثة لضمان استكمال جميع المشروعات وتشغيلها بأسرع وقت ممكن لتلبية متطلبات السكان المحليين.

من جانبه، أكد اللواء ياسر عبد الشافي، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، أن وحدة حياة كريمة تعقد زيارات ميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية الجعافرة. 

الانتهاء من إنشاء محطتي رفع بقرية الفلاليح

وأوضح أنه تم الانتهاء من إنشاء محطتي رفع في قرية الفلاليح وقرية حديدون، وأن المحطة الثالثة في قرية الرتاج قيد الإعداد و تنفيذ خطوط الطرد وشبكات الصرف بنسبة تجاوزت 70%.

وأضاف السكرتير العام المساعد أن الجولة الميدانية شملت أيضًا تفقد الأعمال الجارية في مشروع إنشاء الملعب القانوني وتجديد مركز شباب الجعافرة. 

اجتماع لمناقشة تحديات المشروع 

واختُتمت الجولة بعقد اجتماع تنسيقي مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، المهندسة سوزان متولي والمهندس أحمد عفيفي، مدير مشروع الصرف الصحي بشركة المقاولون العرب، لمناقشة وبحث الآراء والمقترحات للتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان حياة كريمة أشرف عطية مشروع الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»

افتتح اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، مشروع الهوية البصرية تحت مسمى " رمز النيل " الذى تم تنفيذه أعلى خزان مياه الشرب بجوار مكتبة مصر العامة، بواسطة الفنانين مها جميل، على.

جاء ذلك الإفتتاح ضمن إحتفالات المحافظة بيوم السياحة العالمى بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والنائبة نشوى الشريف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب وتنسيقية شباب الأحزاب، فضلاً عن اللواء أيمن الشريف السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى المشرف على المشروعات، سهير مكى وكيل الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى، علاوة على القيادات التنفيذية.

ومن جانبه أشاد الدكتور إسماعيل كمال بهذه التجربة المتفردة التى قام بتنفيذها الفنانين التشكليين مها جميل وعلى عبد الفتاح على إرتفاع يصل لنحو 50 متراً، وهو ما يعكس مدى الإصرار والعزيمة لديهم لإخراج هذا العمل الفنى المتميز.

ليكون بمثابة لوحة فنية تعكس أهمية المياه فى حياة الإنسان وتقدمه وحضارته وتشير إلى ضرورة الحفاظ عليها، مقدماً شكره لكل من ساهم فى ظهور هذا العمل بدءاً من اللواء أشرف عطية المحافظ السابق، وأيضاً الفنانين أنفسهم، وكذا كل من تعاون معهم بتوفير وتسخير كافة الإمكانيات للتيسير عليهم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، ليصبح هذا العمل براند لعروس المشاتى وإضافة هامة وواجهة مشرفة أمام ضيوف وزائرى من السائحين، وأيضاً المصريين، فضلاً عن أبناء هذه المحافظة العريقة، وعقب مشاهدة فيلم تسجيلى عن مراحل تنفيذ مشروع " رمز النيل ".

كما أشار محافظ أسوان إلى أنه سيتم بدءاً من الأسبوع القادم إستكمال المرحلة الثانية للمشروع من خلال رسم الجدرايات الفنية التى تحمل لوحات تعبر عن الإنسان المصرى القديم بالمعابد، والأماكن التراثية والقرى النوبية، وبناة السد العالى، ونهر النيل وذلك على 4 عمارات بطريق السادات لتكون واجهة جمالية متكاملة لإستقبال الأفواج السياحية الزائرة لمرورها بهذا الطريق الحيوى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور
  • محافظ الفيوم يناقش برنامج توسعات الصرف الصحي ضمن مشروع "القرض الأوروبي"
  • محافظ الفيوم يوجه بتسريع تنفيذ توسعات مشروع الصرف الصحي بالقرى
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • أعلى خزان أسوان.. افتتاح مشروع الهوية البصرية «رمز النيل»
  • محافظ أسوان ووفد المشروع السويسري يبحثان الإسراع بتنفيذ المرحلة الثانية لمياه الشرب
  • ننشر تفاصيل لقاء محافظ أسوان بوفد المشروع السويسري
  • محافظ أسوان يلتقي وفد المشروع السويسري لتحسين مياه الشرب بمناطق السيل
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية