فجر مسلحون مجهولون، مساء الثلاثاء، أنبوب النفط الخام بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، والواصل بين منشأة صافر وحقل جنة جنوب مأرب.

 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين فجروا أنبوب النفط في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، في الوقت الذي شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد بشكل كبير من الأنبوب النفطي.

 

وبحسب المصادر، فإن الأنبوب يربط منشأة صافر بحقل جنة هنت النفطي.

 

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من تفجير عناصر تخريبية تابعة لبعض قبائل مأرب أنبوب النفط الخام الرابط بين حقل ريدان بمنشأة صافر شرق مارب.

 

ويأتي هذا التصعيد على وقع مواصلة بعض مسلحي القبائل تصعيدهم ضد القرار الحكومي المتضمن رفع أسعار المشتقات النفطية بمحافظة مأرب من 3500 ريال إلى 8000 ألف ريال.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة مارب النفط اليمن الحرب في اليمن أنبوب النفط

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إغلاق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي، بمناطق المقطم ومدينة بدر بمحافظة القاهرة، والبدرشين بمحافظة الجيزة، ومدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ومدينة العبور بمحافظة القليوبية، وذلك لوجود مخالفات بتلك المنشآت.

تشكيل لجنة لمتابعة المراكز الطبية الخاصة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لخطة الوزارة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة لإحكام الرقابة عليها، فقد تم تشكيل لجنة من الادارة العامة لمكافحة المخدرات والمجلس القومي للصحة النفسية والإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، للمرور على عدد من المراكز الخاصة والتي تروج لأنشطتها على صفحات التواصل الاجتماعي، وتمارس نشاط علاج الإدمان دون وجود متخصصين للإشراف على الخدمة الطبية المقدمة.

ضبط مخالفات في منشآت طبية خاصة

من جانبه، أشار الدكتور حسن محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت تنوعت بين عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وإدارة منشأة دون ترخيص، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الأمان، كما تم ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا أنه تم غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة المخالفات لجهات التحقيق.

متابعة المنشآت الطبية الخاصة

وأكد حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير الترخيص، والتأكد من أمان ونظافة الأماكن المتعاملة مع المرضى، مؤكدا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

وأضاف أنه يمكن للمواطنين التواصل مع المجلس القومي للصحة النفسية وذلك للتأكد من ترخيص المنشآت أو الشكاوى والاستفسارات من خلال الخط الساخن 01207474740.

مقالات مشابهة

  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • الصحة تغلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان لوجود مخالفات -(صور)
  • «الصحة»: غلق 39 منشأة خاصة لعلاج الإدمان والطب النفسي لوجود مخالفات
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • ميليشيا عراقية تهدد باستهداف أنبوب النفط المتجه إلى الأردن
  • هل تستهدف ميليشيات عراقية أنبوب النفط المتجه إلى الأردن؟
  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان
  • مقتل شخص باشتباكات مسلحة في شبوة
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان