عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول "تقييم الاحتياجات لاعداد خطة العام ٢٠٢٤ للعمل عليها من قبل الادارة العامة لتنمية المراة في السلطة المحلية للعاصمة عدن.

والقت رئيسة الإدارة الأستاذة اشتياق محمد سعد كلمة في الورشة التي حضرتها الاستاذة ياسمين مساعد حّميد رئيس دائرة المراة والطفل بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، و الاستاذة فاطمة صيفان مدير عام إدارة شؤون المرأة في الوزارة المحلية، رحبت فيها بكافة المشاركات، مؤكده على أهمية دمج المرأة في المكاتب التنفيذية ومشاركتها في صنع القرار.

واستضافت الورشة جمعًا من مدراء تنمية المراة ومدراء التخطيط بالمكاتب التنفيذية في العاصمة عدن، حيث تم تنظيمها في قاعة فندق رويال في عدن، شهدت الورشة حضورًا قويًا من السيدات العاملات في المكاتب التنفيذية من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

وتضمنت جلسات الورشة العديد من المحاضرات والنقاشات التفاعلية قدمها المدرب ميعاد جمن حول أهمية تقييم احتياجات المرأة في المكاتب التنفيذية وتحديد العوائق التي تواجههن وسبل تجاوزها، وتم تقديم أمثلة عملية ودراسات حالة ناجحة حول تمكين المرأة في هذا القطاع وتأثيرها الإيجابي على الأداء المؤسسي.

وقد أبدت المشاركات إشادتهن بمنظمي الورشة وأعربن عن تقديرهن للجهود التي تبذلها الإدارة العامة لتنمية المرأة في تعزيز دور المرأة في المكاتب التنفيذية، كما قدمن توصيات واقتراحات حول كيفية تعزيز تواجد المرأة في هذا القطاع.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی المکاتب التنفیذیة العامة لتنمیة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق ضخم، بسبب انفجار اسطوانة أكسجين داخل إحدى الورش، ما تسبب فى امتداد النيران إلى سيارتين وتفحمهما بالكامل، فى مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة الجمالية، بورود بلاغ بانفجار اسطوأنه داخل أحدى الورش ووجود حريق وامتداد السنة النيران إلى سيارات بجوار الورشة.

 

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة الجمالية، لمكان البلاغ محل الواقعة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التى قامت بالدفع بسيارتين للسيطرة على الحريق.

 

وتبين اشتعال النيران داخل ورشة فى منطقة المصرب طريق الجمالية، اثر انفجار اسطوانه أكسجين، وامتداد ألسنة اللهب إلى سيارتين أمام الورشة إحداهما سيارة نقل ثقيل وتفحمت بالكامل، فيما أصيب عدد من الأشخاص بحالات اختناق، تمت السيطرة على الحريق، ونقل المصابين إلى مستشفى الجمالية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 


 







مقالات مشابهة

  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • المكاتب التنفيذية والخدمية في إب تُحيي ذكرى يوم الولاية
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي