قال المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، اليوم الثلاثاء، إن مأوى جرى إنشاؤه بمنطقة الأزرق، بالتعاون مع الجهات المعنية، ضمن مواقع مختارة أخرى سيتم إنشاؤها بالمملكة، بهدف التعامل مع سيناريوهات مخاطر محتملة شاملة من أزمات وكوارث طبيعية.

وأوضح المركز، في رد على أسئلة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الموقع الذي بُدئ العمل به منذ منتصف العام الحالي يهدف إلى اختبار القدرات الوطنية في عمليات الاستجابة والإنقاذ.


وأضاف المركز أن هذه الخطوة  تمت في أعقاب كوارث وأزمات شهدتها المنطقة، منها: الزلازل المدمرة في تركيا والمغرب، بهدف الاستفادة من العبر والاستعداد المسبق لها، حيث جرى تنفيذ تمرين محاكاة للزلازل هذا العام تحت مسمى (درب الأمان 3).

 

انفوجراف|| المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ينشأ مأوى في الأزرق للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية#بترا #الأردن pic.twitter.com/0xvk8Cj8nO

— Jordan News Agency (@Petranews) December 26, 2023

 

وأشار إلى أن الموقع في الأزرق يتضمن مرافق أساسية من وحدات سكنية ومراكز صحية ومدارس ودور عبادة وخدمات مساندة أخرى، وهو مهيأ بالكامل للتعامل مع أزمات أو كوارث طبيعية يخشى حدوثها من زلازل وفيضانات أو انتشار أوبئة.

 

المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات: مأوى في الأزرق للتعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية 

قال المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، اليوم الثلاثاء، إن مأوى جرى إنشاؤه بمنطقة الأزرق، بالتعاون مع الجهات المعنية، ضمن مواقع مختارة أخرى سيتم إنشاؤها بالمملكة، بهدف التعامل مع سيناريوهات pic.twitter.com/BLgjJs1j9R

— المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات (NCSCM) (@NCSCMJordan) December 26, 2023

ومن التمارين التي نفذها المركز العام الحالي تمرين "درع الأردن" بالاشتراك مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ووكالة خفض التهديدات الأميركية، وهو تمرين متخصص بفرضيات التعامل مع المواد الخطرة الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية، وشارك فيه حوالي 1000 شخص.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأردن الأزرق التاريخ التشابه الوصف المرکز الوطنی للأمن فی الأزرق

إقرأ أيضاً:

50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية

نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على الشرقية اليوم الثلاثاء، تشمل تأثيراتها ارتفاعًا في درجات الحرارة من (49 – 50) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والخفجي والدمام والقطيف والنعيرية وحفر الباطن ورأس تنورة وقرية العليا.الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الخفجي ...+5
أخبار متعلقة الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دارإنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامللتفاصيل https://t.co/bSuVAKluY3 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/rdOSZ3FB3O— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • مأساة في مارب.. احتراق نحو 60 مأوى في مخيم بن معيلي
  • أكثر من 25 دولة تعتزم المشاركة في قمة الأردن الثانية للأمن السيبراني
  • تنبيه من الوطني للأرصاد
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن وظائف (مساعد إداري) في محافظة الطائف
  • المركز الوطني للأمن السيبراني يحذر من تحديثات أندرويد
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية
  • حزب التجمع يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء