شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توفي والده وهو في بطن أمه طفل يمني يتيم الأب يختم حفظ القرآن الكريم بعمر ”12 عامًا” ودعوات لتكريمه ”شاهد”، أتم طفل يمني يتيم الأب، من مدينة تعز جنوب غربي اليمن ، حفظ القرآن الكريم، وهو في الثانية عشرة من عمره.وتداول ناشطون خلال الساعات .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توفي والده وهو في بطن أمه.

. طفل يمني يتيم الأب يختم حفظ القرآن الكريم بعمر ”12 عامًا” ودعوات لتكريمه ”شاهد”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توفي والده وهو في بطن أمه.. طفل يمني يتيم الأب يختم...

أتم طفل يمني يتيم الأب، من مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، حفظ القرآن الكريم، وهو في الثانية عشرة من عمره.

وتداول ناشطون خلال الساعات الماضية، صورة، للطفل ويدعى "قصي محمد مهيوب الصوفي"، من أبناء منطقة ثعبات، أثناء تكريمه من قبل معلمه ومواطنون داخل أحد مساجد المنطقة.

ودعا الناشطون السلطات الرسمية للاحتفاء به وتكريمه، على إتمامه حفظ كتاب الله، في هذا السن المبكر.

وفي منشور على صفحته بالفيسبوك، رصده "المشهد اليمني"، قال علاء محمد مهيوب، شقيق الطفل قصي: "الشبل اخي الذي حفظ القرآن الكريم ، يجسد قوة العزيمة والإرادة الصلبة، إنه يمثل قصة استثنائية للتحدي والتفوق رغم الصعاب التي يواجهها في حياته".

ً

وأضاف متحدثا عن شقيقه الطفل قصي: "عندما يرتل آيات القرآن الكريم، يجد فيها الأمل والصبر، وتكون هذه الكلمات العظيمة مفردات يسيرة في تكوين شخصيته، إن حفظه للقرآن وتأمله في معانيه يعززان إيمانه ويمنحانه القوة لمواجهة التحديات مع رحمة الله".

وذكر الشاب علاء، إن شقيقه قصي، عاش يتيم الأب، ولم ير والده في حياته أبدًا، حيث توفي وهو ما زال في بطن أمه، وأنجبته والدته بعد شهرين فقط على وفاة أباه.

وأضاف، "ورغم ذلك إلا أن اخي يصبح بفضل حفظه للقرآن الكريم غنيًا بروحه وطموحه، إنه يدرك أن الله معه، وأن القرآن هو معينه وملاذه الذي لا يخيب".

وتابع: "روحه المشرقة وتفانيه الكبير في حفظ القرآن الكريم يلهم الآخرين. إن قصته تحمل رسالة قوية عن القدرة الخارقة للإرادة على تحقيق النجاح والتميز ،سيكون دائمًا فخورًا بما حققه، لأن حفظ القرآن الكريم ليس مجرد إنجاز شخصي بل هو مصدر فخر/ لوالدته .ولي. ولأخواني. وللمجتمع".

وختم منشوره برساله لشقيقه قصي: "أتمنى من كل قلبي أن يحفظ الله لك هذا القرآن الكريم مدى الحياة، وأن يجعله في ميزان حسناتك .يوم القيامة، لا تنسى أبدًا أنك ضوءٌ يشع في عالمنا الآن".

ومطلع الشهر الجاري، خطفت 5 طفلات حافظات للقرآن الكريم، ينحدرن من محافظة تعز، الأضواء، على منصات التواصل الاجتماعي في اليمن.

وتداول الناشطون اليمنيون، صور الطفلات، وهن يحتضن المصحف الشريف على صدورهن، بإشاداة واسعة، ومطالبات بتكريمهن والاحتفاء بهن.

الجدير بالذكر، أن الطفلات الخمس، هن من منتسبات مدرسة طيبة التابعة لمركز البلدة الطيبة التعليم القرآن الكريم، والسنة النبوية، بمنطقة الضبوعة السفلى، بمدينة تعز. ولكن لم يتم تكريمهن من قبل السلطات الرسمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم

أتم «يوسف أشرف» مراده على أكمل وجه، اجتاز كل الصعاب في اختبارات الكلية الحربية، متمنيا الالتحاق بها، وأن يكون ملكًا متوجًا بين صفوة رجال القوات المسلحة البواسل في حفل تخرجه من معقل الأبطال، إلا أن للقدر حكاية مغايرة مع الطالب، إذ وافته المنية بعد اجتيازه اختبارات الكلية الحربية قبل تحقيق آماله. على أمل تحقيق المراد لأسرته.

وفي لفتة إنسانية من الرئيس وتخليدًا لهذا الطالب، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعيين الطالب «يوسف أشرف عطف الكريم أحمد»، الذى وافته المنية، بعد اجتياز اختبارات الكلية الحربية ضابطا بالقوات المسلحة، برتبة ملازم، اعتبار من 30 يونيو 2024.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقر الجديد للأكاديمية العسكرية فى العاصمة الإدارية، بالتزامن مع تخريج الدفعات الجديدة.

وقال اللواء ياسر وهبة خلال تقديم حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، وتنقله قناة "إكسترا نيوز"، إننا اليوم نشهد افتتاح الأكاديمية العسكرية المصرية فى مقرها الجديد لتكون انطلاقة لبناء مستقبل أفضل نحو الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد// لحظة تفجير الناقلة النفطية البريطانية بزورق يمني مفخخ في البحر الأحمر
  • شاهد لحظة تفجير الناقلة البريطانية (CORDELIA MOON) بزورق يمني مفخخ
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء