(عدن الغد)خاص:

اختتمت دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023 ،  أعمالها ومشاريعها لهذا العام 2023 بحفل فني وتكريمي بهيج.

وفي الحفل الذي حضره الحفل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي - رئيس القيادة المحلية لانتقالي العاصمة عدن أ.الأستاذ مؤمن السقاف ورئيس الهيئة الشبابية م.

نزار هيثم ورئيسة الهيئة الإغاثية أ.نيران سوقي ونائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أ.مختار اليافعي ورئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج أ.وضاح الحالمي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أ.فارس شعفل وعدد من رؤساء دوائر الأمانة العامة والشخصيات الرياضية والاجتماعية ورؤساء الأندية الرياضية.

وألقى الأستاذ مؤمن السقاف كلمة نقل من خلالها تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي مشيداً بالدور الذي لعبته دائرة الشباب والرياضة خلال الفترة الماضية في النهوض بقطاعات الشباب والرياضة والطلاب في كافة محافظات الجنوب.

وتحدث السقاف في كلمته عن التنازلات التي قدمتها دائرة الشباب والرياضة في سبيل الحفاظ على الرياضة العدنية، كما كشف عن تباين قرارات إدارة الاتحاد العام لكرة القدم تجاه أندية عدن وصنعاء، ومزاجية تطبيقه للوائح وفقاً للمصالح السياسية والاقتصادية لأعضاء إدارة الاتحاد.

كما ألقى أ.الكريحي كنعان رئيس دائرة الشباب والرياضة كلمة شكر فيها اللواء عيدروس الزُبيدي راعي الشباب الأول على دعمه اللامحدود للشباب وتمكينهم في مراكز صنع القرار ، وكذا شكر الأب الروحي للدائرة الأستاذ فضل الجعدي الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي على مواقفه الداعمة لنشاطات وفعاليات الدائرة.

وأكد الكريحي أن خطة الدائرة للعام 2023 كانت بناءاً على ما رفعه شباب/ات ورياضيي الجنوب من مقترحات ومشاكل وصعوبات تواجههم والتي عملت الدائرة على حلها ،شاكراً كادر الدائرة والشركاء الداعمين والمساهمين في إنجاح الأعمال والمشاريع خلال العام 2023.

هذا تخلل الحفل عدد من الوصلات الفنية والغنائية لعدد من النجوم الموهوبين، واستعرضت الدائرة أعمالها وأنشطتها خلال العام 2023 ، والتي كان عددها 328 نشاط وفعالية ومشروع، نظمتها الدائرة بمختلف القطاعات الرياضية والشبابية والطلابية وشملت جميع محافظات الجنوب.

وكرمت الدائرة رؤسائها السابقين أ.مؤمن السقاف و م.نزار وشركاء النجاح الذين دعموا وساهموا بشكل كبير في إنجاح أنشطتها وفعالياتها ومشاريعها ، والجهات التي كانت خير سند للدائرة على رأسها الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ووزارة الشباب والرياضة ومكتبها في العاصمة عدن، واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم/عدن ، بالإضافة لتكريم الشخصيات الداعمة ، والشركاء الراعيين للبطولات والمساهمين في إنجاحها.

وفي ختام الحفل كرمت الدائرة أيضاً اللجنة المنظمة والاتحادات وأبطال الألعاب والإعلاميين الرياضيين المشاركين في مهرجان عدن الرياضي الرابع.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: دائرة الشباب والریاضة الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت مكتبة الإسكندرية فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في نسخته الأولى بمحافظة الإسكندرية، والتي امتدت فعالياتها في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2024 بمكتبة الإسكندرية بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة الإسكندرية، ومن المقرر عقد النسخة الثانية بجامعة الإسكندرية، ثم يتبعها التنفيذ بمحافظات أخرى هي على التوالي: البحيرة والغربية وسوهاج.  

وتضمنت النسخة الأولى من البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم.

 وعلى مدار أربعة أيام متواصلة، تلقى المشاركون تدريبًا شاملًا لخمسة مكونات تدريبية رئيسية تتناول موضوعات في مجالات التراث والهوية والشخصية المصرية، ودور مصر في القضية الفلسطينية على مر العصور، ومواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات، وثقافة الابتكار والإبداع، والتنمية المستدامة وأهدافها الأممية ورؤية مصر 2030، ووظائف المستقبل والمهارات اللازمة لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وأيضًا ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن العديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية، وأفكار لمشروعات أخرى في مختلف المجالات، هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء الجلسات.

يأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين في مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم، وكان قد تم تدشينه في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024.

 ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة بهدف تحقيق تغيير مجتمعي إيجابي يتماشى مع متطلبات العصر.

مقالات مشابهة

  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • الإمارات تختتم جولتها الترويجية "حياكم في أبوظبي" بالقاهرة والإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • لزيادة المساهمة في الناتج المحلي.. رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • الشباب والرياضة تختتم بطولة تحدي الربوتات
  • إحصاءات الزواج والطلاق في مصر لعام 2023
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية