شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 7.5 مليار جنيه استثمارات صناديق التأمين الخاصة في مصر خلال 4 شهور، بلغ إجمالي استثمارات صناديق التأمين الخاصة فى مصر 7.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أبريل عام 2023 مقابل 6.1 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7.

5 مليار جنيه استثمارات صناديق التأمين الخاصة في مصر خلال 4 شهور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7.5 مليار جنيه استثمارات صناديق التأمين الخاصة في...
بلغ إجمالي استثمارات صناديق التأمين الخاصة فى مصر 7.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أبريل عام 2023 مقابل 6.1 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من عام 2022 بنسبة نمو 23.3%، وبلغت استثمارات صناديق التأمين خلال شهر أبريل وحده 1.937 مليار جنيه مقابل 1.623 مليار جنيه بنسبة نمو 19.3%، بحسب بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية. وبلغت قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات لشركات التأمين خلال الفترة من يناير إلى أبريل من عام 2023 حوالي 23 مليار جنيه مقابل 17.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022 بنسبة نمو 29.8%، وبلغ إجمالي التعويضات المسددة من شركات التأمين 10.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أبريل من عام 2023 مقابل 8.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2022 بنسبة نمو 24.2%.

يشار إلى أن عدد صناديق التأمين الخاصة المسجلة بلغت 764 صندوقًا في نهاية عام 2021، بلغ العامل منها 694 صندوقًا، بالإضافة إلى 70 صندوقًا تحت التصفية، يستفيد منها حوالي 5 ملايين عضو، بإجمالي اشتراكات سنوية 13.6 مليار جنيه في نهاية عام 2021، وبلغت قيمة استثمارات صناديق التأمين الخاصة بنهاية عام 2021 قيمة 102.3 مليار جنيه بمعدل نمو نسبته 19.5% مقارنة بالعام السابق.

يذكر أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال، ويكون الغرض منها وفقًا لنظامه الأساسي، أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بنسبة نمو صندوق ا عام 2023 من عام

إقرأ أيضاً:

4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، إن حجم استثمارات الشركة «المجموعة المالية هيرميس القابضة» في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 4 مليارات جنيه

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة أن الشركة تمكنت حتى وقت قريب من الحصول على رخصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إلى ذلك أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اي اف جي القابضة» عن سعادته بتغيير الاسم والعلامة التجارية لبنك aiBank إلى بنك نكست، والذي يعد بمثابة نقطة تحول هامة في مسيرته، مؤكدًا أن التغيير يعكس تطلعات البنك لبدء مرحلة جديدة في مسيرة النمو مدعومة بالتزامه الراسخ بتحقيق المرونة والسرعة والسهولة والتميز التشغيلي، مع توفير حلول مصممة خصيصا لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء.

بنك نكست

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن تغيير العلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست، هذا ويتطلع البنك بعد تغيير علامته التجارية لمواصلة تطوير رأس ماله البشرى والبنية التكنولوجية لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين في ضوء كبر حجم السوق المصرفي المصري، إلى جانب زيادة عدد ماكينات الصراف حتى 200 ماكينة والأفرع إلى 50 فرعا بنهاية العام 2027.

اقرأ أيضاًتغيير الاسم والعلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست

بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)

بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي في باريس: 7 مليار يورو استثمارات فرنسية بمصر
  • 18.3 مليار درهم صافي استثمارات الأجانب والمؤسسات في أسهم الإمارات
  • تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات شهر ونصف من سرقات الكهرباء
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه في 45 يوما من سرقات الكهرباء
  • 4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • خلال 6 أشهر.. صادرات إيران غير النفطية تصل إلى 25.8 مليار دولار