قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، إنه منذ بداية الحرب على غزة، أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية نحو 300 طائرة إلى إسرائيل محملة بالإمدادات والأسلحة، إلى جانب عدد من السفن التي حملت المعدات ووصلت إلى الموانئ الإسرائيلية.

وقبل قليل، كشف الإعلام الإسرائيلي، عن تأخر في شحنات الأسلحة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إسرائيل.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الثلاثاء، إنه في الأيام الأخيرة، نشأ انطباع في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن معدل الاستجابة الأمريكية لطلبات التسليح الإسرائيلية قد تباطأ.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية، قولها إن هناك احتمال أن تكون أسباب ذلك فنية بحتة، لكن في إسرائيل يخشون أن يكون هذا الأمر هي محاولة من قبل الإدارة الأمريكية للتأثير على سياسة الحكومة الإسرائيلية في غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية 300 طائرة إسرائيل الموانئ الاسرائيلية الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟

(CNN)-- يقترب الشرق الأوسط أكثر فأكثر من حرب إقليمية شاملة حيث تعهدت إسرائيل بالرد على وابل الصواريخ الباليستية الإيراني الضخم الذي أطلقته على البلاد ليلة الثلاثاء.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد ساعات من الهجوم غير المسبوق: "ارتكبت إيران خطأً فادحًا الليلة وستدفع ثمنه".

وأطلقت إيران وابلا من حوالي 200 صاروخ باليستي على أهداف عسكرية إسرائيلية، وهو أكبر هجوم لها على الإطلاق، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وتنشيط الأنظمة الدفاعية المتطورة في البلاد.

وقالت القيادة الإيرانية إن الهجوم كان بـ"مثابة تحذير" لإسرائيل بعدم الدخول في حرب مباشرة مع عدوها القديم، وأن أي رد إسرائيلي على القصف سيقابل بضربات "أقوى وأكثر إيلاما".

وجاء التصعيد بعد نحو 24 ساعة من شن إسرائيل عملية برية في لبنان لملاحقة حزب الله، الجماعة المسلحة القوية التي تدعمها إيران، وبعد أيام من مقتل زعيمها حسن نصرالله في غارة على بيروت.

اتسع نطاق الحرب الإقليمية

لقد غير هجوم الثلاثاء ديناميكيات الصراع، وانتقل من حرب تشمل وكلاء إيران إلى مواجهة مباشرة بين قوتين عسكريتين إقليميتين.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي، لشبكة CNN، إن عدة صواريخ إيرانية ضربت قواعد عسكرية إسرائيلية أثناء الهجوم، لكنه أصر على عدم وقوع أضرار جسيمة بالمنشآت.

وهذه هي المرة الثانية التي تشن فيها إيران هجوما جويا على إسرائيل هذا العام، لكن هجوم الثلاثاء كان مختلفًا في الحجم.

وفي إبريل/ نيسان، شنت إيران هجوما واسع النطاق بطائرات بدون طيار وصواريخ على إسرائيل، وهو أول هجوم مباشر من نوعه على البلاد من أراضيها، ردا على ضربة يشتبه قيام إسرائيل بها على مجمع دبلوماسي إيراني في سوريا.

 وأعطت إيران إشعارا قبل 72 ساعة من ذلك الهجوم، والذي كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مصمم لتقليل الخسائر مع تعظيم المشهد مع إسقاط جميع الصواريخ البالغ عددها 300 تقريبًا من السماء بواسطة أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بعد أسبوع بضربة محدودة على إيران.

وهذه المرة، علمت إسرائيل بالتهديد الوشيك قبل ساعات فقط من شن طهران للضربات، مع أهداف بما في ذلك مقر وكالة الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، في تل أبيب، ثاني أكبر مدينة في إسرائيل، وقاعدة نيفاتيم الجوية وقاعدة تل نوف الجوية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: ستصل طائرة محملة بالأدوية إلى تيمياوين غداً
  • وزير الصحة: ستصل طائرة محملة بالأدوية إلى تيمياوين غدا
  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • كيف يمكن لإسرائيل أن ترد على الهجوم الصاروخي الإيراني؟
  • طائرة محملة بحوالى 3 الاف كيلوغراماً من المساعدات وصلت الى مطار بيروت
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • مندوب أمريكا بمجلس الأمن: سنواصل دعم إسرائيل ونسعى لوقف الحرب
  • «حزب الله»: لدينا ما يكفي من المقاتلين والأسلحة والذخيرة لهزيمة وكسر إسرائيل
  • جماعة الحوثيين: استمرار دعم أمريكا وبريطانيا لإسرائيل يضع مصالحهما تحت دائرة النار