اقدمت عناصر تخريبية عصر اليوم بتفجير الانبوب النفطي في منطقة حليوه بمحافظة مأرب وهو الانبوب الرسمي الرابط بين منشاة صافر وحقل جنه ، واندلاع حريق هائل مكان التفجير. 

حادث التفجير جاء بعد أقل من 24 ساعة من صدور بيان عن اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب اكدت فيه انها تتابع التطورات الجارية بمديرية مأرب الوادي في محافظة مأرب، وما تقوم به العناصر التخريبية من جرائم قتل وقطع الطرقات وتعطيل المصالح العامة، وآخرها جريمة القتل العمْد لثلاثة من أبناء القوات المسلحة اليوم الاثنين داخل سيارتهم أثناء مرورهم بالطريق العام بالقرب من محطة بن معيلي.

وأضاف بيان اللجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة مأرب ان "ما صدر من بيانات عن تلك العناصر تحرض على العنف والتهيئة للأعمال الإرهابية ضد المنشآت النفطية السيادية التي هي ملك للشعب والوطن، معتبرةً ما ورد في تلك البيانات يكشف حقيقة النوايا والدوافع لتلك العناصر وزيف ادعاءاتها الكاذبة بغطاء قضايا مطلبية والوقوف ضد قرار الحكومة بالزيادة السعرية لمادة البنزين والإصلاحات الاقتصادية.

 

وأضاف البيان بأن القوات المسلحة والأمن لا تزال تتعامل بمسؤولية وصبر لإعطاء الفرصة للمغرر بهم ممن التحقوا بتلك العناصر بالعودة إلى جادة الصواب، وتغليب المصلحة العامة، بعد انكشاف حقيقة دوافع من يتصدرون تلك التجمعات.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: بمحافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب

 

أدى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومعه عدد من الوزراء والمسؤولين، صلاة الجمعة، مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب.

 

وفي خطبتي الجمعة، أعاد فضيلة الشيخ محمد مبخوت العرشاني، التذكير بقيم ومبادئ وأهداف ثورة 26 سبتمبر التي نحتفي بذكراها الـ62 وشعبنا اليمني يكافح من أجل الحفاظ على ما حققته وسحق من يحاولون أن يعودوا بالزمن إلى الوراء إلى عهود التخلف والاستعباد والقهر، مشيراً إلى أن ثورة سبتمبر مثلت انطلاقة نحو الحرية والعدالة والمساواة، والتفاف الشعب اليمني حول الحفاظ على ثورته.

 

وأكد الشيخ العرشاني أن الانقلاب الكهنوتي الحوثي أعاد إلينا معنى ثورة 26 سبتمبر والتي رفعت رأس اليمنيين الذي لا ينحني إلا لمن خلقه، متناولاً بطولات الثوار الأوائل وما خطوه بدمائهم الزكية من طريق للحرية والكرامة والمساواة.

 

وحث الشباب على ضرورة نشر الوعي بين الشباب حول أهمية هذه الثورة ومبادئها، واستلهام نضالات ثوار سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، والمضي في طريق الثوار الأبطال لدحر المشاريع الإمامية واستعادة الدولة وتحقيق مستقبل أفضل لليمن واليمنيين.

وعقب صلاة الجمعة، تبادل دولة رئيس الوزراء التهاني مع جموع المصلين بمناسبة أعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر، والتي تمثل أساساً صلباً لمواجهة المشروع الإمامي الكهنوتي الحوثي، الذي يسعى إلى إعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، وجدد المهنئون التعهد بالتمسك بقيم وأهداف ومبادئ ثورة سبتمبر الخالدة ومواصلة النضال حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي، وأن تظل مأرب مثلما كانت على مدار التاريخ حصن الجمهورية وحاميها.

 

كما استمع دولة رئيس الوزراء من جموع المواطنين في مأرب عقب صلاة الجمعة إلى أحاديثهم وقضاياهم العامة والخاصة، مؤكداً أنه سيبذل كل الجهود وبالتعاون مع السلطة المحلية على إيجاد حلول عاجلة لها.

  

مقالات مشابهة

  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • القوات اليمنية تستهدف مطار "بن غورين" بصاروخ فلسطين2
  • القوات المسلحة تستهدف مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع جموع المواطنين في جامع الجامعة بمحافظة مأرب
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف تفاصيل استهداف تل أبيب بصاروخ ومسيرة .. عاجل
  • في أوسع عملية بحرية.. القوات المسلحة تستهدف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر