روسيا – سيعزز استئناف إنتاج المحركات التوربينية الغازية في مدينة كالوغا الروسية من إمكانية التطوير اللاحق للدبابات الروسية التي تنتمي إلى أسرة “تي -80”.

ويشار إلى أنه يمكن رفع قدرة المحركات التوربينية من 1250 حصانا إلى 1400 حصان، ما سيزيد إلى حد بعيد من سرعة دبابات “تي – 80” وقابليتها للمناورة.

أما تزويد نماذج “تي – 80” الروسية بالمحركات التي تولد قوة 1500 حصان فسيحولها إلى أسرع الدبابات في العالم.

وفي هذا السياق فإن دبابات “تي – 80” في حال تزويدها بمحركات 1500 حصان ستتقدم على  أي دبابات أجنبية تمتلك المحركات التوربينية الغازية التي تنتج قوة 1500 حصان، والتي وزنها يقترب من 70 طنا. أما النماذج الروسية فإنها أخف منها بـ20000 كيلوغرام، مع العلم أن حمايتها من الصواريخ والقنابل قوية جدا.

يذكر أن مختلف نماذج دبابة “تي – 80” بما فيها “تي – 80 بي في”، “تي-80 أو” ، “تي-80 أوغي”، “تي – 80 بي إم إم” أظهرت فاعلية ممتازة في العملية العسكرية الخاصة. وعلى سبيل المثال دبابة “أليوشا” المعروفة المزودة بالمحرك التوربيني دخلت في مواجهة مع دبابات أوكرانية وانتصرت عليها.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو وسام الشرف لمساهمته في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وجاء في نص المرسوم الذي نشر على البوابة الرسمية للوثائق القانونية: "لمساهمته الكبيرة في تطوير وتعزيز العلاقات بين روسيا الاتحادية وجمهورية الكونغو، منح وسام الشرف لرئيس جمهورية الكونغو، ساسو نغيسو دينيس".

إقرأ المزيد رئيس الكونغو يبحث مع "لوك أويل" الروسية مشاركتها في المشاريع النفطية في بلاده

ووصل رئيس الكونغو إلى روسيا يوم الثلاثاء وستستمر زيارته حتى 29 يونيو الجاري.

وأعرب رئيس الكونغو في وقت سابق عن اعتقاده بأن الشركات الروسية ستحصل على التصاريح اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية وستكون قادرة على تشغيل إنتاج النفط والغاز في بلاده.

وفي مارس 2023، ذكرت شركة لوك أويل أنها كانت تناقش مع الكونغو الدخول في مشاريع جديدة في هذا البلد كمشغل. وذكرت الشركة أنها تعمل في الكونغو في مشروع Marine XII الذي تديره شركة إيني الإيطالية. وشددت الشركة الروسية على أهمية هذا المشروع الفائقة بالنسبة لها.

في أكتوبر عام 2019، وقعت مجموعة من الشركات من ضمنها المركز الروسي للتصدير مذكرة تفاهم رباعية لمد خط أنابيب لنقل المنتجات النفطية في جمهورية الكونغو، الغنية بالموارد الطبيعية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شرق مدينة غزة
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين
  • ملفات متوقع مناقشتها بين بوتين ورئيس جمهورية الكونغو
  • 1500 من قادة قطاع النقل في العالم يبحثون في فيينا تنمية الابتكار والرقمية
  • روسيا.. تطوير أول ليزر في العالم يقوم على الألياف الضوئية المجوفة
  • بيبسي تلجأ لخفض أسعار منتجاتها هربًا من حملات المقاطعة
  • شاهد بالفيديو.. العرافة ليلى عبد اللطيف تعود بتنبؤات جديدة عن السودان: (جيش البرهان ستكون له الكلمة الأخيرة في الحرب وحكومة مدنية ستحكم البلاد وسينعم السودان بالأمن بفضل هاتين الدولتين)
  • “ألروسا” الروسية لتعدين الماس تعلن عن أكبر احتياطي في العالم سيستغرق استخراجه 30 عاما
  • "الكهرباء" تشدد الرقابة على سارقي التيار الكهربائي