نشرت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، صورا لمقبرة جماعية في رفح لنحو 80 شهيداً، وذلك بعد إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن جثامينهم التي اختطفوها من قطاع غزة خلال الحرب.

ويأتي ذلك في ظل القصف العنيف والمستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدن ومخيمات قطاع غزة بحجه محاربة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، وقتل وتهجير آلاف المواطنين الفلسطينيين من منازلهم.

وعلى جانب آخر، أعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، ارتقاء 300 شهيد بين طبيب ومسعف استهدفهم الجيش الإسرائيلي.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة أكد في وقت سابق أن  الواقع الصحي في القطاع بات كارثيا، مشيرا الى ان الواقع الصحي هو الأسوأ منذ بداية الحرب على القطاع.

وأشار القدرة في تصريحات صحفية الى انه يجري مفاضلة بين حالات الجرحى لإدخالهم إلى غرف العمليات، مبينا أن الواقع الصحي في جنوب قطاع غزة كارثي وهذا ما يريده الاحتلال.

مفوضية حقوق الإنسان تبدي قلقا بالغا إزاء استمرار القصف الإسرائيلي لوسط غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة مقبرة جماعية رفح الاحتلال الاسرائيلي غزة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة

غزة - صفا

قالت حركة حماس إن تصاعُد وتيرة القصف الصهيوني الوحشي على قطاع غزة، وتركّزه خلال الأيام الأخيرة على مراكز إيواء النازحين وخيامهم، والذي شمل عدة مدارس في مختلف مناطق القطاع، وآخرها القصف الذي نفّذته طائرات الاحتلال الإرهابي اليوم على مدرسة الفالوجة المكتظة بالنازحين في مخيم جباليا، وأدى في حصيلة أولية إلى ارتقاء سبعة شهداء إضافة لعشرات الجرحى؛ هو إمعانٌ في حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على شعبنا، وتأكيد على تعمُّد استهداف المدنيين العزل، وارتكاب المجازر المروّعة بحقهم.

وطالب بيان الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة وكافة مؤسساتها بالعمل لوقف هذا الإرهاب الصهيوني، والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي والإنساني التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين العزل.

وأضاف البيان: إن الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين العزل، والممتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى لبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم ضد الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • حرب إبادة جماعية ضد أمتنا وشعبنا.. "المجاهدين" تدين القصف الإسرائيلي على بيروت
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: الاحتلال يحاول تكرار ما حدث في قطاع غزة بلبنان
  • خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يعيد خطة الحرب على غزة في لبنان
  • بلاغ من مزارع يقود الى مقبرة جماعية لعناصر داعش شمال نينوى
  • حماس: مجزرة في مدرسة الفالوجة شمال غزة وإمعان في حرب الإبادة
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • بسبب القصف الإسرائيلي.. عبور 25 ألف لبناني من لبنان نحو سوريا
  • القاهرة الإخبارية: 25 ألف لبناني عبروا الحدود نحو سوريا بسبب القصف الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات