حالمين((عدن الغد )) عباس الجعشاني

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين م/لحج اجتماعها الفصلي الرابع  للعام 2023م صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26ديسمبر 2023م بقاعة المجمع التربوي بعاصمة المديرية حبيل الريدة برئاسة رئيس القيادة المحلية العميد الركن ناجي عبدالله الكربي.

وافتتح الاجتماع  للقيادة المحلية بآية من الذكر الحكيم ثمَّ النشيد الوطني الجنوبي بعدها وقف الحاضرين دقيقة حداد على أرواح الشهداء ثمَّ ألقى العميد الركن ناجي الكربي رئيس القيادة المحلية  كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً ناقلاً لهم تحيات الاستاذ وضاح الحالمي رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي المحافظة .


وتطرق الكربي إلى الأوضاع الاقتصادية والسياسيةوآخر المستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية سياسياً وعسكرياً والقضايا الخدمية العامة بالمديرية مؤكداً على ضرورة التماسك والتلاحم والوقوف صفا واحدا لمواجهة كافة التحديات التي تعترض المسيرة التحررية لشعب الجنوب .

وأشاد الكربي بالنتائج الإيجابية التي خرج بها اللقاء الموسع للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة مع فخامة الرئيس عيدروس الزبيدي .

وجرى خلال الاجتماع  استعراض تقرير نشاط وعمل القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية للفصل الرابع من العام 2023م واستمع الحاضرون إلى ما تم تنفيذة من قبل القيادة المحلية من أنشطة وفعاليات خلال الفصل الرابع ومستوى تنفيذ خطة الأنشطة للفصل الرابع من العام الحالي.

وقدم رئيس الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية الاستاذ عبدالعزيز الأعجم التقرير السياسي المفصل عن الوضع القائم سياسياً في مختلف الجوانب الذي يمر بها الجنوب والأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية في المديرية خاصة والجنوب عامة في ظل الأوضاع الراهنة ودعا إلى مزيداً من الصبر والتلاحم في هذه المرحلة مؤكداً أن النصر قادم بإذن الله وسوف يتحقق للجنوب ما يصبوا إليه .

بعدها جرى فتح باب النقاش والاستماع إلى الملاحظات المتعلقة بواقع عمل القيادة المحلية وضرورة تعزيز العمل التنظيمي والارتقاء به لما فيه صالح لخدمة قضية شعب الجنوب .

كما ناقشت القيادة المحلية خطة الأنشطة للفصل الأول للعام 2024م وعدد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة .

حضر الاجتماع المناضل محمود عبدالله محسن عضو الجمعية الوطنية والنقيب محمد مطلق جابر مدير أمن المديرية  والاستاذ محمد صالح حيدرة نائب رئيس القيادة المحلية  والاستاذ محمد مانع ناصر عضو انتقالي المحافظةوالدكتور علي شائف مثنى عميد كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية بردفان  وعدد من الكوادر بالمديرية ومدراء إدارات الهيئة التنفيذية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القیادة المحلیة من العام

إقرأ أيضاً:

الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال

أعلنت وزارة المالية الأردنية أن الإيرادات المحلية وصلت إلى 2.041 مليار دينار خلال الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع 45.6 مليون دينار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، لتبلغ تغطيتها من النفقات الجارية 85.4 بالمئة، بينما ارتفعت الإيرادات الضريبية خلال فترة القياس بنحو 61.7 مليون دينار.

وعلى صعيد الإنفاق العام، بلغ إجمالي الإنفاق للحكومة المركزية ـ الموازنة خلال الربع الأول من عام 2024 نحو 2.488 مليار دينار، مقابل ما قيمته 2.387 مليار دينار خلال نفس الفترة من العام السابق.

وذكرت وزارة المالية، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه نتيجة للتطورات السابقة، فقد سجلت الموازنة العامة عجزا ماليًا، بعد المساعدات، بنحو 428.8 مليون دينار، مقابل عجز مالي بلغ نحو 381.1 مليون دينار.


وأشارت إلى أن رصيد الدين الحكومي بعد استثناء ما يحمله صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي سجل ما قيمته 32،537 مليار دينار، أو ما نسبته 89.1 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي لشهر مارس 2024 مقابل ما نسبته 89.5 بالمئة في نهاية عام 2023.

وقالت إن التحسن في المؤشرات المالية يأتي نتيجة للاستمرار في عمليات الإصلاح الاقتصادي، التي تعززها نتائج مراجعات صندوق النقد الدولي، والتي جاءت ايجابية في مراجعتها الاولى، والتي تتيح للأردن استخدام 97.784 وحدة سحب خاصة أُخرى نحو 130 مليون دولار من موارد الصندوق، من إجمالي موارد البرنامج الذي تمّ إقراره سابقًا، بمقدار 926.370 وحدة سحب خاصة نحو 1.2 مليار دولار في نوفمبر العام الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • أطباء بلا حدود في المخا تعلن استكمال نقل أنشطتها إلى مستشفى المخا العام
  • في انتظار الاكتتابات الجديدة ببورصة مسقط
  • قبل إعلان الحركة الجديدة.. ما مهام المحافظ في مشروع القانون الجديد؟
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • مصر ترفع إيراداتها السياحية في النصف الأول من العام الجاري لـ 6.6 مليار دولار