الجزيرة:
2024-07-07@03:09:01 GMT

‫نصائح لمن يعانون المشاكل في الجيوب الأنفية

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

‫نصائح لمن يعانون المشاكل في الجيوب الأنفية

قدمت مجلة "فرويندن" الألمانية ‫نصائح للأشخاص الذين يعانون مشاكل في الجيوب الأنفية ‫بسبب انحراف الحاجز الأنفي أو اللحميات.

وتعيق هذه الانحرافات، تصريف المخاط ‫من الجيوب الأنفية، مما يزيد من معاناتهم مع موسم نزلات البرد.

و‫نصحت المجلة الألمانية الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجيوب ‫الأنفية عند إصابتهم بنزلات البرد باستخدام بخاخ الأنف المضاد للاحتقان ‫مبكرا قدر الإمكان وعدم التأخر في المعالجة، ولمدة لا تزيد على 5 أيام.

‫‫ومع الحالات الشديدة يمكن استخدام بخاخات الكورتيزون، ولكن يتعين ‫استشارة الطبيب المختص عند التعرض للإصابة بالتهابات في الجيوب الأنفية ‫أكثر من 4 مرات سنويا.

وتجدر الإشارة إلى أن الأغشية المخاطية في الأنف والجهاز التنفسي تعد ‫حائط الصد الأول لجهاز المناعة في وجه الفيروسات والعدوى، والتي يعتمد ‫الجسم عليها بشكل كبير في منع العدوى.

كما أن نقص فيتامين "دي" قد يؤدي إلى ‫زيادة مخاطر الإصابات بالعدوى، لذا فإن معظم الأطباء يوصون في مثل هذه ‫الحالات بتناول مكملات فيتامين "دي".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیوب الأنفیة فی الجیوب

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: اقتحام المشاكل وحلها أولى أولوياتي

قال اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إن محافظة الدقهلية تعد ضمن أكبر محافظات مصر وتتميز بموقعها الجغرافي الفريد وسط محافظات الدلتا، ويعيش علي أرضها ما يقرب من 7 مليون مواطن، وتضم مساحات زراعية كبيرة ومناطق صناعيه متنوعه وتعد سلة مصر الغذائية وعاصمتها مدينة المنصوره أصبحت عاصمة مصر الطبية.

وأشار محافظ الدقهلية الجديد أن المحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والإقتصادية والطبية أمثال فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة، وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جادي الحق شيخ الأزهر الأسبق، وسيدة الغناء العربي أم كلثوم وفاروق الباز وبطل حرب أكتوبر إبراهيم الرفاعي ورائد زراعة الكبد في العالم الدكتور محمد غنيم وغيرهم الكثير والكثير من أعلام مصر أنجبتهم محافظة الدقهلية.. قادرة أن تنجب مثلهم الكثير فهى ولادة بالمواهب والمبدعين فى شتى المجالات.

وكان قد وصل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم السبت، إلي مقر ديوان عام المحافظه في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظاً للدقهلية، كما وصل أيضا الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ إلي مقر ديوان عام المحافظه بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نائباً لمحافظ الدقهلية، وكان في استقبالهما اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ.

وأكد المحافظ أن العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين بالشارع وتلبية احتياجات محدودي الدخل واقتحام المشاكل وحلها من أولي أولوياتي وسأعمل منذ اللحظه الأولي علي كافة الملفات المهمه التي تمس حياة المواطنين وسأتواجد في الشارع ليل نهار وسط المواطنين لحل مشاكلهم، مشيرا أن رضاء الرب ورضاء المواطن هو هدفه الأساسي بأن يشعر بتغيير أن المسئولين في خدمتهم.

مقالات مشابهة

  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟
  • محافظ الدقهلية: اقتحام المشاكل وحلها أولى أولوياتي
  • ديوان المظالم
  • محمود المهدي: مشاكل الزمالك صداع مستمر كل سنة
  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • أطباء يكشفون أسباب الحساسية وأشهر أعراضها على مدار السنة
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير