أعلن رئيس حزب الديمقراطية والتقدم التركي المعارض "DEVA"، علي بابا جان، عزم حزبه خوض الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 31 آذار /مارس القادم بمفرده، دون الانضواء تحت منظومة التحالفات.

وقال بابا جان، في مؤتمر صحفي بالعاصمة أنقرة، الاثنين، إن حزبه يتجهز في الوقت الراهن إلى تسمية مرشحيه لبلديتي أنقرة وإسطنبول، مشددا على عدم إمكانية تشكيل تحالف جديد مع الأحزاب المعارضة على غرار ما حدث في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.



وكان حزب بابا جان قد انضم إلى تحالف الطاولة السداسية، الذي شكلته الأحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تم إجراؤها في منتصف العام الجاري، إلا أن عقد التحالف قد انفرط عقب فوز أردوغان وتحالفه المعروف باسم "الجمهور".

إلى ذلك، تحدث بابا جان، الذي تولى مهام وزارية في حكومات حزب "العدالة والتنمية" السابقة قبل انشقاقه، عن "مدى سوء التعاون" مع "الشعب الجمهوري" خلال الانتخابات السابقة، موضحا أن الكوادر القيادية في حزبه رفضت الخوض في أي تحالف بالإجماع.

كما شدد السياسي التركي على أن الانتخابات المحلية المقبلة ستكون بمثابة إنذار لحزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن أصوات هذا الأخير ستشهد تراجعا خلال الاستحقاق الانتخابي القادم.


يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدة الحرب المعلنة بين أحزاب المعارضة التركية مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية، في حين يواصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المشاورات الحزبية في العديد من الولايات للتوصل إلى أسماء مرشحيه.

وكان حزب "الجيد" المعارض أعلن بدوره نيته خوض الانتخابات منفردا، رافضا عرض "الشعب الجمهوري" لتشكيل تحالف ثنائي في مدينتي إسطنبول وأنقرة.

ويرى مراقبون أن الحرب المستعرة على جبهة المعارضة، تصب بشكل أساسي في صالح حزب العدالة والتنمية وتحالفه، ما يرفع حظوظه في الفوز بشكل خاص في بلدية إسطنبول، التي تشكل قلب الحياة السياسية التركية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية أردوغان تركيا أردوغان اسطنبول الانتخابات التركية سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الانتخابات المحلیة

إقرأ أيضاً:

[ برمكة حكومة البصرة المحلية بكهرباء الشعب البصري ]

بقلم : حسن المياح – البصرة ..

بدأت الحكومة المحلية في البصرة تتاجر بتصدير كهرباء محافظة البصرة لمحافظة بغداد ، حفظٱ على كراسيها التي تنتج السحت الحرام لبراجماة ذاتها ….. ، والكهرباء ليست من ملكيتها ؛ وإنما هي ملكية وحق من ملكيات وحقوق الشعب البصري ، لأن حصة البصرة المالية من الموازنة لسنين عديدة تم صرفها من أجل الكهرباء كما تقول الحكومات السابقة نفسها ، وبعظمة لسان كبيرها الذي علمهم الفساد والسلب ، والنهب والصعلكة ، والكذب والتمويه ، والظلم والحرمان ….. .

واليوم تتبرمك حكومة البصرة تشريعيٱ وتنفيذيٱ بقطع التيار الكهربائي على الشعب البصري ، الذي درجة حرارة محافظة البصرة لا تقل عن ٥٠° مئوية يوميٱ في فصل الصيف اللاهب الشاوي الحارق ، الى بغداد وغيرها ، لإرضاء السلطان والباب العالي الحاكم ، وأنه الذي سيقابلهم بالرضا تصدقٱ على القبول ببقائهم على كرسي النهب والسلب ، والظلم والتجويع ، والإفقار والحرمان ……

بدأ القطع المستمر لساعات طوال متكررة متواصلة ، وحرارة الجو في البصرة يغلي ، ويشوي الوجوه والأبشار من الناس ….

إنها بداية الفساد والسلب والنهب ، لما تؤثر الحكومة المحلية بمتطلبات حاجيات الشعب البصري الضرورية ، وتقديمها هدية مباحة ميسورة سهلة بسخاء ووصولية وإستجداء الى غير الشعب البصري ، إستئثارٱ للبقاء على كرسي السلطة والحاكمية المحلية ، وإنها لتصرفات مكيافيلية شخصية ، غايتها براجماة ذات الحاكم المحلي الظالم الفاسد ، على حساب الشعب البصري …..

لما لحرارة الشمس في فصل الصيف القائظ الموجر الساخن البركان على الشعب البصري من ألم وعذاب وحرمان راحة وقطع رزق وإشتدتد حاجات وعسرها ….. ، فأن حمم براكين تظاهرات الشعب البصري لهي ألسع قذف حمم براكين متفجرة على السياسيين البرمكيين الحاكمين المحليين ، الذين يؤثرون ذواتهم الهابطة الرخيصة الظالمة المجرمة ، على حقوق الشعب البصري الذي هو سلطان الكلمة … ، والموقف … ، والفصل … والتظاهر المليوني الهادر القاهر القالع الشالع لكل ما هو فساد وفاسد ……

حسن المياح

مقالات مشابهة

  • أوزيل يتحدث عن انتخابات مبكرة في تركيا.. وأردوغان يتهمه بجر البلاد للتوتر
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية
  • [ برمكة حكومة البصرة المحلية بكهرباء الشعب البصري ]
  • احتدام معركة الرئاسة في موريتانيا وسجال حاد بين لجنة الانتخابات والمعارضة (صور)
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة سعي عبد الله غول للعودة إلى رئاسة تركيا؟
  • مع قرب موعد الاقتراع.. احتدام السجال بين المرشحين لرئاسيات موريتانيا (صور)
  • تحالف ثلاثي ضد أردوغان.. ما حقيقة ادعاءات سعي غول للوصول إلى الرئاسة مجددا؟
  • تركيا.. الحزب الحاكم يقيل رؤساء شعب 7 ولايات
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟