أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن حصول كليتي الآداب والتمريض على شهادتي الأيزو 9001:2015 من المجلس الوطني للإعتماد (ايجاك)، والمنتدي الدولي للاعتماد (IAF)، وكذلك شهادة الأيزو 21001:2018 من المجلس الوطني للإعتماد (ايجاك)، واستيفاء جميع المعايير المطلوبة للجودة والاعتماد لكليات الجامعة،وذلك من خلال شركة المنح AJA-EGYOT بما يعكس نجاح الجامعة في تطبيق المعايير الدولية للجودة والمنظومة الإدارية الحديثة التي تم إنتهاجها.

وقال الدكتور حسان النعماني، أن الجامعة تعمل على إتباع أنسب الطرق لتطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية، وذلك بهدف وصول الجامعة إلى المستوى العالمي الذي يليق بمكانتها في مصاف الجامعات المتقدمة، مشيدًا بالجهد المبذول لفريق العمل من كليتي الآداب والتمريض، بهدف تحقيق التطوير المستمر للعملية التعليمية والبحثية للوصول لمعايير الجودة العالمية.

وأكد الدكتور جمال سرور، على أن الجامعة تتبع مجموعة من القيم الحاكمة في خطتها الاستراتيجية المحدثة، والتي تتمثل في كفاءة الموارد البشرية، والاستراتيجيات، ونمط القيادة، والهياكل التنظيمية المتطورة، والأنظمة والإجراءات الحديثة، والمهارات المتنوعة، وأن هذا النجاح خلفة إدارة متطلعة للتطوير وتحسين مستوى الأداء وهي قيادة الجامعة، وكذلك الشركة العربية للاستشارات والنظم كشركة مؤهله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»

روشتة النجاح والتفوق للطلاب الجدد خريجي الثانوية العامة 2024  قدمتها جامعة المنصورة الجديدة لهم من أجل الاستمرار والنجاح في الكليات المختلفة وعدم التعرض للفصل، إذ يجب على الطلاب أن يراعوا عددا من التعليمات الواضحة ويتجنبوا 9 تحذيرات مهمة منها أفعال تقضي علي بقاء الطالب في الجامعة.

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة في بيان، أن الجامعات الأهلية ومنها جامعة المنصورة الجديدة تعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب تساهم في تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية.

9 تحذيرات لأعمال تسبب إجراءات صارمة عقاب وفصل لطلاب الجامعات الجدد 2024

وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة أنه يجب على الطلاب الجدد أن يحذروا بعض الأعمال التي من الممكن أن تتسبب في عقابهم، ومنها ما يصل إلى الفصل من الجامعة وهي:

- يحظر تمامًا إحضار أو استخدام أي أدوات خطرة مثل الأسلحة البيضاء، الشماريخ، أو الألعاب النارية داخل الحرم الجامعي، مع اتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي مخالفة في هذا الشأن.

- يمنع منعًا باتًا لعب الكوتشينة والدومينو داخل الحرم الجامعي، وبالنسبة للعب الشطرنج يكون وفق ضوابط معينة وفي إطار أنشطة رعاية الشباب بالجامعة

- ممنوع التدخين داخل الحرم الجامعي وفي جميع المرافق بما في ذلك الممرات، القاعات الدراسية، والمناطق المشتركة، التدخين ليس فقط مخالفًا لقوانين الجامعة، بل يضر الصحة.

-  يمنع تناول الطعام أو المشروبات داخل قاعات المحاضرات والمدرجات للحفاظ على نظافة المكان وجدية العملية التعليمية.

- الالتزام بحضور المحاضرات، ويُحظر التأخير عن المحاضرات بدون عذر مقبول

- الالتزام بالتعامل الراقي، ويُمنع منعًا باتًا التصرف بسلوك غير لائق سواء مع الزملاء أو مع أعضاء هيئة التدريس، والتعامل باحترام هو ركن أساسي من نجاح العملية التعليمية.

-  ممنوع تشغيل الموسيقى أو الأغاني العالية، خصوصًا في الفصول أو الأماكن التي تتطلب الهدوء، فالحرم الجامعي مكان للتعلم والبحث العلمي.

- يُمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات الدراسة إلا لأغراض تعليمية وبإذن مسبق من عضو هيئة التدريس.

- يُمنع دخول الحرم الجامعي بالملابس غير المناسبة مثل الملابس الممزقة، الشورتات، الجلابيب، الشبشب، أو أي ملابس لا تليق ببيئة تعليمية محترمة

روشتة النجاح والتفوق في الجامعات الأهلية 2024

وقدم الخولي عددا من النصائح والارشادات التي تعتبر روشتة النجاح والتفوق في الدراسة الجامعية للطلاب وهي:

- الالتزام بالجد والاجتهاد في الدراسة، والاستفادة القصوى من جميع الموارد المتاحة لكم في الجامعة.

- المشاركة الإيجابية والانخراط في الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية التي توفرها الجامعة، فالمشاركة لا تثري الحياة الجامعية فقط، بل تبني مهاراتكم القيادية والاجتماعية.

- الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس: فلا يجب أن يتردد الطالب في طلب النصيحة أو المساعدة في أي وقت

- التفوق الأكاديمي والابتكار: إذ أن الجامعات تشجع على الإبداع والابتكار، والابتكار هو مفتاح التفوق في عالم اليوم.

مقالات مشابهة

  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»
  • رئيس جامعة سوهاج يعلن موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية
  • رسميا.. الموافقة على بداية الدراسة ببرنامجي الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية بجامعة سوهاج
  • جامعة سوهاج تستحدث برنامجين جديدين في كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة
  • إطلاق برنامجين جديدين في الحضارة الإسلامية واللغة اليونانية بجامعة سوهاج
  • إعتماد عدد من البرامج الأكاديمية بجامعة بنها
  • تجديد اعتماد كلية الصيدلة بجامعة المنصورة الجودة للمرة الثالثة
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك السفارة السعودية احتفالها بالعيد الوطني الـ94
  • تجديد تعيين الدكتور محمد عبدالمالك نائبًا لرئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط 
  • الدكتور حاتم جلال زكي رئيسا للجمعية الدولية لجراحة العظام SICOT