اختتمت اليوم بمديرية الصحة بالدقهلية  فعاليات الدورة التدريبة على " الولادة الطبيعية الآمنة وذلك تحت رعاية الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

واستمرت الدورة على مدار 3 أيام بمشاركة نحو 38 من مشرفات وممرضات  أقسام النساء بالمستشفيات التابعة .

حاضر بالورشة التدريبية الدكتور راجح البيه والدكتور يحيى رميح مسئول مبادرة " الحد من الولادات القيصرية غير المبررة " علاوة على مس أميمة صبحى مدير إدارة التمريض ومس ابتهال شعبان من إدارة التمريض.

وقال الدكتور يحيى رميح رئيس وحدة "الحد من القيصريات " أن التمريض ضلع أساسى وشريك رئيسى لاستمرار النهوض بصحة المرأة المصرية وأنه لابد من العمل سوياً لتحقيق أهداف وحدة الحد من القيصريات من خلال  تدريب الطاقم الطبى وتثقيف المريضات

وفى ختام الورشة قام وكيل وزارة الصحة بالدقهلية. بتسليم شهادات إتمام الدورة للمشاركين واطمأن على مدى استفادتهم منها معربا عن تقديره لجميع المشاركين بها .

وذلك فى إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة بتنفيذ مبادرة الدولة المصرية لخفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مديرية الصحة بالدقهلية صحة المرأة المصرية إدارة التمريض معدلات الولادات القيصرية فعاليات الدورة مرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة

لقي شاب بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية مصرعه بطعنة نافذة في الرقبة، فى العقد الثالث من عمره، وذلك بعد تعدي آخرين عليه بالضرب بسلاح أبيض، بسبب مشادة نشبت بينهما وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق.

وكان اللواء مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة شربين من المستشفى المركزي، بوصول شاب يدعى محمود ربيع محمد صبري الهمشري، ويبلغ من العمر 22 عامًا، مقيم بمدينة شربين، مصابًا بطعنة نافذة في الرقبة، وتوفي، ادعاء تعد من آخرين.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات، تبين أن مشادة نشبت بين المجني عليه وآخرين، وقاموا بالتعدي عليه بسلاح أبيض، وأحدثوا إصابته التي أودت بحياته.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، ويكثف ضباط وحدة مباحث المركز من جهودهم لضبط الجناة.







مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • تنسيق التمريض 2024 في جميع المحافظات.. اعرف الحد الأدنى للتقديم
  • صحة القليوبية تعقد إجتماع مع فريق التمريض بالمستشفيات والادارات الصحية
  • انطلاق فعاليات الدورات التكوينية لمدربي رياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد
  • وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • 256 الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض الثانوية بكفرالشيخ
  • مقتل شاب بالدقهلية على يد آخرين بعد طعنه بسلاح أبيض فى الرقبة
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي