26 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ضبطت ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد أحد المُتَّهمين مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة مقابل وعدٍ كاذبٍ بتعيين مواطنٍ بصفة عقدٍ في إحدى الوزارت.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصل عمليَّة الضبط التي تمَّ تنفيذها بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، أفادت بتأليف مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد فريق عملٍ، بعد تلقّيها معلوماتٍ وردت في شكوى أحد المواطنين تتضمَّن قيام المشكو منه بطلب مبلغٍ ماليٍّ من المُشتكي مقابل الوعد بتعيينه بصفة عقدٍ في وزارة التربية.

وأردفت الدائرة مُبيّنةً أنَّ فريق العمل بادر إلى الانتقال لأحد الأحياء وسط العاصمة بغداد، ونصب كميناً مُحكماً للمُتَّهم حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبّساً بتسلُّم (2000) دولارٍ، وهو المبلغ المُتَّفق عليه بين المُتَّهم لقاء الوعد بتعيين المُشتكي.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة لعرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات المضبوطة على قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية لغرض تصديق أقواله وتقرير مصيره.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ة تحقیق

إقرأ أيضاً:

بعد تأييد حكم إعدام «قاضي».. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية شيماء جمال.. أصبحت الإعلامية شيماء جمال حديث مواقع التواصل الاجتماعي من جديد، بعد أن رفضت محكمة النقض أمس الإثنين 8 يوليو 2024 الطعن المقدم من المتهمين على حكم إعدامهما، وتأييد حكم الإعدام.

تأييد حكم إعدام المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال

وأصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة يوم 11 سبتمبر 2022، الحكم بالإعدام شنقا ضد القاضي أيمن عبد الفتاح محمد حجاج، وشريكه في الجريمة حسين محمد إبراهيم الغرابلي المتهمان بقتل الإعلامية شيماء جمال.

وعاقبت المحكمة المتهمين بالسجن لمدة عام مع الشغل لكل منهما عما أسند إليهما في سرقة المصوغات والهاتف، ومصادرة الأدوات المضبوطة، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمالمقتل الإعلامية شيماء جمال

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال أن المتهم الأول، هو زوجها، الذي رغب في التخلص منها، بسبب تهديدها له بإفشاء أسرارهما، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية، فعرض على المتهم الثاني معاونته في قتلها، نظير مبلغ مالي.

الإعلامية شيماء جمالالقصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

وضع المتهم، بـ قتل الإعلامية شيماء جمال خطة، وقام بحفر قبر داخل مزرعة، وجلب مسدس وقطعة قماشية، وسلاسل وقيود حديدية، ومادَّة حارقة لتشويه معالم الجثة قبل دفنها.

استدرج المتهم الأول، زوجته الإعلامية شيماء جمال إلى المزرعة، بينما كان المتهم الثاني، حارس المزرعة، في انتظاره، وقام المتهم الأول بضرب شيماء جمال على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضا، وجثم مطبقًا عليها بيديه وبالقطعة القماشية حتى كتم أنفاسها.

شيماء جمال وزوجها القاضي المتهمتفاصيل مقتل الإعلامية شيماء جمال

وأمسك الثاني بها لشل حركتها، رغبةً منهم لقتلها، ثم ربطوا جثمانها بالقيود والسلاسل وسلكاه في القبر الذي أعداه، وسكبا عليها المادة الحارقة لتشويه معالمها.

وأقر المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال باعترافات تفصيلية، قائلا إن الخلافات بينه وبين زوجته المجني عليها شيماء جمال كانت بسبب كثرة تهديدها له بنشر مقطع مصور وصور لعلاقتهما الزوجيـة صـوَّرتها دون علمـه وفضح أمر زواجهما بين أقران عمله وافتضاح أمره أمام زوجته الأولى.

كما أفاد المتهم أن زوجته الإعلامية شيماء جمال طالبته بمبلغ 3 ملايين جنيه لتقبل أن يطلقها دون أن تسيء لمستقبله وسمعته بتلك الفيديوهات المصورة.

اقرأ أيضاًبعد تأييد حكم إعدام زوجها.. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال

شيماء جمال.. ماذا بعد تأجيل نظر الطعن على إعدام المتهمين بقتل الإعلامية الشهيرة؟

شيماء جمال.. ماذا بعد تأجيل نظر الطعن على إعدام المتهمين بقتل الإعلامية الشهيرة؟

مقالات مشابهة

  • كشف الستار عن حالة ظَفار للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (10)
  • محكمة جنايات الكرخ تصدر حكما بالإعدام بحق زوجة أبو بكر البغدادي
  • «بيئة أبوظبي» تكشف عن تقدم في تحقيق أهداف المئوية البيئية 2071
  • هيئة المواصفات تدشن الدفعة الثانية من الدورات “طوفان الأقصى” لمنتسبيها
  • بعد تأييد حكم إعدام «قاضي».. القصة الكاملة لمقتل الإعلامية شيماء جمال
  • «الإمارات القابضة للدرجات» بطل المرحلة الثانية من «طواف إيطاليا»
  • الاطاحة بعصابة تسرق الببغاوات غالية الثمن في بابل
  • 8 شركات سفر توصد أبوابها في ثلاث مناطق ببغداد
  • لجنة تحقيق تصل ميسان لمعرفة ملابسات اغتيال الدبي.. ثلاثة خيوط مهمة
  • بغداد.. الإطاحة بمتهم قتل مواطن دهسا على سريع الشعلة