زنقة 20:
2024-10-05@15:15:18 GMT

تأجيل محاكمة ولد لفشوش قاتل الشاب بدر بالدارالبيضاء

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تأجيل محاكمة ولد لفشوش قاتل الشاب بدر بالدارالبيضاء

زنقة 20 ا متابعة

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في قضية الشاب “بدر” الذي قُتل دهسا بسيارة أحد أبناء أثريا المدينة “ولد لفشوش”.

وقرتت المحكمة تأجيل إنطلاق محاكمة “ولد لفشوش” إلى غاية 16 يناير المقبل من أجل إعداد الدفاع.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق ميداني مع نظيرتها بالعيون قد أوقفت، الاثنين 31 يوليوز 2023، المشتبه فيه الرئيسي المتورط في هذه القضية بعدما لاذ بالفرار إلى مدينة العيون.

ويواجه المتهم الرئيسي تهما ثقيلة تصل عقوبتها إلى الإعدام بفعل تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ لم يكتف بالتربص للضحية في مسرح الجريمة، بل عمد إلى الإيذاء العمدي والنية في تصفيته بعد دهسه بسيارته رباعية الدفع وتكرار العملية لإزهاق روحه.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا

حالة من القلق تسيطر على العالم بعد وفاة 10 حالات في رواندا، بسبب الإصابة بفيروس «ماربروغ»، حيث حذرت وزارة الصحة من هذا المرض، وأكدت أنه يعد من أكثر الأمراض فتكًا بالإنسان، ومن بين 10 حالات تتعرض للإصابة بالمرض، شخص واحد ينجو من مخاطره، فما هو فيروس «ماربروغ» وما هي علامات الإصابة به؟ 

فيروس ماربروغ 

مرض خطير للغاية ينتشر في مناطق تواجد الخفافيش، وينتقل من خلالها، ويتسبب في الإصابة بالحمى النزفية، ووصلت نسبة الوفيات بهذا المرض إلى 88% من المصابين، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لمنظمة الصحة العالمية.

واكتشف المرض لأول مرة عام 1967 بعد إصابة أكثر من حالة في وقت واحد في ألمانيا وصربيا، وفي عام 2022 توفى 15 شخصا على مدار العام، من بينهم 11 في إفريقيا، وبعد الإصابات الأخيرة في رواندا، ومع متابعة 300 فرد للاشتباه في إصابتهم بالمرض، بدأت بعض الدول في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب تفشي العدوى، ومن ضنمها انجلترا التي راقبت المواطنين العائدين من إفريقيا وفقًا لما ذكر في موقع «daily mail». 

علامات الإصابة بالمرض

تظهر أعراض المرض فجأة، حيث يسيطر المرض على المصاب وتحدث الوفاة، وذلك بعد 8 أو 9 أيام من الإصابة، وفقًا لما ذكر على الموقع الرسمي لوزارة الصحة، ومن ضمن هذه العلامات: 

- الحمى 

- الصداع 

-  آلام العظام 

- الغثيان والقئ

- الإسهال الشديد

- آلام البطن والمغص

لقاح الفيروس 

رغم اكتشاف المرض منذ عدة عقود، لم يتم التوصل للقاح يساعد في القضاء على المرض، حسبما ذمر في موقع «daily mail»، طرق العلاج في الوقت الحالي تنقسم بين أدوية لعلاج الجفاف، وبعض العلاجات الأخرى التي تساعد في تقليل الأعراض. 

 تخوفات من تفشي المرض 

يخضع 19 شخصا في رواندا للحجر الصحي لمحاولة مكافحة المرض، بالإضافة لـ290 حالة تخضع للملاحظة والمتابعة الطبية، بسبب مخالطتهم للمصابين، وهناك محاولات عديدة للحد من تفشي المرض، خوفًا من وقوع جائحة مثلما حدث في غينيا الاستوائية عام 2023، حيث لقى 35 فردا مصرعهم من أصل 40 مصابا. 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بخلية البدرشين إلى 14 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات
  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مجدى شطة بتهمة حيازة مخدر الآيس للدور الأخير من شهر أكتوبر
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا