شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن ملايين مهدرة بعد رحيل فيرجسون مانشستر يونايتد يتكبد خسائر طائلة آخر 10 سنوات، حقق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي خسائر فادحة في السنوات العشر الماضية ، بسبب 7 لاعبين رحلوا عن الفريق خلال هذه السنوات.منذ أن اعتزال .،بحسب ما نشر بوابة الوفد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملايين مهدرة بعد رحيل فيرجسون.

. مانشستر يونايتد يتكبد خسائر طائلة آخر 10 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملايين مهدرة بعد رحيل فيرجسون.. مانشستر يونايتد...

حقق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي خسائر فادحة في السنوات العشر الماضية ، بسبب 7 لاعبين رحلوا عن الفريق خلال هذه السنوات.

منذ أن اعتزال الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون، من التدريب وترك مانشستر يونايتد في 2013، أنفق النادي مبالغ ضخمة على التعاقدات.

ورغم ذلك كانت النتيجة ضعيفة للغاية من حيث البطولات، حيث حقق الفريق 4 بطولات رسمية فقط، بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب دوري الأوروبي، بالإضافة إلى لقبين لكأس رابطة المحترفين.

أفادت تقرير لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن  نادي مانشستر يونايتد خسر أكثر من ربع مليار جنيه إسترليني، نتيجة رحيل 7 لاعبين بالمجان، ولم يستفيد منهم النادي بأي عائد مالي عند مغادرتهم.

رحيل 7 لاعبين بالمجان عن ماشنستر يونايتد آخر 10 سنوات

أكبر خسارة كانت رحيل الفرنسي بول بوجبا، من يونايتد صيف2022 مجانًا، إلى يوفنتوس بعد أن انفق النادي الإنجليزي، 93.25 مليون جنيه إسترليني، للحصول على خدماته من النادي الإيطالي نفسه.

بول بوجبا

يأتي الصربي نيمانيا ماتيتش في المركز الثاني بعد أن أحضره يونايتد من تشيلسي صيف 2017 مقابل 40 مليون جنيه إسترليني ، لكنه غادر مجانًا الصيف الماضي باتجاه روما.

ماتيتش 

وجاء الإسباني خوان ماتا في المركز الثالث بالقائمة، بعد أن تعاقد معه يونايتد في شتاء 2014 قادما من تشيلسي، مقابل 37.1 مليون جنيه إسترليني، ثم غادر مجانا الصيف الماضي إلى جالطة سراي.

خوان ماتا 

وحل الإسباني الآخر، أندير هيريرا رابعًا، حيث تعاقد مع المانيو في صيف 2014 من أتليتيك بلباو مقابل 28.8 مليون جنيه إسترليني ، لكنه غادر مجانًا في صيف 2019 نحو باريس سان جيرمان.

هيريرا 

عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد، في صيف 2021 من يوفنتوس مقابل 19.7 مليون جنيه إسترليني، لكنه فسخ عقده مع النادي الإنجليزي، بالتراضي بين الطرفين ، ثم انتقل إلى نادي النصر السعودي.

كريستيانو رونالدو

شهد هذا الصيف رحيل الثنائي، الحارس الإسباني ديفيد دي خيا، بعد انتقاله إلى يونايتد في صيف 2011 قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 18.3 مليون جنيه إسترليني، وكذلك المدافع الإنجليزي فيل جونز الذي تعاقد مع النادي في الصيف، 2011 من بلاكبيرن روفرز مقابل 16.5 مليون جنيه.

ديفيد دي خيا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون جنیه إسترلینی مانشستر یونایتد فی صیف

إقرأ أيضاً:

حارس سابق لمانشستر يونايتد: غوارديولا دمر كرة القدم

وجّه حارس مانشستر يونايتد السابق تيم هاوارد سهام النقد لمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، متهما إياه بتدمير كرة القدم.

ويعتقد الحارس الأميركي المعتزل، أن الفرق الأخرى تحاول نسخ نظام غوارديولا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2عض خصمه.. "سواريز جديد" يظهر في الكرة الإنجليزيةlist 2 of 23 بطاقات حمراء وطرد المدربين بمباراة نارية في البريميرليغend of list

الحارس الأميركي الذي لعب لعدة فرق منها مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2007، وشارك في 121 مباراة مع منتخب الولايات المتحدة، هاجم تكتيكات غوارديولا في "البودكاست" الجديد لجيمي كاراغر وغاري نيفيل.

وقال هاوارد "أعتقد أن ما حدث هو أن بيب غوارديولا دمر كرة القدم من نواح عديدة. أقنع غوارديولا الجميع أنهم يستطيعون لعب كرة القدم الشاملة. لكن هذا غير صحيح. ليس كل شخص يستطيع القيام بذلك؛ 3 فرق فقط في العالم يمكنها القيام بذلك بشكل جيد حقا".

كرة القدم الشاملة

في أحد تقاريره، قدّم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" شرحا وافيا لمفهوم "الكرة الشاملة" وقال إنه "في هذا الأسلوب لا ينبغي لأي لاعب في الملعب أن يلتزم بمركزه الأساسي، لأن الأدوار هنا تمتاز بالسلاسة المطلقة".

وأضاف "يتم تشجيع كل لاعب على تبادل دوره بشكل متكرر؛ لإنشاء أنماط لعب هجومية مُدمّرة، لكن هذا الأمر يتطلب مستويات عالية من الذكاء الكروي، وقدرات فنية كبيرة، والتواصل على نحو جيد أيضا".

????️ Tim Howard: "Pep Guardiola has ruined football. Pep Guardiola has taught everybody that they can play expansive football. They can’t.

Not everybody can do it, 3 teams in the world can do it really well." pic.twitter.com/86tA1ek6g7

— Football Talk (@FootballTalkHQ) September 24, 2024

مقالات مشابهة

  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • حزب الله يتكبد خسائر فادحة: 1500 مقاتل خارج الخدمة بعد استهداف أجهزتهم اللاسلكية
  • محصول التفاح يتكبد خسائر فادحة ببني ملال
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وتفينتي يلا شوت بجودة عالية HD
  • حارس سابق لمانشستر يونايتد: غوارديولا دمر كرة القدم
  • سقوط عناصر إجرامية بحوزتهم أسلحة بـ170 مليون جنيه
  • ضبط قضايا إتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 9 ملايين جنيه
  • 10 سنوات على رحيل القنصل.. ماذا قال خالد صالح في وصيته؟