مأرب برس:
2024-07-06@08:36:28 GMT

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى نحو 21 ألف شهيد

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى نحو 21 ألف شهيد

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء إن 20915 شخصا استشهدوا فيما أصيب 54918 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي. وأضافت الوزارة أن 241 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 382، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

واليوم الثلاثاء، استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب الكثير في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف مقر جمعية في خانيونس يأوي آلاف النازحين، ومخيميْ البريج والفوار. وأوضح الهلال الأحمر في بيان أصدره أن الوضع الصحي يزداد سوءا مع تواصل الغارات الإسرائيلية، متابعا: “️لم تعد هناك أي منطقة آمنة في القطاع”.

من جانبها، وصفت الموظفة بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) جيما كونيل، اليوم الثلاثاء، ما عاينته في مستشفى الأقصى في غزة بأنه “مذبحة كاملة”. وقالت كونيل- التي تقود فريقا أمميا في غزة- في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن هناك العديد من المصابين “بجروح شديدة الخطورة، لكن لا يمكن علاجهم لوجود الكثيرين أمامهم في طابور الجراحة، والمستشفى مكتظ بالمصابين بما يفوق طاقته الاستيعابية”.

في مقابل ذلك، أكّدت المقاومة في قطاع غزة استمرار مجاهديها في صد هجمات الكيان الإسرائيلي في أكثر من محور، مشيرة إلى أنها أوقعت بعناصر العدو بين قتيل وجريح. كما أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) استهداف دبابتي ميركافا شرق مخيم البريج وإيقاع 8 من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في تفجير فتحة نفق شرق مخيم البريج.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية

غزة - صفا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء يوم الخميس، أنها أوقعت قوة إسرائيلية في كمين محكم بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري، "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة".

وأضافت القسام، أن مجاهديها رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى في حي الشجاعية.

وأشارت كتائب القسام إلى أن مجاهديها تمكنوا خلال اليوم من استهداف دبابتي "ميركفاه 4" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية، لافتة إلى استهدافها بالاشتراك مع سرايا القدس دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، تمكن مجاهدو كتائب القسام وكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من طراز "أباتشي" في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما استهدفت كتائب القسام مقر قيادة عمليات العدو الإسرائيلي قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و"107".

ولليوم الثاني على التوالي، يشهد حي الشجاعية في غزة معارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبدت على مدى الأيام القليلة الماضية قتلى وجرحى في الحي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي القصف المكثف على حي الشجاعية وأحياء أخرى في مدينة غزة مخلفا شهداء ودمارا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا على غزة خلفت ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • غارة جوية للاحتلال الإسرائيلي على شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟