صحافة العرب:
2024-10-07@07:44:23 GMT

بريطانيا: تعزيز العلاقات مع السعوية مطلب مهم

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

بريطانيا: تعزيز العلاقات مع السعوية مطلب مهم

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بريطانيا تعزيز العلاقات مع السعوية مطلب مهم، نسبت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أمس الجمعة ، إلى مسؤولين بريطانيين قولهم إنهم يتوقعون أن يقوم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بريطانيا: تعزيز العلاقات مع السعوية مطلب مهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بريطانيا: تعزيز العلاقات مع السعوية مطلب مهم

نسبت صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية أمس (الجمعة)، إلى مسؤولين بريطانيين قولهم إنهم يتوقعون أن يقوم ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بزيارة لبريطانيا في أكتوبر أو نوفمبر 2023.

وسألت «فايننشال تايمز» المسؤول البريطاني عمن سيحدد توقيت الزيارة؛ فردّ: «الأمر متروك للسعوديين كلياً. بحكم أننا بحاجة إليهم أكثر من حاجتهم إلينا». ولم تتأثر العلاقات «الخاصة» بين السعودية وبريطانيا بالحملات الغربية الجائرة ضد السعودية منذ 2018، فقد قام رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون بزيارةٍ السنة الماضية للرياض، أجرى خلالها محادثات مع الأمير محمد بن سلمان. كما استقبلت المملكة عدداً من الوزراء البريطانيين خلال السنوات الماضية. ويذكر أيضاً أن صندوق الاستثمارات العامة -صندوق الثروة السيادية السعودية- فتح مكتباً في لندن السنة الماضية. كما أن للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) استثماراً ضخماً في معمل للبتروكيماويات في منطقة تيسايد البريطانية. وظلت السعودية طوال الـ18 شهراً الماضية مقصداً للمسؤولين السياسيين والاقتصاديين الغربيين، الساعين إلى التعاون معها في ملفات تشمل تحقيق الاستقرار في سوق الطاقة، وطلب تأييد سياساتها في الشرق الأوسط، ومناقشة سبل إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية. ورجحت صحيفة «الغارديان» أمس، أن تتم زيارة ولي العهد للندن نهاية الخريف القادم. وأضافت أن زيارة الأمير محمد بن سلمان لبريطانيا تأتي في وقت تكثف فيه السعودية جهودها لإنهاء الأزمة اليمنية. وأشارت إلى أن الزيارة المرتقبة مهمة بالنسبة إلى السعودية، لأنها تسعى إلى الحصول على تأييد بريطانيا لها في التصويت بشأن مكان انعقاد معرض التجارة الدولية (اكسبو) في سنة 2030. وتواجه الرياض منافسة شديدة في هذا الشأن من العاصمة الإيطالية روما. وتأتي الزيارة المرتقبة في وقت تكثف بريطانيا الاتصالات مع دول مجلس التعاون الخليجي لتوقيع اتفاق للتجارة الحرة. وذكرت الحكومة البريطانية أن محلليها أكدوا أن ذلك الاتفاق من شأنه أن يزيد التبادل بين الجانبين بنحو 16%، ما يعني ضخ 1.6 مليار جنيه استرليني إضافي في الاقتصاد البريطاني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة

جدة : البلاد

التقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله جلوي محافظ جدة، عددًا من المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس تعليم جدة .
جاء ذلك خلال زيارة سموه لإحدى المدارس بتعليم جدة.

وأشاد سموه، بالمشروع الوطني لتعليم اللغة الصينية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية: زيارة السوداني إلى بريطانيا ستتم في موعد لاحق
  • «الصناعات النسيجية» تستقبل وفدا مغربيا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات
  • استقالة سو جراي كبيرة موظفي رئاسة الوزراء البريطانية من منصبها
  • عبدالله آل حامد: اجتماع مجلس الوزراء تناول ملفات استراتيجية تعزز مكانة الإمارات
  • الأمير سعود بن جلوي يلتقي المعلمين والمعلمات الصينيين بمدارس جدة
  • السعودية ومصر تدعمان التعاون في مجال الطيران المدني
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • تعزيز التعاون بين مصر وكينيا في الزراعة والرياضة وبناء القدرات
  • عمار بن حميد يبحث مع سفير هولندا تعزيز العلاقات
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات