النهار أونلاين:
2024-07-01@23:36:53 GMT

مهارات في تنمية الذات.. رسالة لكل زوج

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

مهارات في تنمية الذات.. رسالة لكل زوج

رسالة لكل زوج يحرص للحفاظ على قلب زوجته.. إعتذر، فليس في الإعتذار إنتقاص من الرجولة.

إشعار الزوجة بأنك تعني تماماً أن ما قمت به قد جرح مشاعرها، فموضوع المشاعر محوري في الخلافات عند المرأة بشكل عام. ويتوجب عليك إيصال فكرة أنك نادم حقا عن هذا الجرح الذي تسببت به لها.

أن تظهر لزوجتك أنك معترف بالخطأ، وأنك تتحمل مسؤولية تبعاته.

هذا سيعيد إليها الشعور بالأمان وبأنك على قدر المسؤولية. ودع زوجتك تشعر بأن لديك إرادة حقيقية في عدم تكرار ما حصل. أو أي من أخطاء مشابهة، ويفضل تقديم وعود واقعية تتضمن كلمات تدل على أن هذا الأمر لن يتكرر.

أظهر لزوجتك أنها الشخص الأهم في حياتك وفي العلاقة. وأن هذا الخطأ مهما كان كبيرا أو صغيرا هو أمر عابر، وأنها هي الثابت والأساسي في العلاقة.

إبحث عن طريقة لتعويض الخلل وسوء الفهم الحاصل، استمع لها وحاول تفهم رغبتها في إملاء بعض الشروط لإعادة الثقة. قد تكون هذه الشروط مرحلية، لكن في بعض الحالات قد تكون أساسية لتخطي مرحلة خلاف ما.

كن صادقا وعميقا، واطلب السماح وكن متواضعا في ذلك، قد تتطلب مواصلة العلاقة في بعض الحالات تقديم تنازلات حقيقية من قبلك.

حاول أن يكون اعتذارك نظيفاً، هدفه هو الشريك والعلاقة، هذا ما تنتظره زوجتك منك، لا تركز على الأسباب والمبررات. في بعض الحالات قد يتطلب الأمر الاعتذار أكثر من مرة، أو تكراره في عدة مناسبات.

حاول إبعاد أي نوع من أنواع اللوم عن الزوجة، في حال كان الخطأ من جانبك. كن محددا في الاعتذار الشخصي ودوماً قلْ “أنا آسف”.

بالرغم من عدد النقاط التي يتوجب عليك أخذها بعين الاعتبار، قد يتوجب عليك أيضاً انتقاء عباراتك بحيث تكون محددة وواضحة وتصب في صلب موضوع الخلاف،

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سر النهايات السعيدة بين الشريكين.. ما علاقة عروض الاتصال؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إن ديناميكية التجاوب بين الأزواج، تحدّد استمرارية هذه العلاقة. فهل لدينا فكرة واضحة عن ماهية مصطلح "عرض الاتصال" في العلاقات الذي وضعه خبراء في معهد غوتمان بسياتل الأمريكية؟ 

قالت الدكتورة جولي شوارتز غوتمان، عالمة النفس السريري التي أجرت أبحاثًا عن الأزواج والزيجات طويلة الأمد مع زوجها الدكتور جون غوتمان لأكثر من 40 عامًا، "إن عروض الاتصال هي عندما يتواصل أحد الشريكين مع الشخص الآخر إما بدافع الاهتمام، أو المحادثة، أو التعبير عن حاجة.. وتبعًا لكيفية استجابة الشريك، إما تنجح العلاقة أو لا تسير بشكل جيد".  

يمكن أن تكون العروض لفظية أو جسدية، مثل الإشارة إلى طائر على شجرة، أو تكرار أمر سمعه على شاشة التلفزيون، أو طلب النصيحة، أو حتى مجرد الابتسام بوجه الشخص الآخر. وقالت شوارتز غوتمان إنه لا يهم سواء كان العرض كبيرًا أم صغيرًا، لأن ما هو مهم كيفية استجابة الشخص الآخر.

وأشارت إلى أنه من المهم للأزواج أن يعرفوا عن فرص التواصل هذه، لأنها تؤثر أيضًا على العلاقات بين الوالدين والطفل، والصداقات، وحتى العلاقات في العمل.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس: نهر النيل هو الأب للمصريين.. والأرض المحيطة به أما لهم
  • مما راق لي..
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • تعرف على توقعات برج الثور اليوم الاثنين 1 يوليو
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين فقدان الأسنان وخطر زيادة الوزن
  • حظك اليوم برج العقرب الأحد 30-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • المنهجيةُ الأمريكية باختصار!
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية
  • سر النهايات السعيدة بين الشريكين.. ما علاقة عروض الاتصال؟
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد