مسقط- الرؤية

يُجسد حساب التقاعد من البنك الوطني التزامه بمواكبة التطلعات المالية لعملائه وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المالية، سواء عبر تكوين الثروة أو ضمان تقاعد مريح وخالٍ من المخاطر، إذ إنَّ الحساب تم تصميمه لتلبية متطلبات العملاء في سن التقاعد من العمانيين وغير العُمانيين.

وقالت مها بنت سعود الرئيسية مساعدة المدير العام ورئيسة إدارة منتجات الأفراد في البنك الوطني العماني: "ندرك أهمية تحقيق الشمول المالي لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا، ونسعى إلى تعزيز الرفاه المالي لعملائنا في مراحل حياتهم المختلفة، ويهدف حساب التقاعد إلى توفير حلول مخصصة لاحيتاجات واهتمامات المقبلين على التقاعد، مما يضمن لهم راحة البال خلال هذه المرحلة الجديدة من حياتهم، ويجسد هذا الحساب التزامنا المستمر بمواكبة تطورات السوق، وإيجاد قيمة وتأثير إيجابي على حياة عملائنا".

وينسجم الحساب مع صندوق الحماية الاجتماعية، حيث سيتم منح المتقاعدين العمانيين منفعة كبار السن وهي عبارة عن دعم مالي شهري للعمانيين بقيمة 115 ريالا عمانيا كدعم شامل يُصرف عند بلوغهم سن الستين، ويمكن للمتقاعدين بغض النظر عن أعمارهم التقديم على حساب التقاعد.

ويقدم حساب التقاعد من البنك الوطني العُماني مجموعة من خيارات التمويل، بما في ذلك تغطية القروض وزيادة مبلغ القرض، مع ميزة إضافية تتمثل في فترة سداد قصوى تمتد إلى سن 70 عامًا، كما يضمن حصول المتقاعدين على المال عندما يكونون في أمس الحاجة إليه، كما يقدم البنك الوطني العماني للمتقاعدين بطاقة ائتمان مجانية للسنة الأولى، بالإضافة إلى تمديد أهلية الحصول على بطاقة الائتمان حتى سن 70 عامًا لتوفير المرونة المالية.

ويوفر حساب التقاعد من البنك الوطني العُماني مجموعة من المزايا قبل التقاعد وبعده، حيث يمكن للمتقاعدين الاستفادة من مستشاري تنمية الثروات الذين يقدمون استشارات شخصية لمساعدة العملاء على إدارة مسار رحلتهم المالية بسلاسة، ويتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية، بما في ذلك خطط الاستثمار المنظم، ويتيح للأفراد البدء في بناء ثرواتهم بمبلغ يبدأ من 100 ريال عماني شهريًّا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: استقبل معالي محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق سفير جمهورية تركيا في العراق أنيل بورا إينان مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق.

ويأتي اللقاء تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفَّذ داخل تركيا عبر مصارفها، وهذه الآلية، التي تطبق لأول مرة، من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين.

وتناول الحاضرون سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال.

وأبدى ممثلو المصارف استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية، كما بينوا جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة.

وقد أثنى السفير على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول، مشيداً بلقاءه مع محافظ البنك المركزي العراقي و التنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • إصدار منشور لإعداد الحساب الختامي للدولة للسّنة المالية 2024
  • استكمال إجراءات رفع رواتب المتقاعدين في العراق
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • مصدر: المالية العراقية تباشر اليوم بتوزيع رواتب المتقاعدين
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • ما هو سن التقاعد للنساء في الجزائر بعد التعديل؟.. “وزارة المالية”