وظائف الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية، تصدرت محركات بحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، اليوم الثلاثاء، بعدما أعلنت عنها الهيئة العامة للصناعات العسكرية عن تأسيسها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعددٍ من الشركات الخاصة، لذلك بحث السعوديون عن تفاصيل التقديم وطرق وشروط الالتحاق والتسجيل في الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية السعودية.

 

وأكد محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، أن انطلاق أعمال الأكاديمية الوطنية، يأتي تأكيدًا على تمكين رأس مالنا البشري الوطني، لتعزيز نمو قطاع الصناعات العسكرية واستدامته، بما يتماشى مع استراتيجية الهيئة ومبادراتها في تحقيق مستهدفات توطين القطاع.

 

التسجيل في الوظائف الشاغرة بالأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية:

 

ويتاح التسجيل في برنامج الأكاديمية للتوظيف المبتدئ بالتدريب، ابتداء من اليوم وحتى السابع عشر من شهر يناير المقبل، بشروط وهي :

 

-أن يكون المتقدم سعودي الجنسية

 

-حاصل على شهادة الثانوية في تخصص علمي، ونسبة 80 في المائة كحد أدنى، و75 في المائة في القدرات العامة

 

-أن يكون لائقاً طبياً ولا يزيد عمره على 25 عاما

 

-إضافة إلى اجتيازه المسح الأمني، وعدم حصوله على دعم تنمية الموارد البشرية (هدف)، أو دعم نمو توطين المنشآت (توطين).

 

الهدف من الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية:

وتهدف الأكاديمية لتدريب وتأهيل وتمكين رأس المال البشري الوطني في تحقيق مستهدفات توطين قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة، والإسهام في تلبية متطلبات خطة سلاسل الإمداد في القطاع، وتوطين الإنفاق العسكري بما يزيد على 50 في المائة بحلول عام 2030م.

 

مميزات البرنامج  في الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية:

- توظيف مبتدي بالتدريب.

- تدريب باللغة الإنجليزية.

- تأمين طبي.

- مكافأة شهرية خلال التدريب.

- التسجيل في التأمينات الاجتماعية.

- دبلوم معتمد.

وتعد الأكاديمية الوطنية إحدى مبادرات الهيئة ضمن إستراتيجية تطوير القوى البشرية في قطاع الصناعات العسكرية، وتهدف إلى تطوير رأس المال البشري وتمكينه، وإيجاد صناعات وتقنيات مبتكرة وجديدة، وتنمية وصقل معارف وقدرات العنصر البشري الوطني بالمملكة، بالإضافة إلى دعم حاجة سوق العمل، وتعزيز مشروع سلاسل الإمداد في المجالات والتخصصات التقنية والعلمية المرتبطة بالصناعات العسكرية.

وتسعى الأكاديمية أن تكون من بين أفضل المراكز العالمية من حيث التميز التقني والفني في قطاع الصناعات العسكرية بحلول عام 2030م. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية وظائف الأكاديمية الوطنية للصناعات العسكرية الأکادیمیة الوطنیة للصناعات العسکریة قطاع الصناعات العسکریة

إقرأ أيضاً:

رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي

قالت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية هي الوظيفة الحلم التي جعلتها تحدث التغيير الذي كانت تحلم به طوال عمرها، كل المنهج الذي سلكته في تاريخها المهني كان خلفه مباشرة دافع عامل تغيير حقيقي للإنسان.

استثمار ناجح لثروة غير ناضجة

وأضافت «راغب»، «كنت أرى دائما أن المعرفة والعلم والتدريب والتمكين للكوادر البشرية التي تمثل رأس المال البشري، هو استثمار ناجح لثروة غير ناضجة، ولذلك في أوقات كثيرة خلال مساري المهني كان لدي اختيارات بين مؤسسة ستساعدني في تحقيق رغبتي في المساعدة في هذا الجانب، أو هادفة للربح أكثر».

كان دائما اختياري للجانب الذي لدي شغف به

وتابعت: «كان دائما اختياري للجانب الذي لدي شغف به، لكن الأكاديمية حققت لي كل الأشياء التي أرغب فيها، في شيء واحد، ففي أغسطس 2017 وقرأت عنوان بإطلاق الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والغرض منها، فدار حوار داخلي بيني وبين نفسي لم أصرح لأحد به نهائيا، وتخيلت من سيأتي كرئيس أو مدير لهذه المؤسسة ويشاء القدر بعد عام أن يقع الاختيار علي ويتم تشريفي بالمنصب».

وواصلت: «أنا بيني وبين الأكاديمية رابط قبل أن يكون هناك أي علاقة أو وسيلة بأن يكون هناك تواصل، هي الوظيفة الحلم التي ساعدتني على التغيير في أشياء كانت شغفي، وأن الإنسان إذا تم الاستثمار فيه بطريقة صحيحة ومبدعة يستطيع السير في رحلة تغيير وتحويل ويكون شخص آخر، إيماني المطلق طوال عمري أن لا أحد سيء ولكن لم يحصل على فرصة صحيحة في المكان الصحيح».  

مقالات مشابهة

  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي
  • عيار 21 الآن.. سعر الذهب في السعودية اليوم الإثنين 25-12- 1445
  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • هذه شروط الالتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 23-12- 1445 لكل الأعيرة