في مثل هذا اليوم، وُلد المبدع عاطف الطيب «مخرج سينما البسطاء»، في محافظة سوهاج عام 1947، وتخرّج في المعهد العالي للسينما قسم إخراج عام 1970.

وعمل «الطيب» كمساعد لكثير من المخرجين، وكان أول عمل سينمائي له فيلم «الغيرة القاتلة» في عام 1982، استكمل مسيرته من خلال تقديم أعملاً كثيرة ومهمة، وتوفي عام 1996 إثر إصابته بأزمة قلبية، بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب.

محطات في حياة عاطف الطيب

رغم قله أعماله إذ قدم نحو 30 فيلمًا فقط، إلا أنه كان يناقش قضايا شائكة، وترك رسائل مؤثرة حفرت اسمه في قلوب الكثير، ومن أهم الأعمال التي قدمها فيلم «كتيبة الإعدام»، من تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن بطولة: معالي زايد وممدوح عبد العليم ونور الشريف، كما أخرج فيلم «أبناء وقتلة» الذي ناقش من خلاله الجريمة والانتقام، من بطولة: الفنانة نبيلة عبيد والفنان الراحل محمود عبد العزيز.

آخر أعمال عاطف الطيب

آخر أعمال عاطف الطيب، فيلم «جبر الخواطر» عام 1998، الذي تدور أحداثه في إطار الدراما، وشارك فيه مجموعة النجوم: شريهان وعلاء ولي الدين وحسن مصطفى وأشرف عبد الباقي.

وقدمت من خلاله الفنانة شريهان، دور مريضة بالانفصام الاكتئابي، وكانت نزيلة مصحة نفسية، ليتعاطف معها الطبيب المعالج، ويحاول مساعدتها، لكنه يكتشف أن مدير المستشفى يسعى إلى استغلال المرضى في تجارب خطيرة ما يجعله يتصدى إلى تلك المخططات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف الطيب المخرج عاطف الطيب أفلام مسلسلات أعمال عاطف الطیب

إقرأ أيضاً:

في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي

قال الشيخ عبد الله أبو جهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن التاريخ لن ينسى الدور البطولي للشهيد أحمد المنسي في مكافحة الإرهاب.

بطولة أحمد المنسي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز، أن التاريخ لن ينسي هذا الموقف البطولي للشهيد أحمد منسي، فهو رجل أعطى عطاءًا سخيًا لبلاده، ووقوفه بجانب قواته من رجال القوات المسلحة، وكل ما فعله مع القبائل وأبناء سيناء كان لهم أخ وصديق وأب، متابعا: “حقيقًة هذا الرجل رحمة الله عليه كان دوره كبير جدًا جدًا فى مقاومة الإرهاب هو وزملائه”.

القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة انتصار السيسي عن العام الهجري: مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معاني الوفاء والصبر

وأشار إلى ان ما قام به أحمد منسي لن ينساه الشعب المصري، بالإضافة إلى البطولات التى قام بها رجال القوات المسلحة فى سيناء، مضيفا: “سيناء مرت عليها ظروف صعبة جدًا فى مقاومة قوى الشر، ولكن بفضل الله سبحانه وتعالى وبحكمة القائد العظيمة، تم تطهير سيناء تمامًا من الإرهاب، وسيناء اندفع فيها ثمن غالى جدًا من دم الشهداء من أبناء مصر، ولا أحد ينكر الدور الكبير جدًا لأحمد المنسي ورجاله”.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد علية الجباس.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • رسائل الشيخ دراز في سينما زاوية غداً
  • بقيادة مخرج عالمي.. تفاصيل فيلم «الأخوات» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد حلمي
  • في ذكرى استشهاده| مجاهدو سيناء: التاريخ والمصريين لن ينسوا بطولة أحمد المنسي
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • سوسن بدر تحتفل بعيد ميلاد غادة عبد الرازق
  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها