جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-29@23:39:18 GMT

بنك نزوى يتوّج بجائزة "أفضل بنك إسلامي"

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

بنك نزوى يتوّج بجائزة 'أفضل بنك إسلامي'

 

مسقط- الرؤية

توِّج بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- بجائزة "أفضل بنك إسلامي للعام" وذلك خلال حفل جوائز منتدى الصيرفة والتمويل الإسلامي، إذ تسلم الجائزة نيابة عن البنك سالم المحاربي الرئيس المالي ببنك نزوى.

واستضافت مجلة عالم الاقتصاد- مجلة الأعمال الرائدة في البلاد- هذا الحدث بحضور سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، كما شهد الحدث حضور عدد من المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار وأبرز القادة في قطاع التمويل الإسلامي.

وقال سالم المحاربي: "سُعداء بحصولنا على هذه الجائزة المرموقة التي تعكس جهود البنك المستمرة لوضع معايير جديدة للمضي قدماً في قطاع التمويل الإسلامي والتزامه الدائم بتعزيزه، وتعد هذه الجائزة بمثابة حافز لنا لمواصلة مسيرتنا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات، بما في ذلك ابتكار خدمات ذات جودة عالية، وإعطاء الأولوية للتحول الرقمي، وخلق الوعي حول الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتعزيز جودة خدمة العملاء لضمان حفاظ البنك على مكانته الرائدة باعتباره البنك الإسلامي الأكثر موثوقية في سلطنة عُمان".

وضمن فعاليات المنتدى، قدم سالم المحاربي عرضا لتسليط الضوء على أداء قطاع الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان خلال العقد الماضي، والجهود الحثيثة التي يبذلها بنك نزوى للمساهمة في ازدهار وتطوير القطاع، كما ركّزت كلمته على أهمية اعتماد سياسات الاستدامة في مشهد التمويل الإسلامي بالإضافة إلى تحديده لقطاعات الاستثمار الرئيسية التي ستستفيد من التمويل المستدام المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وشهد الحدث أيضًا مشاركة سيف الرواحي مساعد مدير عام الاستثمار والخزينة والخدمات المصرفية الحكومية وتمويل المشاريع في بنك نزوى، في الحلقة النقاشية بعنوان "التمويل الإسلامي في عصر التحول الرقمي: رؤى لتحقيق التنمية المستدامة"، وتناولت الجلسة الحديث عن أهمية مواكبة التطورات الرقمية في الصناعة المصرفية لتوفير تجربة مصرفية سلسة وسهلة للعملاء، وبالتالي المساهمة في تقدم القطاع ودفع عجلة النمو على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

وخلال العام الماضي، تم تكريم بنك نزوى بمجموعة من الجوائز، أبرزها حصوله على جائزة "أقوى بنك إسلامي" في حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد 2023، و"أفضل بنك في فئة البنوك المتوسطة"، وجائزة "الريادة في الخدمات المصرفية الإسلامية المبتكرة" في قمة العصر الجديد للصيرفة، وغيرها من الجوائز. وتُعد هذه الجوائز بمثابة شهادة على مكانة البنك الرائدة في قطاع التمويل الإسلامي في البلاد، نظير مساهمة البنك بتقديم الحلول التمويلية لعملائه، كما تجسد سمعته كرائدٍ في دفع عجلة التقدم والابتكار في هذا القطاع.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي

كشف مهرجان "ريندانس السينمائي" (Raindance Film Festival Awards) عن الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الـ32 المقامة في لندن في الفترة من 19 وحتى 28 يونيو/حزيران، والتي عكست التركيز على صانعي الأفلام المستقلة والاهتمام بالقضايا الإنسانية على مستوى العالم.

ويجمع المهرجان بين الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة، ويشهد حضورا قويا من صنّاع السينما والممثلين والجمهور.

من بين الأفلام التي حصدت جوائز المهرجان "قضية الغرباء" (The Strangers’ Case) الذي حصل على جائزة أفضل فيلم دولي.

View this post on Instagram

A post shared by Raindance Film Festival (@raindancefilmfestival)

 

الفيلم من إخراج الأميركي براندت أندرسون الذي تم إدراج فيلمه القصير "اللاجئ" (Refugee) ضمن القائمة القصيرة للأوسكار عام 2020، ويستعرض من خلال "قضية الغرباء" أزمة اللاجئين السوريين لكن من خلال وجهات نظر متعددة، من خلال عرض مأساة 5 عائلات مختلفة من اللاجئين، ويتعرض الفيلم لوجهات نظر متعددة في رحلة اللاجئين سواء دعاة الحرب أو المتاجرين بالمأساة، ورجال الإنقاذ ثم الضحايا والنازحين، مع الاهتمام بالحالة الداخلية للشخصيات وصراعاتها للبقاء والعيش.

كما حصل الفيلم الكوري "نوم" (Sleep) على جائزة ديسكفري لأفضل فيلم طويل للمرة الأولى، وهو من إخراج جيسون يو، وبطولة لي سون كيون وجونج يو مي، والفيلم هو آخر عمل يشارك به لي سون كيون قبل وفاته.

وفي فئة الأفلام الوثائقية فاز فيلم "البحث عن أماني" (Searching for Amani) إخراج ديبرا أروكو ونيكول غورملي وهو إنتاج مشترك بين كينيا والولايات المتحدة؛ بأفضل فيلم وثائقي. والفيلم يتتبع صبيا عمره 13 عاما يحقق في مقتل والده داخل محمية الحياة البرية في كينيا.

أما جائزة أفضل مخرج لأول مرة؛ فحصل عليها لوك جيلفورد مخرج فيلم "النشيد الوطني" (National Anthem)، والفيلم عالم مسابقات رعاة البقر.

وذهبت جائزة أفضل أداء في أول فيلم روائي طويل للممثلة باولا جريمالدو عن دورها في فيلم "الخادمة الهادئة" (The Quiet Maid)، وجسدت في الفيلم شخصية امرأة كولومبية شابة تعمل لدى عائلة إسبانية ثرية وتسعى للانتقام.

وجائزة ريندانس الخاصة ذهبت إلى الفيلم الوثائقي "حرب الكلاب" (Dog War) للمخرج أندرو أبراهامز، الذي يوثق تجربة قدامى المحاربين الذين ينقذون الكلاب من مزارع اللحوم في كوريا الجنوبية.

وضمت قائمة الأفلام القصيرة الفيلم الإسباني "التحفة" (The Masterpiece) الذي حصل على جائزة أفضل عمل حي، وجائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "جسد يسمى الحياة" (A Body Called Life) إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة وسويسرا وبولندا، وحصل فيلم "74" من قبرص على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، أما جائزة أفضل فيلم قصير في المملكة المتحدة فذهبت إلى فيلم "حفلة الانتقال" (Housewarming).

وضمت لجنة التحكيم العديد من الأسماء من صانعي الأفلام والفنانين، ومن بينهم أليس إنجلرت، وكلايس بانج، دييجو لونا، جاريد هاريس، جون ماكريا، ناثان ستيورات جاريت، والمنتج آل مورو، دانييل جرين، آيميلي سمراج، والمنتجة إيفانا ماكينون، والمخرج بول سنج، والممثل والكاتب والمنتج آدم موريس، ودينيس باركينسون والمنتج التنفيذي لشركة إليانور جاك هوارد.

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • الكبير يبحث في سويسرا سبل توحيد المركزي والتطور في الخدمات المصرفية
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • تامر حسين يحتفل بفوزه بجائزة أفضل شاعر على مستوى الشرق الأوسط
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • بعد فوزه بجائزة أفضل مطرب شاب.. أحمد جمال يوجه رسالة لجمهوره
  • رئيس البورصة يستعرض أهمية إطلاق مؤشر الشريعة خلال لقائه بقيادات شركات السمسرة
  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد
  • التخلي عن الليبور.. قرار جمهوري بتعديل الاتفاقيات مع البنك الإسلامي للتنمية