قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، اليوم الثلاثاء، إن اليابان جمدت الأصول وفرضت عقوبات على المدفوعات والتحويلات المالية لكبار أعضاء حركة حماس الفلسطينية.

وكتب كوهين، عبر منصة “إكس”: “ترحب إسرائيل بقرار الحكومة اليابانية بتجميد الأصول وفرض عقوبات على المدفوعات والتحويلات المالية لكبار أعضاء حركة حماس، يحيى السنوار، محمد ضيف، ومروان عيسى”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل إعلام عبرية، أن كيان الاحتلال يدرس خطة جديدة في غزة تتمثل في التخلص من قادة المقاومة مقابل إطلاق سراح المعتقلين.

وزعمت التقارير العبرية نقلا عن مصادر لها، بأن الاحتلال لايريد اغتيال قادة حماس المهين حتى يتمكنوا من الخروج من غزة ويجنبوا الناس ويلات الحرب.

وذكرت الصحف العبرية، أن الاحتلال يتمهل في اغتيال رئيس حركة المقاومة حماس في غزة يحيى السنوار، وقائد القوة العسكرية المتمثلة في كتائب القسام محمد الضيف ومنحهما حصانة ليخرجا إلى إلى دولة أخرى ومقابل إطلاق سراح المحتجزين.

بعد إلغاء إقامة أحد موظفي الأمم المتحدة.. بيان عاجل من حركة حماس حماس ترد على تصريحات نتنياهو بشأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، أن الاحتلال يدرس عدم قتل  السنوار والضيف، مقابل المعتقلين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس اليابان الحكومة اليابانية يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.
 

حركة فتح: جيش الاحتلال يمارس سلوكا لا يمت للإنسانية بأي صلة محلل سياسي: الجيش الإسرائيلي يخطط لعملية تستهدف الجنوب اللبناني بنحو 10 كيلو مترات الوضع في غزة

قال عبد الفتاح دولة، المتحدث الرسمي لحركة فتح، إن الأنظار مغمضة عما يفعله جيش الاحتلال من استمرار المذابح منذ 10 أشهر دون أن يكون هناك موقف حقيقي لإيقاف هذا الجرم المستمر في المذابح.

وأضاف "دولة"  عبر برنامج  "منتصف النهار" للإعلامية "هاجر هلال" عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه في الكونجرس الأمريكي صفق لبنيامين نتنياهو أكثر من مرة فازداد هذا المجرم في جرائمه، بقتل المزيد من الشعب الفلسطيني، وأن دولة الاحتلال لا يهمها إلا رضاء الدولة الأمريكية، لكي تستمر في حمايتهم، وأن لا يفرق معهم من سقوط صاروخ داخل مجدل شمس.

وأكد على أن جيش الاحتلال يمارس سلوك لا يمت للإنسانية بأي صلة، وأنهم لا يقبلوا بوجود حركة حماس أو السلطة الوطنية الفلسطينية حتى يستمر في اجتياحه لقطاع غزة، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني مستمر في تصديه، وأن الاحتلال يمارس التعذيب والقتل والاغتصاب الجماعي للأسرى الفلسطنيين في سجونهم وتمرين الكلاب على تعذيب البشر، وأنهم يريدون قتل الشعب الفلسطيني، عبر شماعة حماس، وتهجير الشعب الفلسطيني، مشيدا بالموقف المصري الرافض للتهجير الجماعي للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • خامنئي يستقبل قادة حماس والجهاد الإسلامي في طهران ويشيد بعظمة المقاومة الفلسطينية
  • بعد هجوم الضاحية.. حماس: "نتضامن مع لبنان وحزب الله في مواجهة الاحتلال"
  • ترامب يوافق على إجراء مقابلة مع «التحقيقات الفيدرالي» حول محاولة اغتياله
  • حركة حماس: انتهاكات “سديه تيمان” ممنهجة وسادية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تعلن تفشي مرض شلل الأطفال في قطاع غزة وتحمل إسرائيل المسؤولية
  • حماس: الانتهاكات في قاعدة سدي تيمان العسكرية تتطلب توجه الأنظار لمعتقلات الاحتلال
  • عاجل - حزب الله يستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ موجه
  • عاجل - قناة 12 العبرية: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه موقع لجيش الاحتلال
  • عاجل - تفاصيل اقتحام أعضاء في الكنيست قاعدة عسكرية لـ جيش الاحتلال
  • مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»