الثورة نت/
أكدت جيما كونيل التي تقود فريقاً إنسانياً تابعاً للأمم المتحدة، الليلة الماضية، أن الفلسطينيين الذين نزحوا إلى مناطق زعم “جيش” العدو الصهيوني أنها “آمنة” في قطاع غزة، “لم يتبق أمامهم سوى مساحة صغيرة في القطاع المكتظ بالسكان”.
وقالت كونيل، رئيسة فريق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التي زارت حي دير البلح وسط قطاع غزة الاثنين في بيان لها: “كان الناس يتجهون جنوباً ومعهم كل ممتلكاتهم في شاحنات صغيرة وشاحنات وسيارات في محاولة للعثور على مكان آمن”.


وتحدثت عما وصفتها بأنها “رقعة شطرنج بشرية يفر بداخلها آلاف الأشخاص الذين نزحوا عدة مرات بالفعل”.. مضيفةً: “ليس هناك ما يضمن أن وجهتهم القادمة ستكون آمنة”.
وتابعت المسئولة الأممية التي تعمل في غزة منذ عدة أسابيع بالقول: إنها “تحدثت إلى العديد من الأشخاص”.. موضحةً أن “هناك مساحة صغيرة متبقية في رفح”.
وأشارت كونيل إلى أن “الناس لا يعرفون إلى أين سيذهبون”.. قائلةً: “كأن الناس يتم نقلهم في رقعة شطرنج بشرية، لأن هناك أمر إخلاء في مكان ما”.

وشددت كونيل على أن الفلسطينيين ينزحون “من تلك المنطقة إلى منطقة أخرى”.. قائلةً: “لكنهم ليسوا آمنين هناك”.
وتحدثت كونيل عن استشهاد طفل يبلغ من العمر تسعة أعوام اسمه أحمد في مستشفى الأقصى في دير البلح، حيث تم نقل العديد من جرحى الغارات الجوية الصهيونية الليلة الماضية.
وقضت كونيل نحو ساعة ونصف ساعة في هذا المستشفى، وقالت: إنه (الطفل) “لم يكن في منطقة صدرت بشأنها أوامر إخلاء، بل كان في منطقة كان من المفترض أن تكون آمنة”، مشددةً على أنه “لا يوجد مكان آمن في غزة”.

ولفتت إلى أن “غارات جوية جديدة وقعت عندما كانت في المستشفى”، وإلى أنها “شاهدت بنفسها إحضار مصابين جدد”.
الجدير ذكره أنّ أكثر من 1.8 مليون شخص في غزّة باتوا نازحين ويسكنون خارج منازلهم، كما يرزح قرابة 2.4 مليون شخص في ظل ظروفٍ إنسانية صعبة وغير مسبوقة من الشقاء، ويتكبّدون معاناة بالغة في توفير الغذاء والدواء والماء الصالح للشرب.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عاجل- وكالة تسنيم الإيرانية تنفي استهداف حسن نصر الله وتؤكد وجوده في مكان آمن

عاجل- وكالة تسنيم الإيرانية تنفي استهداف حسن نصر الله وتؤكد وجوده في مكان آمن.. أفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لم يُستهدف خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكدت الوكالة أن نصر الله في مكان آمن، نافيةً الشائعات التي ترددت حول محاولة اغتياله. وجاء هذا التصريح في أعقاب سلسلة من الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على مواقع في الضاحية الجنوبية، والتي أدت إلى تدمير عدة مبانٍ وإثارة القلق بشأن سلامة القيادة العليا لحزب الله. رغم الأضرار الكبيرة والدمار الذي خلفته الغارات، فإن المصادر الإيرانية تُصر على أن نصر الله لم يتعرض لأي خطر مباشر خلال الهجوم. 

‏وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس: نصر الله يحرق لبنان من أجل حماس في غزة نتنياهو: أعداء إسرائيل يستخدمون المدنيين كدروع بشرية عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله عاجل- ضربة إسرائيلية تستهدف مقر حزب الله.. هل نجحت في اغتيال حسن نصرالله؟ ( التفاصيل الكاملة)  محاولة اغتيال حسن نصر الله في قصف إسرائيلي مكثف على الضاحية الجنوبية

 

وكانت قد أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم، أن الهدف من القصف الإسرائيلي المكثف على الضاحية الجنوبية في لبنان، كان اغتيال حسن نصر الله، من خلال قصف القيادة المركزية لحزب الله. وشهدت الضاحية الجنوبية في بيروت انفجارات متتالية نتيجة سلسلة غارات شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، تُعد الأعنف في المنطقة، بالقرب من طريق مطار بيروت الدولي في منطقة حارة حريك.

وتشير التقارير إلى أن هذه الغارات كانت محاولة لاغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني. وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الهدف من القصف كان بالفعل محاولة اغتيال نصر الله. في بيان لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مقر قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية بسلسلة من الغارات الجوية.

 الدمار في الضاحية الجنوبية

وقالت قناة المنار، الذراع الإعلامي لجماعة حزب الله، إن الغارات دمرت عددا من المباني في المكان المستهدف في حارة حريك. كما تم استهداف شقة سكنية في المنطقة، وزعم الاحتلال أنه كان يستهدف قياديًا في حزب الله. وقد نشر الجيش الإسرائيلي فيديو للعملية يكشف هوية القيادي المستهدف.

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يهدد دول في المنطقة: لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل
  • وزير الخارجية الإيراني وأمين عام الأمم المتحدة يبحثان جرائم الاحتلال في غزة ولبنان
  • نتنياهو: لا يوجد مكان في إيران أو الشرق الأوسط لن تصل إليه ذراع إسرائيل الطويلة
  • غارة تطال أطراف مطار بيروت.. ما الذي تمّ استهدافه هناك؟
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • بعد استهداف حسن نصر الله.. رويترز: نقل المرشد الإيراني إلى مكان آمن
  • عاجل- وكالة تسنيم الإيرانية تنفي استهداف حسن نصر الله وتؤكد وجوده في مكان آمن
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل
  • أردوغان: عار أن يكون لمرتكب إبادة جماعية مثل نتنياهو مكان بالأمم المتحدة