ذمار – سبأ:

دشن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم توزيع مساعدات مباشرة لـ 260 من الأطفال المسجلين بقاعدة بيانات إدارة الحالة بالمكتب.

ويأتي تدشين توزيع المساعدات ضمن مشروع التمكين الاقتصادي بدعم منظمة اليونيسف وفي إطار برنامج تعزيز نظام عدالة الأطفال في تماس مع القانون.

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة محمود الجبين، إلى جهود مكتب الشؤون الاجتماعية في توفير المساعدات ضمن مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين وتخفيف معاناة تلك الأسر في ظل الظروف الصعبة.

وأكد أهمية مشاريع التمكين التي تضمن حصول الأسر المستفيدة على مصدر دخل دائم والاعتماد على ذاتها في توفير لقمة العيش .. مشيداً بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وإدارة الحالة ومنظمة اليونيسف في إنجاح المشروع.

فيما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة خالد المقدشي، إلى أن التوزيع يشمل تقديم خدمات تحسين سبل العيش والدعم بمشاريع التمكين الاقتصادي لأسر الأطفال المستضعفين الذين تم دراستهم وتسجيلهم من قبل الإخصائيين الاجتماعيين وفقاً لمعايير إدارة الحالة في تسع مديريات بالمحافظة.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لتوسيع مشاريع التمكين الاقتصادي وإيجاد مجتمع منتج من خلال توفير أدوات ومعدات للأعمال المهنية والحرفية والخياطة والتطريز.

بدوره أوضح مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج، أنه سيتم توزيع أكثر من مائة ماكينة خياطة حديثة مع أقمشة، ودعم مائة حالة بمواشي وبقالات صغيرة ومقاصف و49 حالة تم دعمها بمواد صناعة البخور والعطور وأدوات خام وبسطات خضار وملابس جاهزة وخلايا نحل وأدوات منزلية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مکتب الشؤون الاجتماعیة التمکین الاقتصادی

إقرأ أيضاً:

السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب

ترأس السفير د. قحطان طه خلف سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد العراق في اجتماع الدورة الـ(80) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يوم 1 أكتوبر 2024، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس الاجتماع جمهورية السودان، وعضوية كلًا من جمهورية العراق وجمهورية مصر العربية وجمهورية جيبوتي، وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، وجمهورية الصومال.

وتم مناقشة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالشؤون الاجتماعية في العالم العربي. شملت مراجعة مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات المدرجة ضمنه، إضافة إلى مناقشة بنود أخرى ذات صلة بالقضايا الاجتماعية والتنموية التي تخص الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • السفير العراقي يتراس وفد بلاده في اجتماع المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • توزيع مساعدات طارئة لـ2480 أسرة متضررة من السيول بالحديدة
  • عُمان تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • مايا مرسي تشارك في الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • علي عبدي يترأس وفد الصومال في اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بالقاهرة
  • التمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة تستهدف تنفيذ أهداف مبادرة «بداية»
  • مكتب الحجار يعلن: تحويل مساعدة نقديّة لـ 9,950 أسرة لبنانية
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية