عدن (عدن الغد) خاص :

ناقش المكتب التنفيذي لمديرية التواهي بالعاصمة عدن، اليوم، برئاسة مدير عام المديرية القاضي وجدي الشعبي، مستوى أداء المكاتب التنفيذية والسبل الكفيلة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم الأمين العام للمديرية سعيد شيباني ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية عبدالعزيز عبدالله واعضاء المكتب التنفيذي، تقارير الأداء والأنشطة المنفذة لمكاتب التربية والتعليم والنظافة والاشغال العامة والطرق، بالاضافة إلى الصعوبات التي تواجه مكاتب الاشغال العامة والمياه والضرائب واتخاذ القرارات بشأنها.

وفي الاجتماع، أكد القاضي وجدي الشعبي، أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في تحسين الخدمات وتحصيل الإيرادات بمختلف أنواعها وفقا للقوانين المحددة وبما يتناسب مع الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، حاثاً مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية القيام بدورهم الفاعل والملموس في حلحلة التحديات التي تواجههم اثناء العمل الإدراي أو الميداني.

وشدد مدير عام مديرية التواهي، أهمية تكاثف جهود الجميع للارتقاء بالاداء والوصول إلى إيرادات يمكن من خلالها مواجهة التحديات وتوفير أبسط الاحتياجات الخدمية والرفع من مستوى الأداء المحلي والتنفيذي وتجاوز الصعوبات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريرًا مفصلًا من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقًا لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت الأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضًا اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقًا لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقًا للمعيار العالميGlobal Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقًا لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلًا عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة في بورسعيد لسهولة امتحان الإنجليزي: «عوض الفيزياء»
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA