٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-01@23:38:34 GMT

القبائل تحرق نفط مأرب

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

القبائل تحرق نفط مأرب

وأفادت المصادر، بأن تفجير خط الأنابيب تسبب بوقف انتاج النفط فورا من حقل ريدان النفطي، في حين تشهد مأرب توتراً ناجما عن رفض القبائل قرار رفع أسعار الوقود المنتج محلياً إلى 8000 ريال للدبة.

وفي 19 ديسمبر لقي مواطن مصرعه وأصيب آخران في اشتباكات عنيفة دارت بين رجال القبائل ومرتزقة الإصلاح المسيطرة على مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية، أن الاشتباكات اندلعت مع حلول المساء، في منطقة الراكة بمديرية الوادي، قرب العرقين، واستخدمت فيها الطيران المسير وأسلحة أخرى من قبل المرتزقة.

وحذرت القبائل اليمنية في مارب مليشيا الإصلاح من التمادي والتعجرف في عدم تنفيذ مطالبهم في الغاء الجرعة السعرية الجديدة في أسعار الوقود

هذا التحذير  جاء  في بيان صادر عن مطارح أبناء مأرب ومن معهم من قبائل اليمن المتواجدين في مأرب  الذي اكد عدم التراجع عن تحركهم الا بعد أن تسقط  الجرعة الظالمة  دون قيد او شرط ووفاء منهم  للشهداء  الأبرار الذين قضوا نحبهم في الحادثة الغادرة التي تمثلت في استهداف مطارح مأرب بالطيران المسير من قبل الإصلاح.

وأبدت قبائل مارب غضبها من الإساءة المتعمدة من قبل الإصلاح للقبائل في مارب بوصفهم وتحركهم بالمخربين والاعمال التخريبية على خلفية تحركهم  والانتفاضة الشعبية ضد المليشيا وقمعها  وتعسفها الاجرامي ضد القبائل  وجاء هذا التحذير  عقب فشل جهود وساطة بين الإصلاح  والقبائل الرافضة لتنفيذ جرعة جديدة في أسعار الوقود وتهديد الإصلاح  باستخدام القوة لقمع التحرك القبلي والثورة الشعبية ضد ظلم المليشيا وتعسفها.

وكانت القبائل هاجمت امس نقطة امنية  للإصلاح وقتلت 3جنود مرتزقة وقامت بمحاصرة محيط منشأة صافر النفطية  مطالبين  جميع العاملين فيها بأخلائها ومنحهم 48 ساعة لأخلائها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق

كشفت الشرطة الباكستانية، أن سيدة أضرمت النيران في منزل زوجها السابق في جوجرانوالا بإقليم البنجاب شرقي باكستان، بعد أن تزوج من أخرى بعد مضي ثلاثة أعوام على طلاقهما.
وذكرت أن شقيق الزوج السابق أصيب بحروق، بينما اشتعلت النيران في متعلقاته وغرفة الزوجين المتزوجين حديثًا.أعوام في المشاجراتوأوضحت الشرطة أن الرجل، واسمه عدنان، كان قد طلق زوجته، وتدعى صالحة، قبل ثلاثة أعوام بسبب المشاجرات بينهما.
أخبار متعلقة انفجار عبوة ناسفة أمام منزل عائلة يقع في غرب ألمانياالشرطة الألمانية تحقق في حريقين أصابا نحو 30 شخصًاعلاج ناجح ينقذ سيدة أربعينية من مرض نادر في مكةوكان حفل زفافه من امرأة أخرى أمس الأحد، وهي الليلة التي وقع فيها الحادث.
وأشعلت الزوجة السابقة النار في منزل زوجها السابق عندما كان الرجل في حفل زفافه.تحقيقات جاريةوذكر مسؤولو إنفاذ القانون أن السيدة أشعلت النار في منزل زوجها السابق بمساعدة أختها وزوج أختها.
وقد دخلوا إلى المنزل من خلال السقف، وقالت الشرطة إن التحقيق جار بشأن الحادث.

مقالات مشابهة

  • مارب تدشن مارد الجمهورية...الدبابة التي مرغت انوف الحوثيين
  • لزواجه من أخرى.. سيدة باكستانية تحرق منزل زوجها السابق
  • إسرائيل تحرق قلب بيروت
  • الإمارات.. تراجع أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • الإمارات.. أسعار الوقود لشهر أكتوبر 2024
  • أسعار الوقود لشهر أكتوبر في الإمارات
  • لجنة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر أكتوبر
  • الكويت سترفع أسعار الوقود على المقيمين والزائرين فقط.. كيف علقت المنصات؟
  • انخفاض جديد يطرأ على أسعار الوقود في إسرائيل
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين