هن، اعرفي أفضل طريقة لتخزين الطماطم تدوم لأكثر من سنة دون التعرض للتلف،مطبخ تعتبر الطماطم من أنواع الخضراوات التي تتواجد داخل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر اعرفي أفضل طريقة لتخزين الطماطم.. تدوم لأكثر من سنة دون التعرض للتلف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

اعرفي أفضل طريقة لتخزين الطماطم.. تدوم لأكثر من سنة...

مطبخ

تعتبر الطماطم من أنواع الخضراوات التي تتواجد داخل المنزل كعنصر أساسي، إذ لا تخلو أي وصفة منها، كما يمكن إعداد الكثير من الأنواع بالاعتماد عليها، لكن هناك شكاوى من السيدات وربات المنازل، من فسادها بعد فترة من شرائها، ما يجعلهم يحاولون معرفة الطرق الصحيحة لتخزين الطماطم في المنزل، لأطول فترة ممكنة، حتى يمكن استخدامها لإعداد الكثير من الوجبات خاصة أثناء العزومات.

ويُقدم «هُن» خلال السطور التالية، أفضل طريقة لتخزين الطماطم، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تقدم لربات المنازل وصفات سهلة اقتصادية، تساعد على تنظيم المنزل ومستلزمات السيدات لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين الطماطم دون فرمها

الخطوة الأولى لتخزين الطماطم، فرزها كاملة، ويتم وضعها في الفريزر دون تقطيعها أو فرمها داخل صينية.

الخطوة الثانية، هي وضع الطماطم المجمدة في أكياس ومن ثم حفظها مرة أخرى داخل الفريزر، التي يمكن أن تدوم على هيئتها وحالتها لأكثر من عام، يمكن لربات المنازل استخدامها في العديد من الأطعمة خاصة في حالة عدم توفر الإمكانيات المادية.

تخزين الطماطم مفرومة

الشيف نجلاء الشرشابي، حددت طريقة أخرى لتخزين الطماطم، التي تكون من خلال فرمها، وذلك عن طريق تقشير حبات الطماطم، ومن ثم فرمها في الخلاط الكهربائي، ثم يتم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون، وعليها ملعقة ملح.

الخطوة الثانية هي وضع الطماطم المفرومة داخل أكياس من النايلون، ومن ثم يتم وضعها في الفريزر.

تخزين الطماطم كصلصة

الخطوة الأولى، تقطعيع الطماطم دون تقشيرها، ثم يتم ضربها في الخلاط الكهربائي، ثم يتم تصفيتها جيدًا ووضعها على درجة حرارة متوسطة في حلة كبيرة على النار حتى تتسبك.

الخطوة الثانية، إضافة الملح وزيت الزيتون على الطماطم أثناء وضعها على النار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات

شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، ثباتا ملحوظا، بالنسبة لمختلف الأنواع، حيث يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات في سوق العبور اليوم.

وتستعرض «الوطن» خلال السطور التالية أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق، وفقا للأسعار عبر الموقع الرسمي لسوق العبور.

أسعار الخضراوات اليوم

يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 12 إلى 17 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو الطماطم ما بين 5 إلى 10 جنيهات، فيما يتراوح سعر كيلو الكوسة ما بين 5 إلى 12 جنيها، في حين يتراوح سعر كيلو الفاصوليا الخضراء ما بين 14 إلى 20 جنيها.

وعن أسعار الباذنجان، فيتراوح سعر كيلو الباذنجان البلدي ما بين 4 إلى 8 جنيهات، بينما يتراوح سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي ما بين 8 إلى 12 جنيها.

أسعار الفاكهة اليوم

ويتراوح سعر كيلو البرتقال الصيفي ما بين 6.5 إلى 7 جنيهات، بيتما يتراوح سعر كيلو العنب البناتي الأصفر ما بين 15 إلى 25 جنيها، فيما وصل سعر كيلو التفاح المصري إلى نحو 29 جنيها.

وعن سعر الكانتلوب، فيتراوح سعر الكيلو ما بين 10 إلى 14 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو المانجو العويس ما بين 25 إلى 35 جنيها في سوق العبور اليوم.

مقالات مشابهة

  • «الصحة» توجه نصائح مهمة للمواطنين للوقاية من مضاعفات التعرض لأشعة الشمس
  • بعد مكوثه 534 يوماً داخل البرلمان.. بيانٌ من ملحم خلف
  • رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2025.. اعرف المستندات المطلوبة
  • الطماطم بـ 5 جنيهات.. أسعار الخضراوات اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم 5-7-2024 في الأسواق.. الطماطم تبدأ من 5 جنيهات
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان