أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي "أبلغ مصر نيته احتلال منطقة طريق "فيلادلفيا" على حدود قطاع غزة مع مصر وطلب من الجنود المصريين الابتعاد عن الحدود".

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي أكد للمصريين أنه من الآن فصاعدا لن يكون مسؤولا عن سلامة قواتهم أثناء محاولة احتلال المنطقة الحدودية، بل وأكد أن العملية العسكرية في المنطقة ستستمر سواء وافقت مصر أو عارضت.

وفي أعقاب ذلك، أفادت الصحيفة العبرية بأن الجيش الاسرائيلي يطلق قذائفه باتجاه منطقة جنوب رفح، كما أفادت تقارير بتحرك دبابات وناقلات جند مدرعة غرب معبر كرم أبو سالم.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نفت نقلا عن مصادر مطلعة، أنباء بدء الدبابات الإسرائيلية عملية برية لاحتلال محور فيلادلفيا على حدود قطاع غزة مع مصر.

 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مراسل فضائية القاهرة الإخبارية من خان يونس، بشير جبر، إن العدوان الإسرائيلي يتصاعد على قطاع غزة لليوم 273، الذي لم تتوقف فيه آله التدمير الإسرائيلية لكل مناحي الحياة.

وتابع، أن الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة، ففي حي الشجاعية يشهد عملية عسكرية كبيرة منذ عشرة أيام، حيث لم تتوقف آلة الإسرائيلية عن إطلاق قذائفها ورصاصها باتجاه الحي وتحديدا باتجاه الاحياء المجاورة من حي الزيتون والتفاح والدرج مما أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.وأشار إلى أنه خلال 12 ساعة فقط استشهد ما يزيد عن 25 فلسطينيا في غارات متفرقة على القطاع، وكانت آخر تلك الغارات استهداف منزل لعائلة أبو بليمة في المنطقة الشرقية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطي، مما أدي إلى ارتقاء شهيدين.

وأضاف، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل يعود لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات، مما أدي إلى استشهاد سبعة فلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال، لافتًا إلى أن مدينة خان يونس ورفح لم تسلم من الغارات التي استهدفت منازل المواطنيين من المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس وكذلك منطقة الشوكة شرق مدينة رفح، مما أدي إلى ارتقاء ما يزيد عن 8 شهداء معظمهم من النساء والأطفال أيضا.

وأوضح أن مدينة رفح الفلسطينية في أقصي قطاع غزة تشهد توغلا إسرائيليا كبيرا منذ الشهرين الماضيين ولازالت تقوم بإعادة التموضع في مناطق واسعة من مدينة رفح، وتقوم بإطلاق قذائفها ورصاصها بشكل مباشر باتجاه منازل المواطنين وممتلكاتهم وتعيث فسادا ودمارا واسعا في المدينة التي باتت مدمرة بشكل شبة كامل جراء هذا العدوان الإسرائيلي المتصاعد.

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": الطائرات الحربية لم تتوقف عن قصف جميع أحياء قطاع غزة
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • حزب الله يهاجم بمسيرات انقضاضية موقعا للمدفعية الإسرائيلية
  • قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات